ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Kuwait (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الأمتعة

الأمتعة

من الضروري أن تكون على معرفة بما يمكنك وما لا يمكنك حمله معك على متن الطائرة

تعتبر سياسة الأمتعة لدى طيران الإمارات من أكثر السياسات سخاءً في العالم. عند السفر مع طيران الإمارات يمكنك حمل أمتعة مفحوصة تصل أوزانها إلى:

مفهوم الوزن

  • 30 كيلوغراما في الدرجة السياحية
  • 40 كيلوغراما في درجة رجال الأعمال
  • 50 كيلوغراما في الدرجة الأولى

بالنسبة للتذاكر الصادرة في أو بعد 15 نوفمبر 2014
لا يمكن نقل الأمتعة التي يتجاوز إجمالي أبعادها 300 سم (118 بوصة) على أنها أمتعة مفحوصة، ويتعين إرسالها على أنها بضائع شحن أو وضعها في عنبر الشحن. لا توجد أية استثناءات بالنسبة لهذه القاعدة.

بالنسبة للتذاكر الصادرة قبل 15 نوفمبر 2014
قد يتم قبول الأمتعة التي يتجاوز إجمالي أبعادها 300 سم (118 بوصة) ويصل طولها إلى 400 سم (157 بوصة) كحد أقصى ضمن حالات استثنائية. يرجى الاتصال بمكتب طيران الإمارات الأقرب إليك للتعرف على مزيد من التفاصيل حول مثل هذه الأمتعة قبل السفر بسبعة أيام عمل على الأقل. بالنسبة للأمتعة التي تتجاوز هذا الحد، يتعين الرجوع إلى الإمارات للشحن الجوي. في حال تجاوز وزن الأمتعة الحد المسموح به مجانا، ستطبق الرسوم العادية على الأوزان الزائدة.

سياسة الأمتعة بالنسبة لكندا ودول أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية

بالنسبة لخطوط سير الرحلات التي تشمل وجهات في كندا أو دول أمريكا الشمالية أو أمريكا الجنوبية، يتم تطبيق قواعد أمتعة مختلفة. بالنسبة لكندا ودول أمريكا الشمالية، يسمح للمسافرين باصطحاب حقيبتين لا يزيد وزن كل منهما عن 23 كيلوغراما في الدرجة السياحية، وحقيبتين لا يزيد وزن كل منهما عن 32 كيلوغراما في الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال. بالنسبة لدول أمريكا الجنوبية، يسمح للمسافرين باصطحاب حقيبتين لا يزيد وزن كل منهما عن 32 كيلوغراما في جميع درجات السفر.

بالنسبة للسفر مع طيران الإمارات من أستراليا أو نيوزيلندا أو آسيا إلى دول أمريكا الشمالية أو أمريكا الجنوبية والتي تتضمن قطاع سفر في أوروبا أو أفريقيا، سيتم تطبيق مفهوم الوزن على كامل الرحلة.

مفهوم القطعة

بالنسبة للتذاكر الصادرة في أو بعد 15 نوفمبر 2014
يتعين ألا يتجاوز إجمالي الأبعاد (الطول+العرض+الارتفاع) لكل قطعة من الأمتعة 150 سم (59 بوصة). سيتم فرض رسوم إضافية على العملاء الذين يحملون أمتعة تتجاوز هذه الأبعاد وحتى 300 سم (118 بوصة). لا يمكن نقل الأمتعة التي يتجاوز إجمالي أبعادها 300 سم (118 بوصة) على أنها أمتعة مفحوصة ويتعين إرسالها على أنها بضائع شحن أو وضعها في عنبر الشحن.

بالنسبة للمسافرين الذين يحملون قطعتين من الأمتعة في درجات السفر الثلاث، يتعين ألا يتجاوز إجمالي أبعاد قطعتي الأمتعة معا 300 سم (118 بوصة).

بالنسبة للتذاكر الصادرة قبل 15 نوفمبر 2014
يتعين ألا يتجاوز إجمالي الأبعاد (الطول+العرض+الارتفاع) لكل قطعة من الأمتعة 158 سم (62 بوصة).

بالنسبة لمسافري الدرجة السياحية الذين يحملون قطعتين من الأمتعة، يتعين ألا يتجاوز إجمالي الأبعاد لقطعتي الأمتعة معا 273 سم (107 بوصة). سيتم فرض رسوم إضافية على العملاء الذين يحملون حقائب تتجاوز هذه الأبعاد.

للاطلاع على تفاصيل سياسات الأمتعة ورسوم أوزان الأمتعة الزائدة بالنسبة لرحلتك، يرجى استخدام حاسبة أوزان الأمتعة.

إذا كنت من أعضاء فئة سكاي واردز طيران الإمارات البلاتينية أو الذهبية أو الفضية، سوف يكون بإمكانك أيضا حمل وزن أمتعة إضافي.

السياسات المشتركة للأمتعة

قد يتم تطبيق قواعد مختلفة في حال بدأ خط سير رحلتك من الولايات المتحدة الأمريكية مع شركة خطوط جوية أخرى - المزيد من المعلومات.

الرحلات المشتركة هي الرحلات الموجودة على تذكرة السفر الصادرة من طيران الإمارات، ولكن يتم تسييرها من قبل خطوط جوية أخرى وليس لها رقم رحلة خاص بـ "طيران الإمارات". قد تختلف سياسات أوزان الأمتعة بالنسبة لهذه الخطوط الجوية عن طيران الإمارات. يرجى الرجوع إلى صفحة أوزان الأمتعة المسموح بها للرحلات المشتركة للحصول على مزيد من المعلومات عن الوزن المسموح به أو الرسوم المفروضة على الحقائب المحمولة وحقيبة الأمتعة المفحوصة الأولى والثانية.

حاسبة أوزان الأمتعة وأسعار الأوزان الزائدة
تختلف أوزان الأمتعة المفحوصة والأمتعة المحمولة المسموح بها مجانا حسب مسار رحلتك. تعرف على مقدار الأمتعة الذي يمكنك إحضاره معك وعلى أسعار أوزان الأمتعة الزائدة لرحلتك قبل أن تسافر. حاسبة أوزان الأمتعة وأسعار الأوزان الزائدة
القواعد الخاصة بالأمتعة ضمن مقصورة الركاب
لقد تغيرت مؤخرا القواعد الخاصة بالأمتعة ضمن المقصورة وبالأخص تلك المتعلقة بالسوائل ومستحضرات الهلام. من المهم أن تكون على علم بما يمكنك اصطحابه على متن الرحلة قبل إنجاز إجراءات السفر. القواعد الخاصة بالأمتعة ضمن مقصورة الركاب
الأوزان الإضافية للأمتعة المفحوصة
يمكن لبعض المسافرين مثل الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأولئك الذين يصطحبون معدات رياضية التأهل للحصول على حدود أوزان أمتعة مفحوصة أعلى. الأوزان الإضافية للأمتعة المفحوصة
شراء وزن أمتعة إضافي
إذا كنت بحاجة لوزن أمتعة إضافي، فيمكنك شراؤه عبر الإنترنت وبأسعار مخفضة، موفرا وقتك ومالك. شراء وزن أمتعة إضافي
الأمتعة التالفة والمتأخرة
لسوء الحظ، و لكن قد تتأخر الأمتعة المفحوصة أو تتعرض إلى التلف أثناء النقل. شاهد كيف يمكن أن تساعدك طيران الإمارات على إستعادة أو إستبدال أمتعتك. الأمتعة التالفة والمتأخرة
نظام تعقب الأمتعة المتأخرة
يمكنك استخدام رقم التعقب الخاص بك لمتابعة الحقائب المتأخرة ومراجعة حالة تقرير المطالبة بالأمتعة المتأخرة. نظام تعقب الأمتعة المتأخرة
خدمات الأمتعة في دبي
تتوفر في المبنى رقم 3 الخاص بطيران الإمارات في دبي مجموعة من الخدمات لجعل رحلتك أسهل. خدمات الأمتعة في دبي