ما هي دولة ولغة موقع emirates.com التي ترغب بزيارتها Iraq (Arabic) أم United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي
تغيير الحجز

توجد 14 أسئلة شائعة من تغيير الحجز

كيف يمكنني تغيير تفاصيل رحلتي بعد الإنتهاء من الحجز؟
يمكنك استخدام أداة إدارة الحجز على موقع الإنترنت emirates.com لإجراء تغييرات على معظم نواحي الحجز. يمكنك تغيير تواريخ أو أوقات رحلاتك أو محطة الإنطلاق، أو إضافة وإلغاء محطات التوقف في معظم الحجوزات التي تتم على متن طيران الإمارات. ويمكن القيام بكل هذه التغييرات من خلال رابط "تغيير الحجز الخاص بي" الموجود في أداة إدارة الحجز. في حال عدم تمكنك رؤية رابط "تغيير الحجز الخاص بي" يرجى الإتصال بمكتب طيران الإمارات المحلي.

ويمكنك أيضاً إدارة أجزاء أخرى من الحجز الخاص بك، مثل اختيار مقعد وطلب وجبة خاصة وإضافة رقم مسافر دائم أو حجز خدمة السيارة مع سائق.

للقيام بإجراء أية تغييرات أخرى، يرجى الإتصال بمكتب طيران الإمارات المحلي.

قد يتم تحصيل رسوم لقاء تغيير حجزك وذلك حسب شروط الرسوم الخاصة بالتذكرة.
كيف يمكنني القيام بإجراء تغييرات على الحجز الخاص بي عبر الإنترنت؟
يمكن تغيير معظم الحجوزات التي يتم القيام بها على طيران الإمارات عبر موقع الإنترنت emirates.com. لإجراء تغيير، يرجى الذهاب إلى إدارة الحجز - في حال كان حجزك مؤهلاً لإجراء تغييرات عبر الإنترنت فسيظهر لك رابط خاص يدعى "تغيير الحجز الخاص بي". يرجى ملاحظة أن بعض الحجوزات - كالتي تتضمن السفر على متن خطوط جوية أخرى ما عدا خطوط كوانتاس الجوية - لا يٌتاح تغييرها عبر الإنترنت.

يمكنك أيضا تغيير بعض التفاصيل الخاصة بالرحلة (تفاصيل الإتصال الخاصة بك والوجبات المفضلة والمقاعد ورقم المسافر الدائم أو القيام بحجز خدمة السيارة مع سائق) من خلال إدارة الحجز.

إذا أردت إجراء تغييرات غير مُتاحة أو ممكنة عبر الإنترنت، يرجى الإتصال بمكتب طيران الإمارات المحلي. إذا كنت قد قمت بالحجز عن طريق وكيل سفر ولم تبدأ رحلتك بموجب هذا الحجز إلى الآن، فنوصي بالإتصال بالوكيل لإجراء هذه التغييرات.

قد يتم تحصيل رسوم لقاء تغيير حجزك وذلك حسب شروط الرسوم الخاصة بالتذكرة.
ما هي التغييرات التي يمكنني القيام بها عبر الإنترنت؟
يمكنك القيام بالتغييرات التالية من خلال قسم "إدارة الحجز" على الموقع emirates.com:

مسار الرحلة

  • التاريخ / الوقت / الرحلات
  • الوصول / الوجهات
  • إضافة توقف / إزالة توقف
  • تغيير المسار (من ذهاب وإياب إلى رحلة ذات إتجاه واحد، إلخ)
  • تغير درجة الحجز (ترفيع / تنزيل الحجز)
  • إلغاء جزئي لمسار الرحلة
تغييرات الحجز العامة

  • طلب الوجبات
  • طلب المقاعد
  • طلب خدمة السيارة مع سائق
  • تعديل بيانات الإتصال
  • تحديث معلومات المسافر الدّائم

في حال تريد إتمام المزيد من التغييرات، يرجى الإتصال بـالمكتب المحلي لطيران الإمارات. إذا كنت قد قمت بالحجز عن طريق وكيل سفر ولم تبدأ رحلتك بعد، فنوصي بالإتصال بالوكيل لإجراء أية تغييرات.

قد يتم تحصيل رسوم لقاء تغيير حجزك وذلك حسب شروط الرسوم الخاصة بالتذكرة.
هل يمكنني إلغاء الحجز الخاص بي عبر الإنترنت؟
لا - يرجى الإتصال بمكتب طيران الإمارات المحلي لإلغاء حجزك بالكامل. إذا كنت قد قمت بالحجز عن طريق وكيل سفر ولم تبدأ رحلتك بعد، فنوصي بالإتصال بالوكيل لإجراء أية تغييرات.

قد يتم تحصيل رسوم لقاء تغيير حجزك وذلك حسب شروط الرسوم الخاصة بالتذكرة.
هل يترتب علي دفع أية رسوم لقاء تغيير التذكرة الخاصة بي؟
هناك عدد من الأسعار - بما في ذلك الأسعار الأقل أو الأسعار الترويجية - التي تتطلب رسماً لقاء إجراء التغييرات. إذا قمت بتغيير الحجز عبر موقع الإنترنت emirates.com، فسيقوم النظام بإعلامك تلقائياً بالرسوم التي سيتم تطبيقها من غرامات أو اختلافات في الأسعار أو ضرائب إضافية. ويتعين دفع هذه الرسوم بإستخدام بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم قبل إكمال التغييرات عبر الإنترنت.

يرجى ملاحظة أنه إذا كانت فئة حجز التذكرة الأصلي غير متوفرة على رحلتك الجديدة، فيتعين حجز التذكرة مرة أخرى على فئة الحجز التالية المُتاحة، وقد يكون هذا السعر أعلى من سعر التذكرة الأصلي.
هل يمكنني إجراء تغييرات عبر الإنترنت على تذكرة تم إستخدامها جزئياً؟
نعم.
ماذا يحدث في حال ارتفاع سعر الحجز الذي قمت به بعد إجراء التغييرات؟
يرجى ملاحظة أنه إذا كانت فئة حجز التذكرة الأصلي غير متوفرة على رحلتك الجديدة، فيتعين حجز التذكرة مرة أخرى على فئة الحجز التالية المُتاحة - يمكن أن يكون هذا السعر أعلى من سعر التذكرة الأصلي.

بإمكانك دفع أي فرق لسعر تذكرة السفر عبر الإنترنت بإستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك أو بطاقة الخصم وذلك عند تغيير الحجز.
ماذا يحدث في حال تغيير الحجز الخاص بي وكنت مؤهلاً لإسترداد الأموال؟
في حل تأهلك لإسترداد الأموال (على سبيل المثال بسبب ضرائب غير مستخدمة) بعد إجراء تغييرات على الحجز الخاص بك على الموقع emirates.com، ستتلقى إيصالاً بالمبلغ (وديعة مالية مكتسبة - EDM) يتم إرساله إلى البريد الإلكتروني الخاص بك. يعد هذا الإيصال صالحاً لمدة سنة من تاريخ إصداره، أي من تاريخ تغيير الحجز، ويُتاح إستخدام هذا الإيصال لدفع تكاليف السفر مع طيران الإمارات مستقبلاً، أو لإستعادة المبلغ. يرجى الإتصال بمكتب طيران الإمارات المحلي للحصول على مزيد من المعلومات بخصوص هذا الشأن.
هل يمكنني إجراء تغييرات لمسافر واحد فقط في الحجز عبر الإنترنت؟
لا - سيتم تطبيق أي تغييرات تقوم بها على كل المسافرين المشمولين في الحجز. إذا أردت القيام بإجراء تغييرات على مسافر واحد، يرجى الإتصال بمكتب طيران الإمارات المحلي.
هل يمكنني تغيير حجز تم القيام به بإستخدام أميال سكاي واردز أو أميال مكافآت الشركات عبر الإنترنت؟
لا - لإجراء تغييرات على حجز تم القيام به من خلال إستبدال الأميال بالمكافآت، يرجى الإتصال بمكتب طيران الإمارات المحلي.
ما يحدث في حال تغيير الحجز الخاص بخدمة السيارة مع سائق؟
إذا كنت قد قمت بحجز خدمة السيارة مع سائق على أي من الرحلات التي قمت بإجراء تغييرات عليها، فسيتم إلغاء هذه الحجوزات. يرجى القيام بإجراء حجز خدمة السيارة مع سائق لرحلتك الجديدة من خلال إدارة الحجز. للقيام بالطلبات المتعلقة بخدمة السيارة مع سائق خلال 24 ساعة قبل المغادرة، يرجى الإتصال بـمكتب طيران الإمارات المحلي. ويرجى ملاحظة أنه لا يمكن ضمان حجز خدمة السيارة مع سائق والتي يتم القيام بها خلال 24 ساعة قبل المغادرة.
ماذا لو تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى الإمارات العربية المتحدة عبر موقع الإنترنت emirates.com؟
إذا كنت قد تقدمت بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى الإمارات العربية المتحدة على موقع الإنترنت emirates.com، يرجى التأكد من أن التأشيرة لا تزال سارية المفعول بالنسبة لتواريخ السفر الجديدة. إذا تمت الموافقة بالفعل على التأشيرة، فيمكن إستخدامها خلال مدة أقصاها 60 يوماً بدءاً من تاريخ الموافقة.
ماذا يحدث للطلبات الخاصة بالمقاعد أو الوجبات؟
إذا كنت قد اخترت مقعداً أو وجبة مسبقاً على القطاع الذي قمت بتغييره فلن يتم حفظ هذه الإختيارات - يرجى القيام بهذه الإختيارات لرحلتك الجديدة من خلال إدارة الحجز.
وماذا عن حجوزات الفندق والسيارة التي قمت بها عبر موقع الإنترنت emirates.com؟
لن يتم تغيير حجوزات الفندق والسيارة التي تم القيام بها عبر الموقع emirates.com والمرتبطة بهذه الرحلة - يرجى الإتصال بتوريكو للعطلات لإجراء أية تغييرات.
البحث في الأسئلة الشائعة