ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Egypt (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

معلومات عن برامج التوقف في دبي

شروط حجز محطة توقف في دبي

1. العقد

1.1 يقصد بكلمات "الشركة" و"نحن" و"نا" شركة طيران الإمارات التي يقع مقرها الرئيسي في مبنى المقر الرئيسي لشركة مجموعة الامارات، صندوق بريد 686، دبي، الإمارات العربية المتحدة.
1.2 تشكل شروط الحجز هذه، والكتيب الخاص بمحطات التوقف في دبي، والمعلومات المنشورة على موقعنا وأي موافقة على حجزك من قبل الشركة الأسس الوحيدة للعقد الموقع بينك وبيننا. يخضع عقدك لقوانين إمارة دبي وللقوانين الاتحادية التي تنطبق عليه من قوانين الإمارات العربية المتحدة، وتتمتع محاكم دبي بالصلاحية الحصرية لفض النزاعات أو الدعاوى المتعقلة بهذا العقد أو الناجمة عنه.
1.3 تطبق شروط الحجز هذه بالتساوي عليك وعلى جميع الأشخاص الواردة أسماؤهم في الحجز الخاص بك. عندما تقوم بتقديم طلب الحجز يجب أن تضمن أن لديك سلطة قبول (وأنك تقبل) شروط الحجز هذه عن نفسك وعن كافة الأشخاص الذين تحجز لهم.

2. كيفية الحجز

2.1 يتعين عليك أن تمتلك حجزا مؤكدا ومدفوع القيمة لرحلة طيران الإمارات إلى دبي كي تتمكن من حجز محطة توقف في دبي. يمكن حجز محطة توقف في دبي في منافذ بيع طيران الإمارات، أو مراكز اتصالها، أو من خلال أحد وكلاء السفر ويتعين أن يترافق ذلك مع دفع كامل القيمة. تخضع جميع الفنادق والخدمات المبينة هنا لمدى توفرها.
2.2 يمكن أن يتم الدفع نقدا أو عن طريق شيك أو بطاقة خصم أو بطاقة ائتمان. عمليات الدفع التي تتم عن طريق بطاقة خصم أو بطاقة ائتمان قد ينجم عنها دفع رسوم إضافية.
2.3 يتم قبول الحجز من قبلنا فقط عندما نتأكد من توفر الإقامة المناسبة وغيرها من الخدمات. بمجرد أن يتم دفع كامل المبلغ لحجز تمت الموافقة عليه، سوف نصدر لك برنامج محطة توقفك في دبي. لن تتم طباعة أية قسائم خدمة ولا حاجة لها.
2.4 من المهم جدا أن تتفقد برنامج محطة توقفك في دبي لتتأكد من أن جميع التفاصيل مطابقة تماما لما طلبته. في حال وجود أي اختلاف في التوصيف، يرجى الاتصال بنا أو الاتصال بوكيل سفرك فورا فقد لا يكون من الممكن إجراء تغييرات لاحقا.
2.5 حين تقوم بالحجز معنا مباشرة، سوف يتم إرسال المراسلات إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمته لنا عند الحجز. عند القيام بالحجز عبر وكيل سفر، يتعين أن يتم التواصل معنا من خلال وكيل السفر.
2.6
عندما يتم القيام بالحجز من خلال وكيل سفر، فإن جميع الأموال التي تدفعها إلى وكيل السفر يتم الاحتفاظ بها لدى وكيل السفر باعتباره الوكيل الخاص بك، إلى أن نوافق على حجزك وعندها فإن الأموال يتم الاحتفاظ بها لدى وكيل السفر باعتباره وكيلنا.
2.7 الشخص الرئيسي عند الحجز يجب أن يكون قد بلغ سن 21 سنة على الأقل.

3. السعر

3.1 نحتفظ بحق تغيير أسعار أي من الفنادق والجولات والخدمات الأخرى المعروضة على موقعنا الشبكي وفي كتيباتنا وفي غيرها من المطبوعات.
3.2 قبل أن تقوم بالحجز سوف نزودك بالأسعار المحدثة لمحطة توقفك المختارة في دبي، بما في ذلك كلفة أي من الكماليات أو الترقيات أو التسهيلات الإضافية التي قمت بطلبها.
3.3 بمجرد أن تدفع كامل قيمة حجزك، لن يتم طلب أية أجور إضافية.
3.4 يشمل سعر أي محطة توقف في دبي المواد المحددة في الحجز الخاص بك فقط. وما لم يتم ذكر غير ذلك، فإن الحجز لا يشمل أية مواد أو بنود ذات طبيعة شخصية، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، تأمين السفر، أو الوجبات (باستثناء الفطور)، أو الجولات الاختيارية، أو جواز السفر، أو التأشيرات، أو أسرة وأطعمة الرضع، أو خدمة تنظيف الملابس، أو خدمة الغرف، أو الميني بار وإضافات الفندق الأخرى (بما في ذلك رسوم استلام الغرفة مبكرا وتسليم الغرف في وقت متأخر)، وموقف السيارة في الفندق (حيث يطبق ذلك) أو البقاشيش والإكراميات.

4. التغييرات أو الإلغاءات واسترداد الأموال

4.1 من قبلك

التغييرات
4.1.1 في حال رغبت في تغيير حجزك معنا بأية طريقة، بعد أن يصبح عقدك معنا ساري المفعول، فسوف نحاول تلبية هذه التغييرات لكن قد لا يكون ذلك ممكنا دوما. تخضع جميع التغييرات لمدى توفرها.
4.1.2 جميع طلبات التغييرات يجب التقدم بها خطيا من قبل الشخص الرئيسي في الحجز أو من قبل وكيل سفرك. يتعين عليك أيضا أن تدفع أي زيادة في كلفة حجزك نتيجة لهذه التغييرات.
4.1.3 هناك ترتيبات سفر معينة لا يمكن تعديلها بعد تأكيدها وأي تغيير عليها قد يؤدي إلى فرض رسوم إلغاء تصل إلى 100% من قيمة ذلك الجزء من الترتيبات.

الإلغاء
4.1.4 يمكن لك أنت أو لأي فرد من المجموعة التي تسافر معك أن يقوم بإلغاء ترتيبات سفرك في أي وقت. لا بد من أن يتم استلام إشعار خطي بذلك من قبل الشخص الرئيسي في الحجز أو من قبل وكيل سفرك في مكاتبنا.
4.1.5 بما أننا نفرض رسوم إدارية في حال إلغاء ترتيبات سفرك، فيتعين عليك دفع رسوم الإلغاء المترتبة تبعا للحد الأقصى الموضح في الجدول أدناه. يتم احتساب رسوم الإلغاء اعتبارا من التاريخ الذي نتسلم فيه طلبك أو إشعارك.

قبل التاريخ المحدد للوصولرسوم الإلغاء
72 ساعة أو أكثرلا توجد رسوم
أقل من 72 ساعة100%
عدم الحضور100%

4.1.6 هناك ترتيبات سفر معينة لا يمكن إلغاؤها بعد تأكيدها وأي تغيير عليها قد يؤدي إلى فرض رسوم إلغاء تصل إلى 100% من قيمة ذلك الجزء من الترتيبات.
4.1.7 رسوم التأشيرة غير قابلة للاسترداد تحت أي ظرف كان، حتى في حال تم رفض التأشيرة من قبل سلطات الهجرة في دبي.
4.1.8 في حال كان سبب الإلغاء مغطى ببنود بوليصة التأمين الخاصة بك، فقد تتمكن من المطالبة بهذه الرسوم من قبل شركة تأمينك.
4.1.9 يمكن تطبيق رسوم إلغاء مستقلة بالنسبة لبعض الترتيبات (الجولات ورحلات السفاري مثلا) وفي أوقات الذروة (مثل العطل الرسمية، والمعارض والفعاليات الخاصة، وعطل الأعياد، وعيد الميلاد، ورأس السنة). سوف يتم إحاطتك بها أثناء عملية الحجز.

استرداد الأمول
4.1.10 لن يتم رد الأموال بالنسبة لأي جزء لم يتم استخدامه من الحجز (مثال: وجبات الإفطار أو الأنشطة أو الخدمات الأخرى).
4.1.11 يتعين تقديم طلبات استرداد الأموال خلال 30 يوما من إكمال محطة توقفك في دبي. قد يستغرق استرداد الأموال بالنسبة للدفعات المدفوعة بواسطة بطاقة الائتمان أو بالنسبة للمبالغ النقدية الكبيرة مدة تصل إلى 45 يوما.

4.2 من قبلنا

التغييرات أو الإلغاء

4.2.1 من غير المحتمل أن نحتاج إلى القيام بتغيير على ترتيبات سفرك لكن الظروف قد تتغير أحيانا وتفرض علينا القيام بتغييرات. نحتفظ بحق تغيير حجزك في أي وقت.
4.2.2 في حال قمنا بتغيير كبير سوف نقوم بإبلاغ الشخص الرئيسي في الحجز أو وكيل سفرك في أقرب وقت ممكن ضمن حدود المعقول. التغيير الكبير هو ذلك الذي نقوم به لحجزك قبل مغادرتك والذي يؤثر على بند رئيسي من بنود عقدك. ومن الأمثلة على التغييرات الكبيرة من قبلنا (على سبيل المثال لا الحصر):
(أ) تغيير الإقامة إلى أخرى مصنفة رسميا من فئة أدنى خلال كامل فترة محطة توقفك في دبي أو خلال جزء هام منها، أو
(ب) تغيير في الطول الإجمالي لمدة محطة توقفك في دبي لمدة 12 ساعة أو أكثر.
4.2.3 في حال قمنا بتغيير كبير فسوف نمنحك إمكانية الاختيار بين الخيارات التالية:
(أ) قبول الترتيبات الجديدة بعد التغيير أو
(ب) قبول ترتيبات بديلة من ذات المستوى من قبلنا في حال توفرها (سوف نقوم برد أي فرق في السعر في حال كان البديل أدنى قيمة)؛ أو
(ج) إلغاء حجزك واسترداد كامل الأموال المدفوعة لنا مقابل الحجز.
4.2.4 يتعين عليك إبلاغنا الخيار الذي ترغب به من الخيارات السابقة خلال 72 ساعة من إبلاغك عن التغيير الكبير الذي نقوم به. في حال لم نتلق إشعارا منك عن خيارك خلال 72 ساعة فسوف نعتبر أنك قد وافقت على الخيار (أ) المذكور في الفقرة 4.2.3.
4.2.5 لن نكون مسؤولين عن أي تغييرات أو إلغاء في محطة توقفك في دبي نتيجة ظروف خارجة عن إرادتنا. وتشمل الظروف الخارجة عن إرادتنا على سبيل المثال لا الحصر: الحرب أو خطر الحرب، أو الشغب أو الاضطرابات الشعبية، أو عدم الاستقرار السياسي، أو الأنشطة الإرهابية أو خطر الأنشطة الإرهابية، أو النزاعات الصناعية أو خطر النزاعات الصناعية، أو الإضرابات، أو الحريق، أو الفيضانات وغيرها من الكوارث الطبيعية، أو الكوارث النووية، أو الأحوال الجوية السيئة، أو الأحداث التي تقع بتقدير الهي، أو الإجراءات الحكومية، أو إغلاق المطارات، أو فشل موظف الشحن أو الفندق أو الشخص الذي يشغل خدمة من الخدمات لأي سبب من الأسباب.

5. مسؤوليتنا تجاهك:

5.1 نلتزم بتوخي قدر منطقي من العناية والمهارة في تأدية التزاماتنا التعاقدية شريطة وبالتوافق مع شروط الحجز.
5.2 لا تعتبر شركة طيران الإمارات بحذ ذاتها مقدما للإقامة والخدمات الأرضية والجولات أو أية أنشطة أخرى، كما أنها لا تتحكم بالأطراف الثالثة التي تقدم مثل هذه الخدمات المرتبطة بمحطة توقفك في دبي.
5.3 لا نقبل المسؤولية عن أية إصابة، أو مرض، أو وفاة، أو خسارة، أو ضرر، أو مصاريف، أو نفقات أو أية مطالبة أخرى من أي نوع يمكن أن تنتج عن: (1) سلوك أو سلوكيات و/أو تقصير شخص أو أشخاص من المتضررين أو أي عضو من مجموعتهم؛ أو (2) سلوك أو سلوكيات و/أو تقصير شخص أو أشخاص من الطرف الثالث غير مرتبطة بتقديم الترتيبات الخاصة بك والتي لم يكن من الممكن توقعها أو تجنبها؛ أو (3) الظروف الخارجة عن إرادتنا أو سيطرتنا (كما هو مبين في الفقرة 4.2.5).
5.4 باستثناء حالات الوفاة أو الإصابة فإن مسؤوليتنا تبقى مقتصرة على حد أقصى يعادل سعر الحجز الخاص بالشخص المتضرر. يطبق الحد الأقصى السابق الذكر في الحالات التي تثبت فيها أنك لم تحصل على أي قدر من الفائدة أو المتعة. في جميع الظروف الأخرى، نوافق على دفع تعويض معقول يتناسب مع التخفيض الطارئ على قيمة حجزك ومع أي خسارة في متعتك يمكنك إثباتها، شريطة الالتزام بالحد الأقصى المذكور أعلاه.
5.5 حين لا تكون المنشآت مذكورة في كتيباتنا أو في أي من مطبوعاتنا أو على موقعنا الإلكتروني، فلن نكون مسؤولين عن أية شكوى مفادها أن المنشآت التي تم حجزها بناء على طلبك الصريح لا تلبي توقعاتك.
5.6 يمكن أن تقدم الخدمات الخاصة بحجزك من قبل شركات طيران، ومزودي خدمات الإقامة، وشركات تأجير السيارات، وشركات الضيافة وغيرها من الجهات التي تملك شروط الحجز الخاصة بها فيما يخص النقل والعمل والتي قد لا نملك تحكما مباشرا بها. وقد تفرض شروط الحجز الخاصة بهذه الجهات قيودا صارمة على الظروف التي يمكن فيها دفع التعويض لك من قبلهم، وأنت توافق على الالتزام بشروط الحجز الخاصة بهم. تتوفر شروط الحجز من هذا النمط من قبلنا عند الطلب.
5.7 يخضع السفر جوا لاتفاقيات دولية متنوعة تقيد مسؤولية شركات الخطوط الجوية. وقد تشمل الاتفاقيات الدولية التي يمكن أن تطبق، على سبيل المثال لا الحصر، اتفاقية وارسو 1929 (مع تعديلاتها) أو اتفاقية مونتريال 1999. كما أن نقل الركاب وأمتعتهم جوا يخضع أيضا لشروط النقل الخاصة بشركة الخطوط الجوية المعنية. فيما يخص رحلات طيران الإمارات، يرجى العودة إلى شروط نقل الركاب والأمتعة، المتوفرة على موقع www.emirates.com
5.8 باستثناء ما تم إيضاحه أعلاه، وكما هو موضح بالتفصيل في مكان آخر من شروط الحجز هذه، لن نتحمل أية مسؤولية قانونية تجاهك فيما يتعلق بأي خسارة أو ضرر.

6. مسؤولياتك

6.1 يتعين عليك ضمان أن تمتلك أنت وجميع أعضاء مجموعتك جوازات سفر وتأشيرات وشهادات تطعيم صالحة وأية وثائق أو مستندات أخرى مطلوبة للدخول إلى أية دولة تقوم بزيارتها، بما في ذلك وقفات الترانزيت، قبل موعد مغادرتك. لا يمكننا تحمل مسؤولية أي إخفاق في الالتزام من طرفك ينجم عنه أية تكاليف أو غرامات وننصحك باستشارة مكتب أو مكاتب الجوازات المسؤول أو القنصلية أو القنصليات المعنية في حال كانت لديك أية تساؤلات.
6.2 ولسلامتك الشخصية، ننصح بشدة أن يكون لديك ولدى كل أعضاء مجموعتك تأمين شامل على السفر وتأمين طبي أيضا يغطيان كامل مدة محطة توقفك في دبي. تتحمل أنت أيضا مسؤولية أن يكون التأمين الذي تشتريه مناسبا لاحتياجاتك الخاصة.
6.3 في حال كان، حسب رأينا المنطقي أو حسب الرأي المنطقي لأحد مقدمي أي من الخدمات المتعلقة بحجزك، سلوكك أو سلوك أي من أعضاء مجموعتك معيقا أو خطرا أو مهينا أو يسبب إزعاجات غير ضرورية أو يسبب أو يمكن أن يسبب الخطر أو الضرر أو الألم أو إقلاق أو إزعاج أو تعكير صفو الآخرين أو ممتلكات الآخرين، فقد نقوم بإلغاء ترتيبات سفرك دون أية مسؤولية تترتب علينا. لن تتم إعادة أية أموال ولن ندفع أي تكاليف أو نفقات ناجمة عن الإلغاء.
6.4 تتحمل أنت مسؤولية ضمان أن تكون لائقا صحيا للسفر وللمشاركة في جميع مراحل الخدمات التي قمت بحجزها وقمت بها.

7. الشكاوى

7.1 نلتزم بأن نقدم لعملائنا الكرام أعلى معايير الجودة في المنتجات والاعتمادية في الخدمات المقدمة. وفي حال كانت لديك شكوى، يرجى التفضل بإبلاغ الممثل المحلي للمغامرات العربية أو إدارة المنشأة التي تقيم فيها على الفور. في حال لم يتم حل المشكلة بطريقة مرضية لك فإن أية شكوى إضافية يتعين أن يتم تقديمها لنا كتابة، خلال فترة لا تزيد عن 30 يوما من عودتك من محطة توقفك في دبي، وذلك على العنوان التالي: علاقات العملاء، محطات توقف طيران الإمارات في دبي، صندوق بريد 7631، دبي، الإمارات العربية المتحدة أو عبر البريد الإلكتروني: ekdubaistopovers@emirates.com. يرجى تقديم أكبر كم ممكن من المعلومات، بما في ذلك مرجع حجز محطات التوقف في دبي والتواريخ حيث يجب.
7.2 في حال لم تتمكن من الالتزام بهذا الإجراء فسوف نكون قد حرمنا من فرصة التحري والتأكد من الشكوى المقدمة من قبلك حول محطة توقفك في دبي وهذا قد يؤثر على حقوقك بموجب بنود هذا العقد.

8. الآراء والملاحظات

8.1 نرحب بآرائك وانطباعاتك ونقدرها أكبر تقدير إذا رغبت بمشاركة انطباعك ورأيك حول تجربة توقفك في دبي معنا، يمكنك القيام بذلك عبر البريد العادي أو عبر البريد الإلكتروني. يرجى تقديم أكبر كم ممكن من المعلومات، بما في ذلك مرجع حجز محطة التوقف في دبي والتواريخ حيث يجب. يمكنك مراسلتنا على العنوان التالي: علاقات العملاء، محطات توقف طيران الإمارات في دبي، صندوق بريد 7631، دبي، الإمارات العربية المتحدة أو عبر البريد الإلكتروني: ekdubaistopovers@emirates.com.

سجل الآن لتصلك عروضنا الخاصة عبر البريد الإلكتروني