ما هي دولة ولغة موقع emirates.com التي ترغب بزيارتها Kuwait (Arabic) أم United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

اصطحاب الأطفال الرضع في السفر

اصطحاب الأطفال الرضع في السفر

تقوم طيران الإمارات في كل مرحلة من مراحل الرّحلة بتقديم المساعدة الخاصة لتجعل تجربة السفر أكثر راحة وسهولة بالنسبة لأصغر المسافرين وأسرهم.

يتم اعتبار أي شخص دون العامين رضيعًا. لمعرفة المزيد من المعلومات، راجع صفحة الأسئلة الشائعة حول الاحتياجات الخاصة.

على الأرض

ليس عليك إلا أن تخبرنا إذا كنت تحتاج إلى سرير أطفال* أو وجبة للأطفال أو أية خدمة خاصة وسنقوم بالترتيبات اللازمة. تقدم طيران الإمارات أولوية صعود الطائرة للعائلات التي تصطحب أطفالها وذلك للتأكد من ضمان راحة العائلة وصغارها ولضمان سير رحلتك بسلاسة تامّة. كما أننا نوفر خدمة عربات الأطفال المجانية في مطار دبي الدولي (عند الوصول والترانزيت فقط) لجميع ركابنا. تتوفر عربات للأطفال التوائم كذلك.

الراحة على متن الطائرة

تم تجهيز طائرات طيران الإمارات بما يلي للمسافرين بصحبة أطفال رضع:

  • وسائد وبطانيات
  • حجرات واسعة لتخزين الأمتعة
  • طاولة لتغيير حفاضات الأطفال في الحمامات

كما يتوفر أسرّة أطفال على متن جميع طائراتنا، يصل طولها إلى حوالي 29.5 بوصة (74.93 سم) ويصل عرضها إلى 13 بوصة (33.02 سم) ويصل عمقها إلى 6.5 بوصة (16.51 سم). حدود الوزن المسموح به 11 كيلوجرام. في الدرجة الأولى تم تثبيت سرائر أطفال يصل طولها إلى حوالي 25 بوصة (63.5 سم) ويصل عرضها إلى 11 بوصة (28 سم).

سلامة الأطفال الرضع

يتم تطبيق قوانين محددة على الأطفال الرضع المسافرين على متن طيران الإمارات، و ذلك لضمان أقصى درجات السلامة لأصغر مسافرينا.

يتعين حصر الرضيع الذي يجلس على حجر أحد المسافرين طوال الرحلة طالما أمكن ذلك مع الأخذ بعين الإعتبار عدم ربط أحزمة المقعد حول كلاً من المسافر و الطفل الرضيع معاً. وبدلاً من ذلك، يجب استخدام حزام المقعد الإضافي والمتوفر على متن طائرات الإمارات جميعها.

و يتعين استخدام أحزمة تقييد حركة الأطفال المعتمدة للإستخدام في الطائرات فقط من قبل أية سلطات طيران مشتركة، إدارة النقل الجوي في الولايات المتحدة الأمريكية أو هيئة النقل الكندية، شريطة تضمنها لتعليمات بهذا الشأن.

و يمكن للآباء أو لأولياء الأمور استخدام مقاعد الأطفال في أي من مراحل الرحلة. و سوف تعتمد خدمات المطار مقعد السيارة الخاص بالطفل الرضيع عند إنجاز إجراءات السفر، ليتم استخدامه على متن الطائرة. كما سيقوم طاقم الخدمة بمساعدة الآباء في إحكام مقعد الطفل بمقعد المسافر. يجب أن يكون وجه الطفل إلى الأمام في مقعده و يمكن تثبيته فقط بالمقعد عن طريق استخدام حزام المقعد الذي يتم وضعه على الوسط، وليس الذي يوضع على الكتف (أو حزام المقعد الثنائي) وذلك حسب المقعد.

يجب حجز مقعد بالطائرة ودفع سعر تذكرة الأطفال الرضّع المسافرين. يجب على الآباء توفير مقعد الأطفال المعتمد وفقا للقائمة التالية.

مقاعد الأطفال المقبولة:

  • المقاعد المعتدة من قبل القواعد والمعايير الاتحادية لسلامة المركبات رقم 213 في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تم صنعها في أو بعد 26 فبراير (شباط) 1985 و التي يتعين أن تحمل العلامات التالية بالأحرف الحمراء، وهي "إن هذا الحزام معتمد للاستخدام في المركبات والطائرات،" و"هذا المقعد يتوافق مع جميع معايير السلامة الاتحادية السارية على المركبات."
  • المقاعد المعتمدة وفقًا لمعاييرالسلامة الكندية و للمركبات الآلية (CMVSS) رقم 213، بعنوان "أحزمة سلامة الأطفال" أو معاييرالسلامة الكندية للمركبات الآلية (CMVSS) رقم 213.1، بعنوان "أحزمة السلامة ومقاعد الأطفال الرضع."
  • المقاعد التي تلبي متطلبات معايير السلامة الأوروبية المشمولة في قانون الاتحاد الأوروبي رقم 44، -03 أو سلسلة التعديلات الأحدث.
  • المقاعد المعتمدة للاستخدام في الطائرات وفقاً لإجراء "الاعتماد الخاص بأحزمة سلامة الأطفال المستخدمة في الطائرات" الألماني رقم (TÜV Doc.TÜV/958-01/2001)

إذا لم يكن مقعد الأطفال مستوفيًا لأي من هذه المتطلبات، فيمكن وضعه في مخزن الطائرة كوزن مسموح به.

التثبيت

يجوز تثبيت أحزمة سلامة الأطفال ومقاعد السيارات الخاصة بالأطفال على مقاعد الطائرات من النوع ذي الأحزمة القابلة للربط الذي تم اعتماده لهذه المقاعد. و يتعين إتباع جميع تعليمات السلامة والتثبيت بعناية تامة من قبل الشخص المرافق للطفل الرضيع. و يحظر أفراد طاقم الخدمة من السماح بإستخدام أية أحزمة سلامة أطفال غير مثبتة بشكل كافٍ أو أية مقاعد سيارات لا تُلبي معايير الاعتماد الواردة أعلاه.

* يتم توفير أسرّة الأطفال حسب أسبقية الوصول. الرّجاء مراجعة الحجوزات قبل المغادرة لحجز هذه الخدمة.
** على سبيل المثال، يتعين عدم ربط أحزمة سلامة الأطفال التي يتم ربطها من ثلاث نقاط (كما هو الحال في معظم المقاعد التي يكون فيها وجه الطفل متجهاً إلى الخلف والمتوفرة حالياً) بمقعد الطائرة المزود بحزام يربط حول منطقة وسط الجسم. و يتعين استخدام حزام سلامة أطفال مصمم للربط بمقعد سيارة بواسطة نقاط ربط موجودة في عارضة سفلى صلبة (مثل ISO_FX أو ما يعادله في الولايات المتحدة) على مقاعد الطائرات المزودة بمثل أحزمة الربط هذه، ويتعين عدم ربطها بحزام مقعد الطائرة الذي يمكن ربطه حول منطقة وسط الجسم. و يتعين بيان طريقة الربط بشكل واضح في دليل تعليمات الشركة الصانعة الذي يتم توفيره مع جميع أحزمة سلامة الأطفال.