ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Jordan (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الرحلات إلى أربيل : الدليل

الرحلات إلى أربيل

احجز رحلاتك إلى أربيل مع طيران الإمارات

معلومات عن أربيل

تأخذك الرحلات المتجهة إلى أربيل إلى المدينة التي يعتقد بأنها تأسست قبل 6,000 عام. ويعرف عنها بأنها من أقدم المستوطنات المأهولة باستمرار في العالم، وبالتالي فهي تتميز بغناها اللافت للنظر أثريا وثقافيا على حد سواء. ومما ساعد على سرعة نموها كمركز سياحي وتجاري بناء مطارها الحديث عام 2010، وهو يستقبل الرحلات القادمة إلى أربيل من العديد من المدن في جميع أنحاء العالم.

أقدم مستوطنة في العالم

يعود تاريخ تأسيس مدينة أربيل إلى القرن الثاني عشر وقد بدأت كمستوطنة نشأت على هضبة أو تلة منخفضة تفرعت منها العاصمة التاريخية فيما بعد. الحصن أو قلعة أربيل هي المنطقة التي كانت مأهولة بالسكان بشكل مستمر لآلاف السنين. إن الأصول الدقيقة للمستوطنة والهضبة التي بنيت عليها ما يزال يكتنفها الغموض، وعلى الرغم من النظريات الموجودة، إلا أنه يتم القيام بحفريات أثرية للتوصل إلى معلومات أكثر دقة. على الرغم من أن القلعة ذاتها تعتبر الجزء الأقدم في المدينة إلا أن هناك مواقع ومناطق أخرى تستحق الاهتمام في مدينة أربيل مترامية الأطراف.

التجارة

تعتبر أربيل مركزا تجاريا مزدهرا مع معدل نمو مثير للإعجاب. وتجذب منطقة التجارة الحرة فيها العديد من الاستثمارات الأجنبية مع وجود العديد من الفرص ضمن عدد هائل من القطاعات، بما في ذلك قطاع البناء والتطوير العقاري والنفط والغاز. تمتلك مدينة أربيل خططا كبيرة للتوسع، وقد أثبتت ذلك من خلال افتتاح مراكز تسوق جديدة بالإضافة إلى عشرات من مشاريع البناء في جميع أنحاء المدينة.

أبرز المعالم والمطاعم

إحدى السمات المميزة للقلعة هي تصميمها المعماري حيث تضم هياكل بنيت من مواد تقليدية تعود إلى عدة أجيال مضت. حمام القلعة هو أقدم مبانيها الذي لم يتعرض للتهالك ويعتقد بأن بناءه قد تم أصلا في عام 1775. ويعتبر نطاق القلعة صغيرا نوعا ما حيث يمكنك المشي على طول القلعة خلال ساعة أو السير في الأزقة الضيقة التي تتفرع من البوابة الرئيسية بشكل يشبه غصون الأشجار.

وتوفر "الشنكلبانا" وهي سكة حديدية فريدة من نوعها تقع على منطقة مرتفعة، وتمتد لمسافة تقدر بحوالي 1,400 متر فوق أربيل الفرصة لزيارة مناطق عديدة في أربيل بما في ذلك جبال برادوست.

عندما تدخل القلعة سوف تجد مجموعة من الأسواق، والتي تدعى بسوق قيصري، حيث تباع هناك مجموعة متنوعة من السلع والأدوات المنزلية. يقع متنزه سامي عبد الرحمن في موقع ملائم في المدينة وهو الأكبر من نوعه في البلاد، كما يعد المتنزه المفضل عند السكان المحليين حيث يوفر مساحات هادئة من المناطق الخضراء والبحيرات. ويعتبر متنزه شانيدار أكثر تحضرا حيث تتوزع فيه المقاهي بالإضافة إلى وجود معرض فني غير عادي وسط الحديقة، وقد بنيت كمزيج من كهف وقلعة يتكامل مع الميزات الأخرى مثل وجود نوافير المياه والنتوءات المتدلية من أسقف الكهف. لا تفوت على نفسك زيارة ساحة شار غاردن، بما تضمه من نوافير رائعة، ومقاه معاصرة وأماكن بيع الشاي الساحرة.

وتتوفر أيضا مجموعة من المطاعم في أرجاء المدينة توفر مأكولات إقليمية وعالمية، بالإضافة إلى الترفيه الحي.

ما وراء أربيل

يقع حصن بانامان على بعد 25 كيلومترا من المدينة، وهو حصن عسكري أعيد بناؤه عام 2005، ويوفر رحلة إلى الماضي. على بعد مدة ثلاث ساعات بالسيارة من أربيل يقع شلال كلي علي بك عند تقاطع سلاسل جبال كوريك وبرادوست، ويقال بأنه الشلال الأعلى ارتفاعا في منطقة الشرق الأوسط. يمتلك منتجع شقلاوة تاريخا من السياحة وهو يجذب الزوار من جميع أنحاء المنطقة إلى الفنادق والنوادي الليلية بالإضافة إلى العديد من أمور الجذب الأخرى.

 المغادرة
 العودة