ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Kuwait (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

حقائق عن دبي

حقائق عن دبي

كل المعلومات اللازمة عن دبي، من الملابس المفضّلة إلى مواسم زيارتها وما يلزم اصطحابه للرحلة

ستجد مزيداً من المعلومات الهامة والأساسية للمسافرين إلى دبي.

العملة: الدرهم الإماراتي.1 دولار أمريكي = 3,67 درهم إماراتي.

التوقيت: توقيت جرينتش +4 ساعات.

الكهرباء: 220/240 فولت، ويتعين استخدام مقابس ثلاثية المآخذ.

الطقس: تصل درجة الحرارة الدنيا شتاءً من ديسمبر (كانون الأول) إلى مارس (آذار) لنحو 10 درجات مئوية ليلاً، بينما تصل درجة الحرارة العليا صيفاً من يونيو (حزيران) إلى أغسطس (آب) لنحو 49 درجة مئوية نهاراً. ويعدّ أفضل وقت لزيارة دبي في الفترة ما بين شهريّ أكتوبر (تشرين الأول) وأبريل (نيسان) عندما تكون درجة الحرارة مثالية لقضاء ساعات طويلة من الاسترخاء على الشواطىء نهاراً وأمسيات شاعرية في الهواء الطلق.

التطعيمات: لا توجد تطعيمات محددة مطلوبة.

التأشيرات: لا يحتاج مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي للحصول على تأشيرات للدخول إلى دولة الإمارات. يحق لمواطني المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، نيوزيلندا ومعظم دول أوروبا الغربية وعدد من دول الشرق الأقصى الحصول على تأشيرة زيارة مجانية لمدة 30 يوماً قابلة للتمديد عند الوصول إلى المطار. ويتعين على مواطني الدول الأخرى الحصول على تأشيرة دخول من خلال كفيل محلي أو أحد الفنادق في دولة الإمارات.

السوق الحرة: يتوفر متجر مفيد تابع للسوق حرة بجوار أشرطة استلام الأمتعة في المطار. ويسمح للمسافرين بحمل 400 سيجارة أو 250 جراماً من السيجار، 200 ميليليتر من العطور.

المخدرات والمشروبات الكحولية: تعدّ المخدرات من المواد المحظورة، كما أن العقوبات بشأنها شديدة للغاية، كما لا تتوفر المشروبات الكحولية في المتاجر العمومية في المدينة. وتعدّ قيادة السيارات تحت تأثير المشروبات الكحولية من أشد المحظورات، ويتم تطبيق عقوبات صارمة على المخالفين.

الملابس تعدّ الملابس القطنية الفضفاضة ملائمة لطقس دبي المشمس على مدار العام. مع ضرورة ارتداء القبعات للوقاية من حرارة الشمس. بينما تتسم فترة المساء بالبرودة شتاءاً، حيث يتعيّن ارتداء ثياب دافئة للوقاية من مكيفات الهواء الباردة في الداخل. على الرغم من أن دبي تتميز بأجواء التسامح عموماً، إلا أنه يتعيّن ارتداء ملابس محتشمة عند التنقل في المدينة، كما يتعين ارتداء التنانير الطويلة أو البناطيل والقمصان ذات الأكمام القصيرة في الأماكن العامة، خاصةً في شهر رمضان.

السلوك العام: يتعيّن ضبط التصرفات الشخصية في الأماكن العامة، إذ تعدّ حالات السكر والإبداء المفرط للعواطف أموراً مخالفة للتعاليم الإسلامية ومن الأشياء المخالفة للقوانين.

السلامة: تعدّ دبي في الواقع واحدة من أكثر المدن أماناً في العالم، إذ تبلغ معدلات الجريمة فيها مستويات منخفضة للغاية، الأمر الذي يعني أن التنقل في شتى أرجائها يتميز بدرجة عالية من الأمان. ورغم ذلك، تعدّ دبي مدينة عالمية كبرى، حيث يجب مراعاة الاحتياطات الاعتيادية والمنطقية. ويمكن للنساء استكشاف مدينة دبي بمفردهن دون التعرض إلى إلى أية مشكلات تذكر. ورغم ذلك، يضمن ارتداء النساء للملابس المحتشمة عدم لفت الإنتباه غير المرغوب إليهن في المناطق القديمة من المدينة.

 

سجل الآن لتصلك عروضنا الخاصة عبر البريد الإلكتروني