ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Jordan (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار بيرث (PER)

المطارات حول العالم
مطار بيرث (PER)
العنوانجورج وينكي درايف 2، بيرث، أستراليا الغربية 6105، أستراليا
رقم الهاتف8888 9478 (08).
موقع الإنترنتwww.perthairport.com.au
عدد المباني3
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش التوقيت القياسي لغرب أستراليا: توقيت غرينتش / التوقيت العالمي +8
خريطة الموقعمطار بيرث
الموقعيقع مطار بيرث على بعد 12 كيلومترا (7.5 ميلا) إلى الشمال الشرقي من بيرث.
رمز المطارPER
أخبار المطارتم الانتهاء من أعمال التجديد لمبنيي المطار الخاصين بالرحلات الدولية والمحلية في أواخرعام 2011، بما في ذلك التحسينات التي أدخلت على منطقتي استلام الأمتعة والانتظار. كما تجري حاليا عملية تطوير لمواقف السيارات، إلى جانب تحسينات إضافية على البنية التحتية لمباني المطار. كما خضع الطريق المؤدي إلى المطار بدوره مؤخرا إلى تحسينات.
التنقل بين مباني المطاريقع مبنى الرحلات الدولية ومبنيا الرحلات المحلية على بعد 12 كيلومترا (7 أميال) عن بعضهما. يتم الانتقال بين مبنى الرحلات الدولية ومبنيي الرحلات المحلية عن طريق خدمة حافلات مجانية أو عن طريق سيارات الأجرة.
اتجاهات القيادةللوصول إلى مبنى الرحلات الدولية، اتجه شرقا على طول طريق جريت إيستيرن هايوي من وسط مدينة بيرث، انعطف يمينا إلى طريق تونكين هايواي ثم توجه إلى الجنوب الشرقي، ثم انعطف يسارا عند طريق هوري-ميلر درايف. للوصول إلى مبنى الرحلات المحلية، اتجه شرقا على طول طريق جريت إيستيرن هايواي من وسط مدينة بيرث وانعطف يمينا عند طريق بريرلي أفنيو.
تأجير السياراتشركات آفيس، وبدجيت، ويوروب كار، وهيرتز، وريدسبوت، وثريفتي لتأجير السيارات جميعها ممثلة في مطار بيرث. وتقع مكاتب هذه الشركات في الطابق الأرضي في جميع مباني المطار الثلاثة.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: يتم تسيير الحافلة 37 (رقم الهاتف: 1900 9428 (08)؛ www.transperth.wa.gov.au) بين مبنيي الرحلات المحلية ومركز المدينة.
النقل: تعمل خدمة النقل ذي بيرث إيربورت كونيكت (رقم الهاتف: 806 666 1300؛ www.perthairportconnect.com.au) على نقل ركاب كل رحلة تصل إلى المطار خلال 30-45 دقيقة من موعد وصولها، وتسير رحلاتها بين مباني الرحلات المحلية والدولية من جهة ووسط المدينة من جهة أخرى (مدة الرحلة: 45 إلى 60 دقيقة؛ التعرفة: 15 دولارا أستراليا). تتوفر أيضا خدمة حافلات فريمانتل إيربورت (رقم الهاتف: 806 666 1300)، التي تسير إلى فريمانتل (إحدى ضواحي بيرث).
سيارات الأجرة: توجد مواقف سيارات الأجرة خارج مباني الرحلات المحلية والدولية؛ وقد يطلب من المسافرين دفع التعرفة مسبقا. تطبق نفس الأجرة سواء كان الراكب شخصا واحدا أو ضمن مجموعة من الأشخاص، وهي بحدود 40 دولارا أستراليا بالنسبة للرحلة إلى وسط المدينة.
موقف السياراتهناك مناطق واسعة لمواقف السيارات في كل من مبنيي الرحلات المحلية ومبنى الرحلات الدولية، وتقع هذه المواقف أمام مباني المطار مباشرة. تتوفر في هذه المناطق مواقف سيارات قصيرة وطويلة المدة. كما يمكن العثور على موقف سيارات آمن، ومغطى في مرفق "المسار السريع" في مبنى الرحلات المحلية وذلك في مواقف السيارات 1 و2 - تطبق أسعار خاصة بالتوقف طويل المدة وأخرى خاصة بالتوقف قصير المدة. تقوم حافلات مجانية بخدمة مناطق مواقف السيارات طويلة المدة.
مكاتب الاستعلامات والدعمهناك مركز استعلامات يعتمد على الخدمة الذاتية في الطابق الأرضي من مبنى الرحلات الدولية. كما يوجد متطوعون يعملون كمسؤولين لخدمة العملاء، يمكن التعرف عليهم من خلال ستراتهم ذهبية اللون، وهم جاهزون لتقديم المعلومات والرد على الاستفسارات.
مرافق المطارالخدمات المالية: هناك العديد من مكاتب الصرافة؛ التي يقدم بعضها أيضا خدمة التأمين على السفر. كما توجد أجهزة الصراف الآلي أيضا في جميع مباني المطار.
الاتصالات: يوجد مكتب بريد في مطار بيرث. كما تتوفر في المطار خدمة استئجار الهاتف المتحرك. وتنتشر أكشاك الإنترنت أيضا في جميع مباني المطار، إلى جانب خدمة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت مقابل رسوم معينة.
المأكولات: هناك العديد من المطاعم، والمقاهي الموجودة قبل وبعد منطقة التفتيش الأمني في جميع مباني المطار الثلاثة. ومن بين هذه المطاعم والمقاهي مقهى يقدم الوجبات الخفيفة والمرطبات.
التسوق: تتوفر مجموعة شاملة من سلع السوق الحرة في مبنى الرحلات الدولية رقم 1. كما تقدم العديد من المتاجر الأخرى خيارات واسعة من المنتجات، بما في ذلك المنتجات المحلية المميزة، والأزياء الراقية، والصحف والمجلات.
الأمتعة: يضم مطار بيرث مكاتب للممتلكات المفقودة في مبنى الرحلات الدولية رقم 1 (رقم الهاتف: 8503 9478 (08)) ومبنى الرحلات المحلية رقم 2 (رقم الهاتف: 9504 9270 (08)) و3 (رقم الهاتف: 8703 9478 (08)) تقع خزائن حفظ الأمتعة خارج مبنى الرحلات الدولية ومبنيي الرحلات المحلية.
التسهيلات الأخرى: وتتوفرغرف تغيير ملابس الأطفال في جميع مباني المطار. كما تتوفر مرافق الاستحمام. هناك غرفة هادئة للصلاة أو التأمل في الطابق الأرضي في مبنى الرحلات الدولي رقم 1، إضافة إلى ملعب أطفال في الهواء الطلق يقع مباشرة خارج هذا المبنى. كما تتوفر خدمة الإسعافات الأولية (رقم الهاتف: 8572 4978 (08) أو 8573) للتعامل مع الحالات الطبية الطارئة.
خدمات المؤتمرات والأعمالإلا أنه لا توجد في مطار بيرث أية تسهيلات للمؤتمرات. يقع فندق ذي كومفورت بيل آير (رقم الهاتف: 3888 9259 (08)؛ www.comfortinn.com)على بعد 4 كيلومترات (2.3 ميل) عن مطار بيرث، ويمكنه تقديم مرافق للاجتماعات والمؤتمرات تتسع لما يصل إلى 100 شخص، مع توافر إمكانية استئجار المعدات السمعية والبصرية وتقديم خدمات المأكولات.
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةالمطار مجهز بالكامل ليسهل استخدامه من قبل المسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة. كما تتوفر الكراسي المتحركة عند الطلب لاستخدام الركاب داخل مباني المطار، ويخضع ذلك لمدى توفرها.
فنادق المطارلا يوجد أي فنادق ضمن موقع مطار بيرث، لكن هناك عدد من خيارات الإقامة في الجوار. تتوفر معلومات حول الإقامات الفندقية لدى مركز استعلامات الخدمة الذاتية في الطابق الأرضي في مبنى الرحلات الدولية، والذي يتمتع باتصال هاتفي مباشر مع مركز للحجوزات الفندقية. يشمل دليلنا لمطار بيرث خيارات الإقامة التالية:

كومفورت إن بيل آير
يتمتع هذا الفندق بمسبح في الهواء الطلق، ويقع على بعد 4 كيلومترات (2.3 ميلا) فقط عن مطار بيرث. كما يضم الفندق أكثر من 100 غرفة وتشمل خدماته نقل مجاني من وإلى مباني المطار.
بلمونت، 285 جريت إيستيرن هايواي
غرب أستراليا 6104، أستراليا
رقم الهاتف: 3888 9259 (08).
موقع الإنترنت: www.comfortinn.com

إيبيس بدجيت مطار بيرث
يقع هذا الفندق الاقتصادي على بعد 10 دقائق بالسيارة عن مبنيي الرحلات المحلية. وإلى جانب 73 غرفة "عادية"، يقدم الفندق بوفيه فطور ومواقف لسيارات النزلاء.
ريدكليف، 317-319 جريت إيسترن هايواي
WA6104 بيرث، أستراليا
رقم الهاتف: 2158 9478 (08).
موقع الإنترنت: www.accorhotels.com
اسم المطار بالكاملمطار بيرث
المدينةبيرث
الولاية أو المقاطعةأستراليا
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net