ما هي دولة ولغة موقع emirates.com التي ترغب بزيارتها Iraq (Arabic) أم United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي
حالات فقدان التذاكر، إسترداد الأموال و إلغاء السفر

توجد 8 أسئلة شائعة من حالات فقدان التذاكر، إسترداد الأموال و إلغاء السفر

لقد فقدت تذكرتي الورقية. ماذا أفعل؟
اتصل على الفور على مكتب طيران الإمارات المحلي وسيُطلب منك ملء نموذج تعويض. بناءً على المعلومات المقدمة، ستصرف لك طيران الإمارات تذكرة بديلة أو سترد لك أموالك (حسب شروط الأسعار). يمكن دفع رسوم لاستبدال تذكرة مفقودة. تتم إعادة الأموال فقط بعد انقضاء ستة أشهر من الإبلاغ عن فقدان التذكرة.
ماذا أفعل إذا فقدت نسختي المطبوعة من التذكرة الإلكترونية أو رقمي المرجعي؟
إذا كان بمقدورك الدخول إلى جهاز الكمبيوتر، قم بزيارة صفحة إدارة الحجز. وستجد خط سير الرحلة ومرجع حجز تذكرتك الإلكترونية التي يمكنك طباعتها من هذه الصفحة.

وإذا كنت بالمطار، ما عليك إلا أن تتوجه إلى مكتب التسجيل الخاص بطيران الإمارات أو مكتب المبيعات بجواز السفر الخاص بك وتفاصيل الرحلة. وسيقوم موظفونا بطباعة تفاصيل التذكرة لتأخذها مع بطاقة صعود الطائرة إذا كانت هناك حاجة لذلك. لا توجد أية رسوم لهذا الإجراء.
لا يمكنني العثور على سجل حجزي على الإنترنت. ماذا أفعل؟
الرجاء الاتصال بنا باستخدام نموذج الاتصال الموجود على الإنترنت، مع ذكر تفاصيل الرحلة والتواريخ وأسماء الركاب الذين قمت بالحجز لهم وسوف نقوم بالحجز لك. إذا كانت هناك حاجة مُلحة للوصول إلينا، يرجى الاتصال بمكتب طيران الإمارات المحلي مع تقديم أكبر قدر ممكن من التفاصيل عن خط سير الرحلة.
ما هي "شروط الأسعار"؟
يرفق بجميع تذاكر الطيران شروط الرسوم التي تحدد سعر هذه التذاكر. وأكثر الشروط التي يجب معرفتها شيوعًا هي تلك التي تقرر ما إذا كانت التذكرة قابلة للاسترجاع أم لا وما إذا كان يتم فرض رسوم إضافية في حالة تغيير خطط السفر. تختلف الشروط حسب السعر، حيث تكون التذاكر التي تتيح إمكانية تغيير تواريخ السفر بدون رسوم أو تتيح استرداد الأموال بالكامل في حالة إلغاء خطط السفر أغلى ثمنًا، ولكنها تظل مطلوبة إذا كانت المرونة تهمك في وضع خطط السفر.

تأكد من سؤال موظف الحجوزات حول شروط الرسوم المرتبطة بالرحلات التي تهمك. وإذا كنت تقوم بالحجز عبرالإنترنت، ما عليك إلا أن تقوم بالضغط فوق "شروط الرسوم" لعرض القواعد المتعلقة بأي رحلة معينة قبل إضافتها إلى خط السير الخاص بك. إذا كانت لديك أية استفسارات بشأن هذه الشروط، يرجى الاتصال بمكتب طيران الإمارات المحلي، حيث سيتم تنفيذ هذه الشروط بعد الشراء.
كيف يمكنني تغيير تفاصيل رحلتي بعد الانتهاء من الحجز؟
قد تتمكن من تغيير بعض تفاصيل السفر من خلال صفحة إدارة الحجز. إذا لم تكن قد دفعت ثمن التذكرة بعد، الرجاء ملاحظة إمكانية حدوث تغير بالأسعار والأماكن المتاحة منذ قيامك بالحجز.

إذا أردت عمل تغييرات بخلاف المتوفر بهذه الصفحة، الرجاء الاتصال بمكتب طيران الإمارات في بلدك. قد يتم تحصيل رسوم نظير تغيير تذكرتك وذلك حسب شروط الرسوم الخاصة بالتذكرة.
كيف أتمكن من إلغاء الحجز؟
يرجى الاتصال بمكتب طيران الإمارات المحلي لإلغاء الحجز.

إذا كنت قد قمت بالحجز عن طريق وكيل سفر ولم تبدأ رحلتك بموجب هذا الحجز إلى الآن، فنوصي بالاتصال بالوكيل لإلغاء الحجز.

يمكن استرداد أموال الحجز عبر الإنترنت فقط في حالة ما إذا كانت شروط أجرة الحجز تسمح بذلك.
هل يمكنني استرداد أموالي في حالة إلغاء الحجز عبر الإنترنت؟
يمكن استرداد أموال الحجز عبر الإنترنت فقط في حالة ما إذا كانت شروط رسوم الحجز تسمح بذلك. سنقوم بإعادة الأموال إلى رصيد بطاقة الائتمان المستخدمة في شراء التذكرة. ومع ذلك، يمكن أن تكون هناك غرامة إلغاء يتم استقطاعها من مبلغ المسترد. يرجى التأكد من مراجعة شروط الرسوم قبل القيام بالشراء. يمكن تقديم طلب استرداد قيمة حجز التذكرة الإلكترونية عبر الإنترنت من خلال نموذج طلب الإسترداد الموجود على الإنترنت.
كيف يمكنني استرداد أموالي بالنسبة لتذكرة غير مستخدمة أو مستخدمة بشكل جزئي؟
لاسترداد الأموال المدفوعة لقاء تذكرة معينة قمت بدفع قيمتها ولم تستخدمها، يمكنك التقدم بطلب استرداد الأموال من خلال نموذج المطالبة باسترداد الأموال المتوفر على الإنترنت. في حالة شراء تذكرتك عبر الإنترنت، يمكن رد الأموال فقط إلى بطاقة الائتمان التي تم استخدامها في الشراء. ويتم رد الأموال وفقا لشروط الأسعار.
البحث في الأسئلة الشائعة