ما هي دولة ولغة موقع emirates.com التي ترغب بزيارتها Jordan (Arabic) أم United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الأمتعة التالفة والمتأخرة

الأمتعة التالفة والمتأخرة

ماذا الذي يتعين عليك القيام به إذا تأخرت أمتعتك

يتم عادة نقل أمتعتك على الطائرة التي تسافر على متنها و لكن قد يكون من الضروري أحياناً نقلها على طائرة أخرى.

الممتلكات الخاصة بك مهمة بالنسبة لنا وسوف نساعدك في حالة ضياعها. لدينا نظام عالمي متطور يهدف الى جمع شمل العملاء مع أمتعتهم في أسرع وقت ممكن.

الأمتعة المتأخرة

أول ما يتعين عليك القيام به إذا تعذّر عليك العُثور على أمتعتك في مبنى المطار، هو الذهاب إلى مكتب خدمات الأمتعة في المطار. و يقع مثل هذا المكتب عادة في صالة الجمارك و بالقرب من منطقة استلام الأمتعة.

هناك، ستحتاج لملء تقرير فقدان ملكية. وسيحتوي هذا التقرير على رقم مرجعي فريد، والذي يمكّن طيران الإمارات من تتبع الأمتعة الخاصة بك بسرعة وكفاءة قدر الإمكان. يمكنك الإطلاع على حالة تقريرك في أي وقت تشاء عن طريق إدخال رقم مرجع حجزك هنا

كلما تم تزويدنا بمعلومات إضافية عن أمتعتك قدر المستطاع - اللون، الصنع، علامات فارقة، إلخ. كلما كان ذلك أفضل.

وفي حال مغادرتك للمطار من دون ملء تقرير تأخر/تلف الأمتعة، يرجى منك الاتصال بـالمكتب المحلي لطيران الإمارات في أقرب فرصة ممكنة.

عندما يتم إستلام الأمتعة الخاصة بك، سوف نقوم بإعلامك فوراً وترتيب الوقت المناسب لتسليمها لك تبعاً لموافقة الجمارك.  

نصائح عن الأمتعة المفحوصة

تتشابه العديد من الحقائب مع بعضها البعض، لذلك فمن المهم أن تكون قادراً على التعرف على أمتعتك الخاصة. دائماً أرفق بطاقة تعريف على كل واحدة من الأمتعة المفحوصة مكتوب عليها اسمك، عنوانك وتفاصيل الاتصال بك. يمكن لموظفي طيران الإمارات في مكتب إجراء الحجز أن يزودوك ببطاقة إذا لم يكن لديك واحدة.

لإعطاء مزيد من التمييز لحقائبك، يرجى ربط شريط زاهي اللون على يد الحقيبة، و وضع لاصق على الحقيبة، أو تزيين الأمتعة الخاصة بك بحيث يمكن التعرّف عليها بسهولة.

لا ينبغي وضع بعض الأشياء ضمن الأمتعة المفحوصة، مثل الأشياء الثمينة (بما في ذلك المجوهرات) وأجهزة الكمبيوتر، الأجهزة الإلكترونية، و المفاتيح، الوثائق المهمّة (بما في ذلك جوازات السفر)، الأدوية أو المعدّات الطبية التي لا يمكن إستبدالها سريعاً.

الرّجاء أيضاً ضمان أن الأمتعة الخاصة بكم قوية بما فيه الكفاية، معبأة و آمنة بشكل جيد بحيث تتحمل ظروف النقل الجوي المعتادة دون أن تصاب بضرر.

لمزيد من المعلومات عن الأمتعة يرجى الإطلاع على شروط النقل الخاصة بناللعملاء والأمتعة.

تعتبر طيران الإمارات الأمتعة على أنها مواد و تأثيرات و ممتلكات شخصية ضرورية أو مناسبة للعميل ويجلبها معه للإرتداء أو الإستخدام أو الحصول على الرّاحة أو الملاءمة فيما يتعلق برحلته. ما لم ينص على خلاف ذلك، فهو يشمل كلاً من الأمتعة المفحوصة و غير المفحوصة للعملاء.