ما هي دولة ولغة موقع emirates.com التي ترغب بزيارتها Jordan (Arabic) أم United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الرحلات إلى ليون : الدليل

الرحلات إلى ليون

سافر إلى ليون خمس مرات أسبوعيا عبر دبي

الرحلات إلى ليون, فرنسا

معلومات عن ليون

عرفت ليون منذ الأيام الأولى لتأسيسها بأنها نقطة للعبور، حيث اشتهرت المدينة منذ زمن بعيد بموقعها الكائن عند تقاطع نهرين كبيرين ما أهلها لتكون محطة توقف بين باريس والريفييرا والبوابة الرئيسية للوصول إلى جبال الألب، ولكن توغل قليلا في هذه المدينة وسوف تكتشف وجهة غنية ومتنوعة بحد ذاتها.

المأكولات

تعتبر ليون مدينة تعشق الطعام، وهي معروفة على مستوى العالم بأنها عاصمة المأكولات الفرنسية، وهو لقب لم تحصل عليه بسهولة، ولعل أبرز الأسماء التي تفيد في فهم تراث المأكولات الفريد من نوعه لمدينة ليون هما: "بوشون" و"بوكيوزا".

"بوشون" عبارة عن مطعم محلي صغير ومتواضع يتميز بأجوائه الساحرة وتاريخه الطويل، ويتم في كل سنة اعتماد حوالي 20 واحدا منها بشكل رسمي لمطابقتها لكافة التقاليد والمعايير المطلوبة، ابحث عن اللوحة التي تظهر عليها دمية بفستان أزرق وعبارة ‘authentique bouchon lyonnais’ للتأكد من حصولك على تجربة مطعم بوشون كاملة.

تم إنشاء مطاعم البوشون في بادئ الأمر للأشخاص من الطبقة العاملة على يد مجموعة من النساء، فعندما قامت الثورة الفرنسية بسحب الامتيازات من الطبقات العليا، وجد حشد غفير من الطهاة أنفسهم فجأة عاطلين عن العمل، حينها قامت هؤلاء النسوة المدعوات "أمهات ليون" بفتح مطاعم صغيرة لإطعام العمال الذين يشتغلون بصناعة الحرير في المدينة، وقد استمرت النسوة بلعب دور مهم في إطعام المدينة على مر السنوات، وقد شهد العام 1933 حدثا هاما بالنسبة لهؤلاء السيدات حيث أصبحت لو ميري برازير أول طاهية في العالم تحصل على 6 نجوم وفقا لتصنيف ميشلان.

يمكنك زيارة المطعم المسمى على اسمها في شارع رويال حيث سيمكنك الاختيار ما بين الوجبات التقليدية المطورة والوجبات الفاخرة وتلك التي تصنف ضمن المأكولات الراقية.

ويقودنا هذا الأمر أيضا إلى ثروة وطنية حقيقية تتمثل في بوكيوزا دي أور، الرجل الذي اقترن أسمه بأبرز جائزة للطهي في العالم، كان بول الصغير قد بدأ عمله في المطبخ تحت إشراف لو ميري برازير، ولم تمضي سنوات طويلة على ذلك حتى درج على لسان الناس مصطلح "المأكولات الجديدة" وهو اسم أطلقه أحد نقاد المأكولات كتعليق على وجبة قام بوكيوزا بتحضيرها للرحلة الأولى التي قامت بها طائرة كونكورد التي تتجاوز سرعتها سرعة الصوت في عام 1969.

اليوم يمكنك زيارة مطعم بوكيوزا الحائز على تصنيف 3 نجوم من ميشلان خارج المدينة في بونت أو كولونج أو المطاعم الأربعة الصغيرة التابعة له وهي لو نور، لو سود، وإيست ولو ويست، حيث يتخصص كل واحد منها في مأكولات فرنسية إقليمية معينة.

أبرز المعالم

ليون الخفية

كانت ليون معروفة تقليدا بإنتاج ونسج أجود أنواع الحرير على مستوى العالم، ولحماية النسيج الثمين من المطر المتهاطل عندما يتم نقله من ورش العمل إلى صالة العرض، فقد تم إنشاء شبكة من الممرات والسلالم السرية المغطاة، بعد ذلك بعدة قرون وخلال الحرب العالمية الثانية أثبتت هذه الممرات والمسماة "ترابوليس" فاعليتها في حماية مقاتلي المقاومة الفرنسية من الوقوع في الأسر، وقد تم فتح العديد منها اليوم للجمهور، وهي تتركز حول البلدة القديمة وتلة كروا روسيه.

لاستكشاف التاريخ المخفي للمدينة، يمكنك زيارة مكتب السياحة في بلاس بيليكور للحصول على خريطة بأسماء جميع الممرات المفتوحة حاليا للجمهور.

احتفال الأضواء

يدوم مهرجان الضوء السنوي في ليون لمدة أربعة أيام وتقام خلاله عروض ضوئية ساحرة باستخدام الوسائط المتعددة ويشارك في هذه العروض الرائعة أكثر من 80 منشأة عامة في ليون تزدان بأضواء مستقبلية ورسوم متحركة باهرة بالإضافة إلى عروض الليزر الجميلة.

لحضور هذه الحدث المثير، قم بالتخطيط لزيارتك إلى ليون لتكون في 8 ديسمبر (كانون الأول) أو في وقت قريب منها.

تأسيس السينما

يوجد متحفان خاصان بالأيام الأولى لتأسيس السينما يعود الفضل في إنشائهما إلى اثنين من أبناء ليون الأصليين، فقد قام الأخوان لوميير، أوغست ولويس بعرض أول فيلم سينمائي في العالم هناك، وقد قاما بذلك باستخدام اختراعهما الجديد المسمى سينماتوغراف، يظهر هذا الفيلم الذي لم تتجاوز مدته 50 ثانية فقط عمالا يغادرون مصنع والدهم، ولم ينل الفيلم بالطبع أية جوائز من أي نوع ولكنه أسس في الواقع لقصة حب عالمية مع الصور المتحركة لا تزال قائمة حتى اليوم.

يمكنك اليوم زيارة منزل لوميير الذي تم تحويله إلى متحف أطلق عليه أسم لوميير كما تستضيف المدينة مهرجان أفلام سنوي تمت تسميته على اسمهما وذلك تخليدا لذكراهما.

عند التوجه إلى قلب المدينة القديمة، سوف يجد هواة السينما متحفا فريدا جدا يحتوي على مجموعة من الدمى المصغرة التي كانت تستخدم سابقا في تصوير الأفلام إضافة إلى مجموعات من الأفلام القديمة.

الرحلات إلى ليون, فرنسا

ما وراء ليون

يمكنك من على قمة تلة فورفيير إلقاء نظرة على جبال الألب الفرنسية المهيبة التي تلوح في الأفق البعيد، وهي تبعد في الواقع أقل من مسيرة ساعتين بالسيارة أو القطار وتعد مكانا مناسبا للقيام برحلة نهارية رائعة، في فصل الشتاء يمكنك زيارة أقرب منتجعات التزلج على الجليد من الطراز العالمي وهي كورشيفل وميريبيل وشاموني، أو يمكنك السفر إلى أبعد من ذلك بقليل إلى سفوح مونت بلانك أعلى قمة جبلية في أوروبا، وفي الصيف توفر بحيرة آنسي خيارا رائعا للنزهة حيث تعتبر واحدة من أجمل البحيرات وأكثرها نقاء في القارة الأوروبية.

يتم تسيير خدمة القطارات كل ساعة تقريبا بين ليون وآنسي، وللوصول إلى مناطق التزلج في فصل الشتاء، احجز حافلة مقدما بحيث تأخذك مباشرة من المطار إلى المنتجع الخاص بك.

 المغادرة
 العودة