ما هي دولة ولغة موقع emirates.com التي ترغب بزيارتها Iraq (Arabic) أم United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت

توجد 19 أسئلة شائعة من إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت

ما المقصود بإنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت؟ متى وأين يمكنني أن استخدمها؟
يعمل نظام إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت على توفير وقت المسافر كما يجنبه عناء إنجاز إجراءات السفر في المطار وذلك من خلال الحجز الإلكتروني لرحلات طيران الإمارات قبل الذهاب إلى المطار.

تتوفر عملية إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت قبل 24 ساعة من موعد الإقلاع المحدد وتنتهي 90 دقيقة قبل موعد المغادرة المحدد بالنسبة لكل المسافرين الحاملين للتذاكر الإلكترونية. تتوفر عملية إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت على الموقع emirates.com على جميع رحلات طيران الإمارات التي تغادر من المطارات في القائمة أدناه.


دبياربيلميلانو
أبيدجانفرانكفورتموسكو
أكراجنيفمومباي
أديس أباباجلاسكوميونيخ
أديليدجوانزومسقط
أحمد أبادهامبورجنيروبي
الجزائر العاصمةهرارينيويورك
عمّانمدينة هو تشي منهنيوكاسل
أمستردامهونج كونجنيس
أثيناهيوستنأوساكا
أوكلاندحيدر أبادباريس
بغدادإسلام أبادبيرث
البحريناسطنبولبيشاور
بانكوكجاكرتابراغ
برشلونةجدةبوكيت
البصرةجوهانسبرغريو دي جانيرو
بكينكابولالرياض
بيروتكراتشيروما
بنجالورو (بنجلور)الخرطومسان فراسيسكو
بيرمنجهامكييفصنعاء
بوسطنكوتشي (كوشين)ساو باولو
بريسبينكولكاتاسياتل
بوينس آيرسكوريكودسيؤول
القاهرةكوالالمبورشنغهاي
كيب تاونالكويتسياكوت
الدار البيضاءلاجوسسنغافورة
تشينايلاهورستوكهولم
كرايستشيرتشلارانكاسان بطرسبرغ
كولومبولشبونةسيدني
كوناكريلندن جاتويكتايبيه
كلاركلندن هيثروطهران
كوبنهاجنلوس أنجلوستيروفاننتابورام
داكارلوانداطوكيو هانيدا
دالاس / فورت وورثلوساكاطوكيو ناريتا
الدمّامليونتورونتو
دار السلامالمدينة المنورةطرابلس الغرب
دلهيمدريدتونس
دكاماليهفينيسيا
الدوحةمالطافيينا
دبلنمانشستروارسو
دوربانمانيلاواشنطن العاصمة
دوسلدورفموريشيوسزيوريخ
عنتيبيملبورن
لا تتوفر خدمة إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت في حال كانت أولى رحلات مسار الرحلة الخاص بك ليست برحلة لطيران الإمارات. وينطبق هذا على الرحلات الخاضعة لنظام اتفاقية تبادل الرموز والتي لا تسيرها طيران الإمارات.

وفي حال كانت أولى رحلات المسار تابعة لخطوط كوانتس الجوية، يتاح إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت على الموقع qantas.com.
هل يمكنني إنجاز إجراءات سفر المسافرين الآخرين الذين يسافرون برفقتي؟
نعم. يمكن إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت لغاية ما يصل إلى تسعة أشخاص (بالغين وأطفال) مسافرين معًا على نفس الحجز.
هل يمكنني إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت إذا كنت مسافراً برفقة رضيع؟
نعم. يمكن إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت للمسافر البالغ المرافق للطفل الرضيع.
هل يستطيع الأطفال المسافرون بمفردهم إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت؟
لا. يجب على المسافرين دون سن السادسة عشر من عمرهم والمسافرين من دون مرافق بالغ التوجه إلى المطار كالمعتاد لإنجاز إجراءات سفرهم لدى كاونتر طيران الإمارات.
كيف أقوم بإنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت؟

للقيام بعملية إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت يجب أن تكون على علم باسم العائلة لجميع المسافرين الذين ستقوم بإنجاز إجراءات السفر لهم، ولا بد أن يتوفر معك رقم مرجع الحجز أو رقم ملف الحجز من التذكرة الإلكترونية.

عندما تتوفر لديك المعلومات اللازمة:

  1. قم بزيارة صفحة إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت

  2. أدخل اسم العائلة ومرجع الحجز أو رقم ملف الحجز للبدء بإنجاز إجراءات السفر.

  3. اختر المسافرين الذين تود أن تقوم بإنجاز إجراءات السفر لهم.

  4. من الممكن أن يطلب منك أيضا إدخال بيانات الاستعلام المبكر عن المسافرين إذا ما كان ذلك مطلوبا من بلد الوجهة.

  5. ستتمكن حينها من تغيير المقاعد، وإضافة أرقام عضوية سكاي واردز طيران الإمارات التي لم يتم إدخالها، وذلك قبل إكتمال علمية إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت.

  6. وبمجرد الانتهاء من عملية إنجاز إجراءات السفر، سوف يتم تزويدك بالبطاقات الإلكترونية للصعود إلى الطائرة (متوفرة في مطارات مختارة) لكل مسافر في مجموعتك. الرجاء القيام بطباعة* البطاقات واصطحابها معك عند التوجه إلى المطار، كما يرجى السماح بوقت كاف للانتهاء من باقي الإجراءات في المطار.

    بالنسبة للسفر من وإلى بعض الوجهات، سوف يتطلب الأمر التحقق من وثائق سفرك قبل أن نتمكن من إصدار بطاقة الصعود إلى الطائرة. في مثل هذه الحالة لن تتمكن من الحصول على البطاقة الإلكترونية للصعود إلى الطائرة عند القيام بإنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت، يرجى التوجه إلى مكاتب إنجاز إجراءات السفر الخاصة بطيران الإمارات في المطار لاستلام بطاقة الصعود إلى الطائرة.

* يرجى ملاحظة أنه لا يزال بإمكانك إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت وإن لم تتوفر لديك طابعة، ما عليك سوى التوجه إلى المطار بعد إكمال عملية إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت. وإبراز جواز السفر وتذكرة السفر الخاصة بكم في المكتب المخصص لإنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت، يرجى إعلام الموظف بأنكم قد قمتم بإنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت، ولكنكم لا تمتلكون إيصالا مطبوعا بذلك.
ما الذي يحدث إذا واجهتني مشكلة بينما أقوم بإنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت؟
إإذا ما واجهت مشاكل فنية أو لم تستطع الانتهاء من عملية إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت لأي سبب كان، يرجى التوجه إلى المطار لإنجازإجراءات السفر العادية في مكتب طيران الإمارات مع إتاحة الوقت الكافي لإكمال إجراءات إنجاز السفر المعتادة في المطار.
متى يتعين عليَّ الوصول إلى المطار إذا ما أنجزت إجراءات السفر عبر الإنترنت؟
إذا كنت سوف تقوم بتسليم الأمتعة، فيجب أن تتوجه إلى المطار قبل موعد الإقلاع بتسعين (90) دقيقة على الأقل. وإن لم تكن سوف تسلم أي أمتعة، فعليك أن تتوجه إلى المطار قبل موعد الإقلاع بستين (60) دقيقة على الأقل. إن عدم وصولك إلى المطار خلال ذلك الإطار الزمني المذكور قد يؤدي إلى عدم اللحاق برحلتك. تتضمن بطاقة الصعود الإلكترونية الخاصة بك الوقت الذي يتعين عليك الوصول فيه إلى المطار (تتفاوت المواقيت وفقا لمتطلبات المطار).
ما الذي يتعين علي فعله عندما أصل إلى المطار؟

إذا قمت بطباعة البطاقة الإلكترونية للصعود إلى الطائرة، فيرجى اتباع التعليمات المدونة على بطاقة الصعود. 

إذا كنت غير قادر على طباعة بطاقتك الإلكترونية للصعود إلى الطائرة، أو لم يتم إصدارها لك، يرجى التوجه إلى مكتب إنجاز إجراءات السفر الخاص بطيران الإمارات في المطار.

ماذا بشأن أمتعتي؟
ببساطة قم بتسليم أمتعتك لدى كاونتر إنجار إجراءات السفر عبر الإنترنت أو لدى كاونتر تسليم الأمتعة.
ماذا عن رحلات العودة/المتابعة؟
يسمح لك نظام إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت بإنجاز إجراءات السفر لجميع الرحلات المدرجة المغادرة ضمن مدة الـ 36 ساعة من موعد إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت.إذا كانت رحلة العودة / المتابعة الخاصة بك تغادر خلال 36 ساعة من رحلة المغادرة، فسوف يسمح لك النظام بإنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت على تلك الرحلات. أما إذا كانت رحلة العودة/ المتابعة الخاصة بك تغادر بعد أكثر من 36 ساعة من رحلة المغادرة، فإنك ستحتاج لإعادة عملية إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت في وقت أقرب إلى الموعد المحدد للمغادرة.

يرجى ملاحظة أنه إذا كانت رحلة العودة/المتابعة الخاصة بك تغادر (خارج نطاق الـ 36 ساعة الأولى من نقطة المغادرة) من مطار لا تتوفر فيه خدمة إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت حالياً، فإنك ستحتاج إلى إنجاز إجراءات السفر لدى كاونتر طيران الإمارات في المطار كما هو معتاد.
إنني أعتزم السفر إلى بلد يتطلب الحصول على معلومات مسبقة عن المسافرين (أي بي آي). هل أستطيع مع ذلك القيام بإنجاز إجراءات السفرعبر الإنترنت؟
تطلب سلطات الهجرة في عديد من البلاد من جميع شركات الطيران تقديم معلومات جواز سفر الركاب قبل السفرعلى أي الرحلات القادمة أو المغادرة لضمان السلامة والأمن. حالياً هذه البلاد تتضمن:

أسترالياألمانيانيوزيلندا
النمساالهند*قطر
البحرينأندونسياجنوب أفريقيا
بنجلاديشإيطالياإسبانيا
البرازيلأيرلنداسري لانكا
كندااليابانسويسرا
الصينكورياالمملكة المتحدة
قبرصمالطاالولايات المتحدة
جمهورية التشيكهولاندا
* هذه المعلومات ضرورية بالنسبة للمسافرين المتوجهين إلى أحمد آباد وبنجالورو (بنجلور) وتشيناي ودلهي وحيدر آباد وكوتشي وكولكتا ومومباي وتيروفاننتابورام. 
يتوجب أيضاً على المسافرين إلى دولة الإمارات من وجهات معينة تقديم هذه المعلومات المسبقة. حالياً تتضمن هذه الدّول: إيران والعراق وباكستان واليمن.  

في حال السفر إلى إحدى تلك البلاد، يمكنك إستخدام نظام إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت شريطة استكمال كافة بيانات جواز السفر الخاص بك وبالمسافرين معك. في حالة عدم تسجيل أي من بيانات جواز السفر أو كان بها خطأ فيمكنك إضافة تلك المعلومات أو تعديلها من خلال نظام إنجاز إجراءات السفرعبر الإنترنت.

يرجى ملاحظة أن السفر في مثل تلك الحالات يخضع لموافقة مصلحة الهجرة في بلد الوجهة.

تعرف على المزيد حول المعلومات المسبقة عن المسافرين (أي بي آي).
أين أجد مرجع الحجز/ رقم ملف الحجز؟
التذكرة الإلكترونية

إذا حصلت على تذكرة إلكترونية عبر البريد الإلكتروني، فإن مرجع الحجز هو الرمز المكون من ستة أحرف وأرقام ويكون ظاهرا على يمين خانة "مرجع الحجز". يبدأ المرجع بالحروف التالية: B وC وD وE وF وG وH وI وJ وK أو L.



التذكرة الإلكترونية (وصل شركة الطيران المطبوع)

رقم ملف الحجز على قسيمة الرحلة/تذكرة السفر هو الرمز الأول المكون من ستة أحرف وأرقام والمطبوع نحو اليسار كما هو مبين في الشكل أدناه.



تحمل التذكرة إلإلكترونية الصادرة عن وكيل السفر مرجعا آخرا للحجز يتكون من ستة أحرف وأرقام يمكن إستخدامه للقيام بإجراءات السفر عبر الإنترنت على الموقع emirates.com
ما هو التصريح الإلكتروني لركوب الطائرة وكيف يمكنني استخدامه؟
لتوفير الوقت في المطار، تقوم طيران الإمارات بتقديم التصاريح الإلكترونية لركوب الطائرة في بعض المطارات. يمكنك الحصول على تصريح ركوب الطائرة الإلكتروني فقط إذا قمت باستخدام خدمة إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت.*

يوفر التصريح الإلكتروني لركوب الطائرة نفس وظائف التصريح العادي، فهو يتضمن تخصيص المقاعد ورقم بوابة ركوب الطائرة وتفاصيل الرحلة. يمكن أن يقوم ركاب درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى بإحضار التصاريح الإلكترونية لركوب الطائرة إلى قاعة طيران الإمارات لدخول القاعة.

يمكنك الحصول على التصريح الإلكتروني لركوب الطائرة عند إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت في مدن المغادرة المعنية، إما من خلال البريد الإلكتروني أو باختيار عرض/طباعة تصريح ركوب الطائرة الإلكتروني أو كليهما معًا. وذلك بطباعة التصريح الإلكتروني لركوب الطائرة الخاص بك وإحضاره إلى بوابة ركوب الطائرة أو إحضاره إلى مكتب التسليم السريع للأمتعة في حالة وجود أمتعة تريد تسجيلها.

في مطار دبي، يتعيّن عليك أن تكون عند بوابة ركوب الطائرة في غضون 35 دقيقة على الأقل قبل المغادرة، أو في مكتب تسليم الأمتعة 90 دقيقة على الأقل قبل المغادرة. نظراً لتباين هذه المواقيت من مطار إلى آخر، يرجى مراجعة تصريح الركوب الخاص بك حيث يتم شرح هذه المعلومات بوضوح.

في حال عدم تمكنك من طباعة التصريح الإلكتروني لركوب الطائرة ، يمكنك طباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة في أحد أكشاك التسجيل الذاتي في دبي فقط، أو التوجه إلى أي شبابيك خدمة التسجيل التابعة لطيران اللإمارات.

* إذا كانت لديك رحلة مغادرة من الولايات المتحدة ، يطلب منك مراجعة مكتب طيران الإمارات ، حتى لو لم يكن لديك أمتعة.

ما هي المطارات التي تتوافر بها التصاريح الإلكترونية لركوب الطائرة؟
تتوفر حاليا التصاريح الإلكترونية لركوب الطائرة فقط للركاب الذين قاموا بإنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت أو المغادرين من المطارات الدولية لكل من:

أثيناهونج كونجموسكو
أوكلاندإسلام ابادباريس
بغداداسطنبولبيرث
البحرينجاكارتابيشاور
بانكوكجدّةبراغ
برشلونةجوهانسبرغالرياض
البصرةكراتشيروما
بكينكييفصنعاء
بيرمنجهامكوالا لمبورساو باولو
بريسبينلاهورشنغهاي
بوينس آيرسلارنكاسياكوت
كيب تاونلشبونةستوكهولم
كرايستشيرشلندن جاتويكسان بطرسبرغ
كلاركلندن هيثروسيدني
كولومبوليونتايبيه
كوبنهاجنمدريدطوكيو هانيدا
دكارمالطاطوكيو ناريتا
الدماممانشسترتورونتو
دكامانيلافينيسيا
الدوحةموريشيوسفيينا
دبلنملبورنوارسو
دوربانميلانوزيوريخ

سوف توفر طيران الإمارات التصاريح الإلكترونية لركوب الطائرة في مطارات أخرى قريبا.
ما هي بطاقة الصعود إلى الطائرة المرسلة إلى الهاتف المتحرك وكيف يمكنني استخدامها؟
يمكنك الآن تلقي البطاقة المرسلة إلى الهاتف المتحرك للصعود إلى الطائرة الخاصة برحلتك على متن طيران الإمارات وذلك على هاتفك المزود بخدمة الإنترنت أو على هاتفك المتحرك.
لتتمكن من استخدام البطاقة المرسلة إلى هاتفك المتحرك الخاصة بصعودك إلى الطائرة، ستحتاج إلى تفعيل الاتصال بالإنترنت على هاتفك المتحرك. يمكنك تلقي رابط خاص ببطاقة صعودك إلى الطائرة التي يتم إرسالها إلى هاتفك المتحرك إما عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة.

لمعرفة المزيد حول استخدام البطاقة المرسلة إلى هاتفك المتحرك الخاصة بصعودك إلى الطائرة

يمكن حالياً إصدار بطاقات الصعود إلى الطائرة والمرسلة إلى الهاتف المتحرك، لمعظم الرحلات المغادرة من دبي. كما سيتم إضافة المزيد من الوجهات خلال الأشهر المقبلة.
متى يتعين علي عرض بطاقة الصعود إلى الطائرة على هاتفي المتحرك؟
ستحتاج إلى فتح بطاقة الصعود إلى الطائرة على هاتفك المتحرك لعرضها في نقاط التفتيش، بما فيها الأمن والهجرة وعند بوابة الصعود إلى الطائرة وعند الصعود على متن الطائرة.

يرجى التأكد من تفعيل شاشة هاتفك المتحرك على بطاقة الصعود إلى الطائرة في كل هذه المواقع.
ماذا أفعل إذا لم أستطع الوصول إلى بطاقة الصعود إلى الطائرة على الهاتف المتحرك، أو نفذ شحن بطارية هاتفي؟
في حال عدم تمكنك الوصول إلى بطاقة الصعود إلى الطائرة على هاتفك المتحرك، فيمكنك الحصول على بطاقة الصعود إلى الطائرة من مكتب إنجاز إجراءات الحجز، أو عند بوابة الصعود إلى الطائرة في حال بعد مرورك عبر الأمن والهجرة.
هل يمكنني استخدام هاتف متحرك واحد لعرض كل بطاقات الصعود إلى الطائرة على الهاتف المتحرك الخاصة بأفراد عائلتي؟
لا - يتعين على كل شخص عرض بطاقة صعوده إلى الطائرة بشكل منفصل، حيث أنه يتعين إرسال كل بطاقة صعود إلى الطائرة إلى عنوان بريد إلكتروني منفصل أو رقم هاتف متحرك منفصل.

يمكن لأفراد المجموعة التي ترافقك والحاملين لأجهزة الهواتف المتحركة استخدام بطاقات الصعود إلى الطائرة على أجهزتهم الخاصة، بينما يستطيع من غير الحاملين لأجهزة الهاتف المتحرك استخدام البطاقات الإلكترونية للصعود إلى الطائرة.
ما هي المطارات التي توفر بطاقات الصعود إلى الطائرة المرسلة إلى الهاتف المتحرك "الهاتف الذكي"؟
تتوفر بطاقات الصعود إلى الطائرة المرسلة إلى الهاتف المتحرك للإستخدام على الهواتف الذكية المتصلة بالإنترنت حاليا في المطارات التالية: 


دبيجلاسكونيس
أمستردامهامبورجأوساكا
أثيناهونج كونجباريس
أوكلانداسطنبولبراغ
البحرينجوهانسبرغروما
برشلونةكوالا لمبورساو باولو
بيرمنجهاملارنكاستوكهولم
كيب تاونلندن جاتويكتايبيه
كرايستشيرشلندن هيثروطوكيو هانيدا
كلاركليونطوكيو ناريتا
كوبنهاجنمدريدتورونتو
الدوحةمالطافينيسيا
دبلنمانشسترفيينا
دوربانميلانووارسو
دوسلدورفميونيخزيوريخ
فرانكفورتمسقط
جنيفنيوكاسل
البحث في الأسئلة الشائعة