ما هي دولة ولغة موقع emirates.com التي ترغب بزيارتها Egypt (Arabic) أم United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

سياسة الخصوصية

جمع المعلومات واستخدامهالماذا نحتاج إلى بياناتك الشخصية؟
كيف نستخدم بياناتك الشخصية؟إلى من يمكننا كشف معلوماتك الشخصية؟
موافقةالتراجع عن الموافقة
الأمانتجميع البيانات
ملفات تعريف الارتباطالارتباطات
تصحيح/تحديث البيانات الشخصيةالدخول إلى بياناتك الشخصية
نقل بياناتك الشخصيةالإعلام بالتغييرات
الاتصال بالموقع

بيان الخصوصية

جمع المعلومات واستخدامها

تتضمن "مجموعة الإمارات" المعروفة باسم ("طيران الإمارات") كافة الكيانات و/أو الأقسام التالية أو أيا منها: دناتا وعالم الأسفار من دناتا و طيران الإمارات للشحن الجوي وسكاي واردز طيران الإمارات والإمارات للعطلات والمغامرات العربية وفنادق و منتجعات طيران الإمارات والعلامات التجارية و/أو الشركات المرتبطة بها من وقت لآخر. ويمكن الحصول على قائمة بذلك عند الطلب من العنوان: قسم الاتصالات بالمقر الرئيسي لشركة مجموعة الإمارات، صندوق بريد 686، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

نقر بمسؤوليتنا عن معالجة أية بيانات شخصية تقدمها إلى هذا الموقع ويتم إعلامنا عند الضرورة في كل بلد وفقًا لتشريع حماية البيانات المعني المطبق بهذا البلد.

نحن نتعامل مع مسؤولياتنا فيما يخص حماية البيانات الشخصية بمنتهى الجدية. وتوضح هذه السياسة كيفية استخدامنا لبياناتك الشخصية التي نحصل عليها. 

لماذا نحتاج إلى بياناتك الشخصية؟

عند استخدامك للخدمات المقدمة بهذا الموقع، سوف يُطلب منك إدخال بيانات معينة مثل الاسم وبيانات الاتصال و/أو تفاصيل بطاقة الخصم/بطاقة الائتمان. سنقوم بتخزين هذه البيانات والاحتفاظ بها على أجهزة الكمبيوتر أو غيرها من وسائط التخزين. وسوف نستخدم هذه البيانات بالطرق التالية:

  • للوفاء باتفاقنا معك، ويشتمل ذلك على تدبير إجراءات رحلتك، أو إرسال خط سير الرحلة إليك، أو الاتصال بك عند وجود مشكلة في الحجز الخاص بك. 
  • لتسجيلك على موقعنا وإدارة الخدمات التي نقدمها من خلال الموقع والتي قمت بالتسجيل من أجل الحصول عليها. يمكنك إلغاء الاشتراك بهذه الخدمات في أي وقت (راجع اختيار/إلغاء الاشتراك أدناه)؛   
  •  لإدارة عروض المسابقات أو العروض الترويجية التي قد تشارك بها وإعلام الفائزين؛  
  •  للإجابة عن أية استفسارات قد ترسلها إلينا عن طريق البريد الإلكتروني؛  
  •  لإجراء استطلاعات حول مدى رضا العملاء؛
  •  للوفاء بالتزامات الإذعان القانونية؛
  •  للحد من وقوع الجرائم ولاكتشافها؛ 
  •  لأغراض التسويق المباشر، على النحو المبيَّن تفصيلاً أدناه.

يجب أن نعرف أسماء كافة المسافرين. وإذا كنت تقوم بالحجز نيابةً عن شخص آخر، يجب أن تحصل على موافقته على استخدام بياناته الشخصية. فنحن نتعامل على أساس حصولك على هذه الموافقة.

كيف نستخدم بياناتك الشخصية؟

سنقوم باستخدام البيانات التي تمدنا بها أو التي نحصل عليها لنتمكن من مراجعة خدماتنا وتطويرها وتحسينها ولنوفر لك ولجميع العملاء (عبر البريد أو البريد الإلكتروني أو الهاتف أو أية وسيلة أخرى) معلومات عن المنتجات والخدمات الجديدة والعروض الخاصة التي نعتقد أنها ستنال إعجابك. كما قد نعلمك أيضا بالمنتجات والخدمات الجديدة والعروض الخاصة لجهات أخرى مختارة.  

إذا أردت الحصول على تفاصيل عن خدماتنا الجديدة وعروضنا الخاصة، يمكنك الضغط هنا للتسجيل.

إلى من يمكننا كشف معلوماتك الشخصية؟

لا تقوم طيران الإمارات ببيع معلوماتك الشخصية إلى جهات أخرى و لا تتاجر بها.

قد نقدم معلومات عنك لبعض الجهات على النحو المبيَّن أدناه:

  • يجوز لطيران الإمارات إطلاع موفري خدمات الجهات الأخرى على بياناتك الشخصية. وقد يشمل موفرو هذه الخدمات: الجهات المختصة بالتحقق من بطاقات الائتمان ومخزن البيانات التابع لنا ومركز إدارة علاقات العملاء وجهات التسويق التي تقوم بتوفير الدعم للتسويق والاتصالات الترويجية؛ موفرو خدمات الإنترنت الذين يقومون بإدارة الموقع الخاص بنا وتوفير خدمات الإنترنت واستضافة الوسائل الخاصة بنا؛ الوكالات التي توفر السيارات والسائقين وشركات الاستطلاع السوقي التي تساعد طيران الإمارات في معرفة ما يرغب المستهلك في شرائه وذلك بإجراء استطلاعات. لا تكشف طيران الإمارات عن بياناتك الشخصية إلا بالقدر المطلوب فقط لأداء مثل هذه الخدمات. اتخذت طيران الإمارات إجراءات وقائية لضمان استخدام موفري الخدمات لبياناتك الشخصية بالطريقة التي تتوافق مع الشروط التي ينص عليها بيان الخصوصية هذا وأنه لا يتم استخدامها إلا في حالة تحقيق خدمات لطيران الإمارات.
  •  يجوز لطيران الإمارات أيضًا أن تكشف عن بياناتك الشخصية عندما يسمح لها القانون بذلك أو يطلب منها ذلك. على سبيل المثال، ستقوم طيران الإمارات بالكشف عن بياناتك الشخصية للجهات الحكومية التي يحق لها الحصول عليها، وذلك للإذعان إلى المذكرة أو الأمر القضائي بالمثول أمام محكمة تتمتع بسلطان قضائي ذي أهلية وللإذعان إلى متطلبات رفع الدعوى.
  • في حالة بيع كل أصول طيران الإمارات، يجوز لطيران الإمارات نقل البيانات الشخصية الموجودة بحوزتها إلى مشتر بجهة أخرى يوافق على استخدام البيانات الشخصية لنفس الأسباب المتعارف عليها في بيان الخصوصية هذا.
  • لأية جهة ننقل إليها أو قد ننقل إليها حقوقنا وواجباتنا التي ينص عليها اتفاقنا معك؛ 
  • لمصلحة الجمارك و/أو الهجرة أو للسلطات التنظيمية الأخرى ببلد المغادرة و/أو بلد الوجهة (البلدان التي نحلّق فوقها خلال الرحلة) بغرض الإلتزام بقوانين تلك البلاد؛ 
  • إذا كان هناك تكليف بهذا أو كان القانون يسمح بذلك؛  
  •  لموظفينا ووكلائنا للقيام بأي مما سبق ذكره نيابةً عنّا، في الوقت الحالي أو في المستقبل. 

إذا اخترت عدم تقديم بعض البيانات الشخصية التي نطلبها منك، سيظل بإمكانك زيارة موقعنا ولكن قد لا تتمكن من الوصول إلى خيارات أو خدمات معينة.

موافقة

في حالة اختيار تقديم بياناتك الشخصية لطيران الإمارات، فأنت بهذا توافق على استخدامها وفقًا للمبادئ المنصوص عليها في بيان الخصوصية وكما هو موضح وقت سؤالك عن تقديم أية بيانات شخصية. يحق لطيران الإمارات الاتصال بك بالهاتف أو عن طريق البريد الإلكتروني كي تعلمك بالتحديثات المتعلقة بخدماتها بالإضافة إلى المعلومات الخاصة بالعروض أو المنتجات أو الأحداث الإضافية والتي تؤمن بأنها ستعود عليك بالنفع. ويمكنك اختيار إلغاء الاشتراك في هذه التحديثات أو في استخدام بياناتك الشخصية لأغراض الاستطلاع التسوقي.

التراجع عن الموافقة

سوف تعلم من خلال كافة مراسلات التسويق التي ترسلها لك طيران الإمارات طريقة للتراجع عن الموافقة. إذا لم تكن ترغب في تلقي المزيد من المواد الترويجية، يمكنك إلغاء الاشتراك من هذه المراسلات عن طريق الضغط هنا، وسيؤدي هذا إلى إزالة بياناتك من قوائم بريد طيران الإمارات. كما يمكنك إلغاء إشتراكك من تلقي مراسلات سكاي واردز طيران الإمارات وذلك من خلال زيارة الموقع www.emirates.com. سيتم إعلامك دائما بموعد جمع البيانات بواسطة أية جهات خارجية. ونقوم بذلك بحيث تختار عن علم ما إذا كنت ترغب في استمرار تزويدك بالخدمات التي تتطلب مشاركة جهة خارجية، أم لا.

الرجاء ملاحظة أنه إذا لم توافق على أن تقوم طيران الإمارات باستخدام بياناتك الشخصية والكشف عنها، فقد نعجز عن تزويدك بمنتجات وخدمات معينة.

الأمان

نتعهد باتخاذ الخطوات اللازمة لحماية بياناتك الشخصية التي تزودنا بها. ونستخدم حلولا تكنولوجية وأمنية لحماية خصوصية بياناتك الشخصية.

تجميع البيانات

يحق لنا أن نقوم بتجميع البيانات الشخصية وإزالة أية بيانات لتحديد الهوية كي نقوم بتحليل النماذج وتحسين مستوى خدماتنا التسويقية وجهودنا الترويجية ولكي نقوم بتحليل استخدام الموقع الخاص بنا لتحسين المحتوى وعروض المنتجات وتعديل محتوى الموقع وتصميمه وخدماته.

نقوم بتجميع معلومات استخدام معينة مثل عدد الزائرين وترددهم على هذا الموقع. وقد تشمل هذه المعلومات عنوان الصفحة الإلكترونية الذي خرجت منه للتو وعنوان الصفحة الإلكترونية الذي ستذهب إليه بعد ذلك ونوع المستعرض الذي تستخدمه وعنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك. ونحن لا نستخدم مثل هذه البيانات سوى في التجميع. وتساعدنا هذه البيانات المجمعة في تحديد مقدار استخدام عملائنا لأجزاء من الموقع وفي إجراء بحث داخلي عن ديموغرافيات المستخدمين واهتماماتهم وسلوكهم لخدمتك وفهم ما تريده بطريقة أفضل.

 ملفات تعريف الارتباط

"ملف تعريف الارتباط" عبارة عن وحدة صغيرة من النص يستخدمها المستعرض لتخزين المعلومات. عند زيارة موقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط، سيطلب خادم الموقع الإلكتروني الإذن بتمرير ملف تعريف ارتباط إلى المستعرض الخاص بك. وعند قبول ذلك، فلن يشغل هذا سوى قليل من وحدات البايت على محرك القرص الثابت وسيقوم بتحسين مستوى استخدامك للتنقل عبر الإنترنت. تستخدم طيران الإمارات ملفات تعريف الارتباط لتتبع زيارات العميل إلى الموقع. تتيح لنا هذه المعلومات إمكانية توفير الوقت لك عند دخول الموقع مرة أخرى وذلك بحفظ كلمة المرور الخاصة بك حتى لا تضطر إلى إعادة إدخالها في كل مرة تقوم فيها بزيارة الموقع. لا تُستخدم ملفات تعريف الارتباط في إنشاء ملف تعريف للنظام الخاص بك أو تجميع معلومات من محرك القرص الثابت. وعلى الرغم من أنك قد تتلقى ملفات تعريف ارتباط من مواقع أخرى، فلا يمكن قراءة كل ملف تعريف ارتباط إلا بخادم الموقع الإلكتروني الذي قام بإصداره أصلاً. يتم إعداد معظم المستعرضات بشكل افتراضي لتقبل ملفات تعريف الارتباط، ولكن يمكنك إعداد المستعرضات الخاصة بك لرفض ملفات تعريف الارتباط.

الارتباطات

قد يحتوي موقعنا على ارتباطات بمواقع أخرى. ولذلك يُرجى العلم بأننا غير مسؤولين عن ممارسات الخصوصية الخاصة بالمواقع التي تعمل بواسطة جهات أخرى لا تتبعنا أو تتبع أية جهة من جهات "مجموعة الإمارات". ونحن نوصي بقراءة بيانات الخصوصية بكل موقع من المواقع التي تقوم بجمع بيانات شخصية عن الزائرين. وينطبق بيان الخصوصية هذا على المعلومات التي يتم جمعها من خلال موقعنا فقط.

تصحيح/تحديث البيانات الشخصية

إذا حدث أي تغيير على بياناتك الشخصية، أو إذا لم تكن ترغب في مواصلة الاشتراك بخدماتنا، سنقدم لك طريقة لتصحيح بياناتك الشخصية التي قدمتها لنا أو تحديثها أو إزالتها.  

الدخول إلى بياناتك الشخصية

لديك الحق في الاطلاع على المعلومات الشخصية التي نحتفظ بها عنك. وسنحاول من جهتنا توفير المعلومات التي تطلبها في وقت مناسب. قد توجد رسوم مالية قليلة على بعض الطلبات، ويتوقف ذلك على المعلومات المطلوبة. إذا كنت تخشى وجود بيانات خاطئة ضمن البيانات التي نحتفظ بها عنك، يرجى الاتصال بنا.

نقل بياناتك الشخصية

قد تخضع بعض الجهات التي تعالج أو تقوم بتخزين البيانات الشخصية إلى دوائر قضائية خارج محل إقامتك. ومع ذلك، قد تتم معالجة بياناتك أو تخزينها في هذه الدوائر القضائية، ونتيجة لهذا، قد تتمكن الحكومات أو المحاكم الأجنبية أو سلطات تنفيذ القانون أو الهيئات المشرعة من كشف البيانات الخاصة بك من خلال قوانين تسمح لها بذلك في هذه البلاد.

الإعلام بالتغييرات

في حالة ما إذا قررنا تغيير بيان الخصوصية الخاص بنا، سنقوم بنشر هذه التغييرات على موقعنا بحيث تكون دومًا على دراية بالمعلومات التي نقوم بجمعها، وكيفية استخدام هذه المعلومات، والحالات التي تضطرنا للكشف عنها. وإذا قررنا في أي وقت استخدام البيانات الشخصية على نحو مختلف عما تم توضيحه عند جمع تلك المعلومات، سنقوم بإعلامك عبر البريد الإلكتروني. ويحق لك اختيار استخدام بياناتك أو عدم استخدامها بهذا النحو المختلف. ونتعهد باستخدام تلك المعلومات وفقًا لبيان الخصوصية المتبع وقت جمع تلك المعلومات.

الاتصال بالموقع

حجوزات عبر الإنترنت

إذا كان لديك أية استفسارات حول الحجز عبر الإنترنت أو إذا واجهتك أية مشكلات أثناء الحجز، فالرجاء الاتصال بنا بإكمال هذا النموذج.

استفسارات غير متعلقة بالحجز

إذا واجهتك أية مشكلات فنية أثناء التعامل مع موقعنا الإلكتروني، فالرجاء الاتصال بـمكتب طيران الإمارات المحلي لديك.