ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Iraq (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الرحلات إلى دبلن : الدليل

الرحلات إلى دبلن

سافر إلى دبلن مع طيران الإمارات

الرحلات إلى دبلن

معلومات عن دبلن

تعد دبلن التي أستوطنتها قبائل الفايكنج قبل عدة قرون خلت وجهة ساحرة لقضاء عطلة مميزة في أجواء عصرية، لكونها تناغم ما بين القديم والمعاصر والجمال الطبيعي والتراث الأدبي الأصيل. كما أنها المركز التجاري المفضل للعديد من الشركات العالمية متعددة الجنسيات.

أبرز المعالم

أنجبت أيرلندا العديد من الأدباء البارزين، وقد حاز عدد منهم على جائزة نوبل مثل صاموئيل بيكيت وجورج بيرنارد شو، إضافة إلى العديد من المؤلفين المشهورين الآخرين مثل أوسكار وايلد وجيمس جويس. وعلى هذا النحو تزخر دبلن بالأنشطة والجولات السياحية المنظمة والمنشآت المخصّصة للإحتفاء بالإنجازات الأدبية الإيرلندية، ومنها مهرجان كتاب الطفل ومتحف دبلن للكتاب ومركز جيمس جويس أحد أعظم الكتاب في التاريخ الإيرلندي، والمتحف الوطني للمطبوعات. كما تضم كلية ترينيتي واحدة من أعظم المخطوطات الإيرلندية وهي عبارة عن كتاب يطلق عليه اسم كيلز ويعود تاريخة إلى قرون عديدة حيث تعتبر هذه المخطوطة كنزاً وطنياً وعملاً فنياً فريداً لا يقدر بثمن.

دبلن، أيرلندا

تعد قلعة دبلن جزأ هاما من التاريخ الإيرلندي، حيث تعاقب عليها المحتلون بشكل متواصل منذ تأسيسها في بداية القرن الثالث عشر. وتضم القلعة الواقعة في قلب مدينة دبلن، مركزا مجهزاً لإستضافة المؤتمرات وحدائق ومتاحف ومكتبة وكنيسة وأماكن آخرى كثيرة ومميزة. وبينما يمكن للزوار التجول في أرجاء القلعة كما يحلو لهم فإنه يتعين عليهم إستخدام مرشد سياحي إذا ما رغبوا في مشاهدة التحف الموجودة في القلعة أو المساكن الحكومية والتي تعتبر حجر الزاوية للقلعة حيث إنها الأكثر أهمية من بين مثيلاتها في أيرلندا. ويعتبر برج دبلن المدبب إضافة حديثة إلى معالم المدينة، وهو يعكس توجهاً حديثاً ومميزاً بهيكله الفولاذي البارز والذي يصل ارتفاعه إلى ما يقارب 400 قدم في الهواء. ويمكن مشاهدة هذه المعالم البارزة فضلا عن عددا لا يحصى من المباني والتماثيل والآثار في جميع أنحاء دبلن.

كما يوفر نهر ليفي الذي يقسم المدينة إلى نصفين بعضا من الأنشطة السياحية الممتعة. ويمثل السير في الطريق المطلة على ضفة النهر أحد الأمور الممتعة التي يمكنك القيام بها في دبلن، ويمكنك أيضا في حال رغبت في التعرف على النهر عن كثب القيام بجولة مائية على متن احد القوارب، أما إذا كنت تمتلك حماساً كافياً فيمكنك المشاركة في سباق السباحة السنوي الذي يقام مع نهاية الصيف. كما تمتد العديد من الجسور القديمة والحديثة فوق النهر، ولعل من أشهرها جسر ليفي، والذي يعرف باسم جسر الحياة، وقد تم بناؤه من الحديد الصلب في القرن الثامن عشر ويعتبر واحداً من أكثر المعالم شهرة في دبلن.

الرحلات إلى دبلن

المطاعم والسّهر

إذا كنت من عشاق الأجواء الصاخبة فهناك العديد من النوادي التي يمكنك الإختيار من بينها. إن التقاليد القوية المتعلقة بتناول الطعام مع الأصدقاء بالإضافة إلى المطاعم التي لا حصر لها في المدينة يعني بأنه سيكون لديك اختيارات واسعة لتحديد المكان الذي ترغب بتناول وجبتك به، كما تتوفر رحلات سياحية مصممة لمساعدتك للتعرف على الإختيارات المتاحة لك عن كثب. ونوصيك بزيارة ذي بريزن هيد، وهو المطعم الأقدم في دبلن والذي تم تأسيسه عام 1198.

ما وراء دبلن

تضم أيرلندا العديد من المواقع الطبيعية والإصطناعية المدهشة، بما فيها طريق العملاق في ريف مقاطعة أنتريم وقلعة بلارني بالقرب من مدينة كورك، حيث يمكنك مشاهدة حجر بلارني الشهير الذي يعتقد بأنه يجلب الحظ السعيد لأولئك الذين يقبلونه. وتشمل معالم الجذب السياحي الأخرى منحدرات موهير في بلدة كلير، وقلعة بلفاست في شمال أيرلندا.

 المغادرة
 العودة