ما هي دولة ولغة موقع emirates.com التي ترغب بزيارتها Jordan (Arabic) أم United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

رصيف القوارب والعبرات

رصيف القوارب والعبرات

يوغل هذا الرصيف المنتشر بكل بهاء على امتداد ضفة الخور إلى الشمال من جسر المكتوم في أعماق التاريخ، ويستضيف أعداداً كبيرة من القوارب التقليدية والعبرات

رصيف القوارب والعبرات

Area: الخور, دبي

تحفل منطقة رصيف القوارب التقليدية والعبرات في دبي بقدر كبير من السحر وتوفر للزوار فرص مشاهدة من نوع مختلف وإحساساً حقيقياً بالمغامرات. يوغل هذا الرصيف المنتشر بكل بهاء على امتداد ضفة الخور إلى الشمال من جسر المكتوم في أعماق التاريخ، وهو نقطة لرسو أعداد لا حصر لها من القوراب الخشبية التقليدية بأصواتها المعتادة وعادتها الضاربة في القدم في تحميل وتفريغ البضائع المختلفة من شتى أرجاء المنطقة.

وتشهد ضفاف الخور نوعاً من الفوضى المنظمة، إذ يمكن للمرء مشاهدة ألواح نقل البضائع الواحد تلو الآخر وهي تحمل المنتجات والمواد الغذائية من مختلف الأنواع وهي تدخل أو تخرج من دبي في طريقها إلى وجهتها النهائية. وتمثل منطقة الرصيف المفعمة بالألوان، النشاط والحياة موطناً لأسلوب حياة بقي على حاله منذ الأيام الأولى لنشأة دبي.

ويبدو الرصيف للوهلة الأولى على أنه حديث الإنشاء، لكن إيقاع النشاط الموجود هنا يوحي بالماضي العريق لهذه المنطقة. وتستحق زيارة الرصيف سيراً على الأقدام، حيث يدعوك البحارة الذين يتسمون بالود الشديد بكل سرور عادة للصعود على متن القوارب وتناول كوب من الشاي واستكشاف الأجزاء المختلفة لقورابهم. وتتوفر في هذه المنطقة العديد من الفرص الرائعة لالتقاط الصور، وكذلك أيضاً في حال الانطلاق في جولة على متن إحدى العبرات التقليدية أو إحدى السفن السياحية العابرة للخور.

رصيف القوارب والعبرات

العنوان: خور دبي، ابتداءً من شارع بني ياس وصولاً إلى نادي خور دبي للجولف واليخوت

سجل الآن لتصلك عروضنا الخاصة عبر البريد الإلكتروني