هل ترغب بزيارة موقعنا Jordan (Arabic) أو الموقع United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار دوموديدوفو الدولي (DME)

المطارات حول العالم
مطار دوموديدوفو الدولي (DME)
العنوانبناء رقم 1، أرض مطار دوموديدوفو، مدينة دوموديدوفو، موسكو، 142015، روسيا
رقم الهاتف6666 933 (495).
البريد الإلكترونيfeedback@domodedovo.ru
موقع الإنترنتwww.domodedovo.ru
عدد المباني2
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش التوقيت القياسي لموسكو: توقيت جرينتش/التوقيت العالمي +4
الموقعيقع مطار موسكو دوموديدوفو الدولي على بعد 42 كيلومترا (26 ميلا) جنوب مركز مدينة موسكو.
رمز المطارDME
أخبار المطاراكتملت بعض أعمال توسعة مبنى المطار رقم 2 عام 2012، مع المزيد من أعمال التطوير المخطط لها على مدار عامي 2014 و2015. ومن المتوقع أن تؤدي هذه التحسينات إلى جانب مجموعة من الخطط الأخرى إلى زيادة السعة الكلية للمطار لتصل إلى 35 مليون راكب سنويا (أكثر من ضعف المستويات الحالية).
التنقل بين مباني المطاريتحد المبنيان الحاليان (مبنى الرحلات الدولية ومبنى الرحلات المحلية) ليشكلا معا مبنى واحدا ويبعدان عن بعضهما مسافة قصيرة يسهل قطعها سيرا على الأقدام.
اتجاهات القيادةالطريق الرئيسي المؤدي إلى المطار من موسكو هو طريق كاشيرسكوي السريع. اسلك هذا الطريق باتجاه الجنوب لتنضم إلى طريق دوموديدوف المطار، الذي يقود إلى مباني المطار.
تأجير السياراتيتم تقديم خدمات تأجير السيارات من قبل شركات آفيس، يوروب كار، هيرتز وسيكست (للحجوزات المسبقة فقط). وتتواجد مكاتب هذه الشركات في صالة القادمين من مبنى الرحلات الدولية.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: تقدم شركة "أوتولاين"(هاتف: 2323 786 (495)؛ autoline.ru/en) خدمة حافلات سريعة (خط الحافلات 308) بين مطار موسكو دوموديدوفو الدولي ومحطة قطار أنفاق دوموديدوفسكايا على الطرف الجنوبي للمدينة (مدة الرحلة: 30-25 دقيقة). يمكن حجز التذاكر من كاونتر بالقرب من منطقة القادمين في مبنى الرحلات المحلية في المطار.
النقل: توجد خدمة النقل بالحافلات الصغيرة بين محطة قطار أنفاق دوموديدوفسكايا والمطار (مدة الرحلة: 30-25 دقيقة؛ 100 روبل). يتعين أن يتم تسديد الأجرة للسائق عند الصعود على متن الحافلة الصغيرة.
سيارات الأجرة: توجد مكاتب خاصة بسيارات الأجرة في صالة القادمين في مبنى الرحلات المحلية (مكتب 231 و232) وفي صالة القادمين في مبنى الرحلات الدولية (مكتب 1 و2) وفي المنطقة العامة من مبنى المطار (مكتب 185). تستغرق الرحلة إلى وسط موسكو حوالي 90 دقيقة، ويتم دفع التعرفة مسبقا عند مكاتب سيارات الأجرة في صالة القادمين - ينصح بشدة بعدم استخدام سيارات الأجرة غير الرسمية. قد تختلف أسعار التعرفة تبعا لظروف حركة المرور. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالخط الساخن الخاص بسيارات الأجرة (رقم الهاتف: 8363 967 495.
خطوط السكة الحديدية: تتصل محطة بافيليتسكي بمطار موسكو دوموديدوفو الدولي عن طريق قطار "آيروإكسبرس" السريع والذي يسير بين الوجهتين بشكل مباشر ودون توقف (رقم الهاتف: 77 33 700 800؛ www.aeroexpress.ru/en). تستغرق هذه الرحلة حوالي 40-45 دقيقة وتكلف 340 روبل. وتمنح بعض شركات الطيران مسافريها تذاكر مجانية لقطار آيروإكسبريس. تربط قطارات النقل (هاتف: 1628 262 (499)؛ eng.rzd.ru) التي تعتبر أقل تكلفة ولكن أقل سرعة (تستغرق الرحلة ساعة واحدة و10 دقائق تقريبا) أيضا بين المطار ووسط المدينة. 
موقف السياراتتوجد مواقف سيارات تتسع لأكثر من 5,000 سيارة في المطار. يتوفر موقف لركن السيارات للفترات قصيرة بالقرب من مباني المطار، في حين تقع مواقف السيارات طويلة المدة عند محطة السكك الحديدية وبالقرب من فندق دوموديدوفو إيرهوتيل. ويمكن أيضا العثور على مواقف محدودة للتوقف لفترة قصيرة وهي خاصة بكبار الشخصيات في مبنى الرحلات الدولية.
مكاتب الاستعلامات والدعمتنتشر أكشاك استعلامات المطار في مختلف أنحاء مباني المطار. بينما يقع مكتب الاستعلامات الخاص بالرحلات (رقم الهاتف: 6666 933 (495)) وسط مبنى الركاب؛ ويمكن للركاب طلب المزيد من المعلومات عن خدمات المطار من خلال الاتصال بنظام الاستفسارات الهاتفية الآلي (رقم الهاتف: 6666 720 (495). حيث تقدم هذه الخدمة المعلومات باللغتين الإنجليزية والروسية. 
مرافق المطارالخدمات المالية: هناك عدة منافذ لسحب الأموال نقدا ومكاتب تصريف العملات وأجهزة الصراف الآلي المنتشرة في مختلف أنحاء مبنى المسافرين في مطار دوموديدوفو الدولي. يتم تقديم الخدمات المصرفية على مدار الساعة.
الاتصالات: هناك مكتب بريد يقع في مركز التسوق في الطابق الثاني. كما توجد أكشاك إنترنت مجانية في منطقة المغادرة الخاصة بالرحلات الدولية إضافة إلى مركز إنترنت يقع بدوره ضمن مركز التسوق. كما يتوفر خيار الاتصال لاسلكيا بالإنترنت مقابل رسوم معينة. يوجد أكثر من 40 جهاز هاتف تنتشر في مختلف أرجاء مباني المطار كما تتوفر أيضا خدمات شحن الهواتف المتحركة.
المأكولات: هناك العديد من المطاعم والمقاهي المنتشرة في مطار موسكو دوموديدوفو الدولي. من بين هذه المطاعم مطعم يقدم المأكولات الأوزبكية ومقهى إيطالي وآخر إيرلندي.
التسوق: تقع منطقة التسوق الرئيسية في الطابق الثاني من مجمع مبنى المطار. توجد محلات تبيع العطور والتذكارات والألعاب والعديد من السلع والمنتجات الأخرى. كما يعتبر التسوق من منافذ السوق الحرة أحد الخيارات المتاحة لمسافري الرحلات الدولية.
الأمتعة: تتوفر عربات الأمتعة مجانا وهي تنتشر في أنحاء مبنى المطار وعند محطة القطارات. كما تتوفر تسهيلات حفظ الأمتعة في مكتب الأمتعة الواقع في الطابق تحت الأرضي من مبنى المطار. بالنسبة للممتلكات المفقودة يرجى الاتصال على الرقم 0258 504 (495) (بالنسبة للرحلات الدولية) و0285 504 (495) (بالنسبة للرحلات المحلية).
التسهيلات الأخرى: تتوفر مرافق وتسهيلات خاصة بالأمهات والأطفال وهناك أيضا مركز للأطفال حيث يمكن لهم الترفيه عن أنفسهم تحت رقابة ورعاية مشرفين مؤهلين. تقع محطة المساعدة الطبية المركزية التي تعمل على مدار الساعة (رقم الهاتف: 0248 504 (095) أو 0249 504) في الطابق الأول من الجناح الأيمن لمجمع مبنى الركاب. كما توجد أيضا كنيسة صغيرة ومسجد ضمن موقع المطار.
خدمات المؤتمرات والأعمالتتوفر غرف اجتماعات مجهزة بتلفزيونات وأجهزة تسجيل فيديو للإيجار في صالة كبار الشخصيات (رقم الهاتف: 8462 967 (495) أو 4797 797). ويمكن لهذه الغرف أن تستوعب من 10 إلى 20 شخصا. تتوفر أيضا تسهيلات اجتماعات أكثر شمولا في فندق دوموديدوفو إيرهوتيل القريب (رقم الهاتف: 3868 795 (495)؛ www.airhotel.ru).
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةتشمل التسهيلات المقدمة للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مطار موسكو دوموديدوفو الدولي مصاعد ودورت مياه معدلة. ويتوفر موظفون متخصصون في الخدمة للمساعدة في تلبية احتياجات بعينها (رقم الهاتف: 4653 797 (495). يساعد الأسطول الجديد من الحافلات الصغيرة في نقل الركاب بين مختلف أنحاء المطار.
فنادق المطارهناك فندق عصري من فئة الأربع نجوم في مطار موسكو دوموديدوفو الدولي، ويقع على بعد حوالي 500 متر (1,640 قدماً) عن مباني المطار. وكخيار بديل، يمكن العثور على مجموعة جيدة من سلاسل الفنادق الدولية والمحلية في مدينة موسكو ذاتها.

فندق دوموديدوفو إيرهوتيل
يضم فندق دوموديدوفو إيرهوتيل 299 غرفة بأحجام مختلفة، ويتصل بمباني المطار عن طريق خدمة نقل منتظمة (على الرغم من قربه من مباني المطار). كما يوفر الفندق أيضا غرف اجتماعات وخدمات أعمال وترفيه أخرى، تشمل صالة رياضية ومطعما ومقهى.
دوموديدوفو ديستريكت
موسكو، 142015، روسيا
رقم الهاتف: 3868 795 (495).
موقع الإنترنت: www.airhotel.ru
)
رمادا موسكو دوموديدوفو
يتمتع فندق رمادا موسكو دوموديدوفو بوجود مواقف سيارات وغرف للألعاب ومركز أعمال مفتوح على مدار الساعة، وهو يقع على بعد مسافة قصيرة من المطار. وتقوم خدمة نقل للنزلاء كل ساعة من وإلى مباني المطار.
ديستريكت أفياتسوني، شارع إليوشينا1
دوموديدوفو، روسيا
رقم الهاتف: 1003 723 (495).
موقع الإنترنت: www.ramadamoscow-domodedovo.com
اسم المطار بالكاملمطار دوموديدوفو (موسكو) الدولي
المدينةموسكو
الولاية أو المقاطعةروسيا
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net