ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته Egypt (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

كلمة ترحيبية من رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي

كلمة ترحيبية من رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي

كلمة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم عن إلتزام طيران الإمارات تجاه البيئة

 تلتزم مجموعة الإمارات بالعمل على الدوام لخدمة مصالح عملائها، صناعة السفر الجوي والبيئة الطبيعية والوجهات التي نُسيّر رحلاتنا إليها والتي بلغت أكثر من 120 وجهة، سواء كان ذلك في الأجواء أو علىالأرض.

وتفخر المجموعة بالعديد من الإنجازات في مجال الحفاظ على البيئة، بما فيها منتجع وسبا وولجان فالي الحائز على جوائز عالمية رفيعة، إضافة إلى جهودنا الكبيرة في مجال إعادة التدوير، والأهم من ذلك كله هو أسطولنا الذي يعد الأحدث والأكثر تقدماً في العالم.


مبادرات طيران الإمارات للحفاظ على البيئة على أرض الواقع. شاهد الفيديو هنا.

إن أعظم تغيير بيئي يمكن لطيران الإمارات القيام به يكمن في تطوير، اختيار وتشغيل أسطول طائراتنا. فنحن نمتلك حالياً أكثر الطائرات كفاءة في الأجواء لجهة استهلاك الوقود، كما أن الانبعاثات التي تصدرها طائراتنا تظل أقل من أية شركة منافسة، وذلك بفضل امتلاكنا لأسطول يتميز بمعدل متوسط لاستهلاك الوقود لا يزيد عن أربعة ليترات لكل مئة راكب في كل كيلومتر تقطعه طائراتنا، وهو يعتبر معدل أفضل من معظم السيارات الصغيرة. ومع دخول طائرتنا الجديدة من طراز إيرباص أ380 و البوينج 777 إلى الخدمة، و سوف نشهد خفضاً إضافياً كبيراً في استهلاك الوقود والانبعاثات الصادرة عن نقل جميع مسافري طيران الإمارات.

وتنقل طيران الإمارات المسافرين والبضائع على امتداد رقعة جغرافية مركزية كبيرة. ومع وجود عمليات تشغيل تتسم بالكفاءة العالية انطلاقاً من هذه الرقعة، فإننا نحتاج إلى عدد أقل من الرحلات لنقل العدد نفسه من الأشخاص. فعلى سبيل المثال، قمنا باستغلال الطاقة الاستيعابية بشكل أفضل على الرحلات طويلة المدى. مما يعني أن عوامل الحمولة الأكثر كفاءة ساهمت في تخفيض الأضرار البيئية وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الناجمة عن نقل عمليات نقل المسافرين.

وقد بدأ التزام مجموعة الإمارات في الحفاظ على البيئة قبل مدة طويلة من تحول الأمر إلى موضع اهتمام الجميع، وذلك عندما قمنا برعاية إنشاء محمية دبي الصحراوية. وقد كانت متابعة مشاريع المنتجعات البيئية مثل منتجع وسبا وولجان فالي وهي تتطور وتنمو على امتداد السنوات القليلة الماضية مصدر اهتمام شخصي بالنسبة لي. كما قامت دناتا بقيادة العديد من مبادراتنا البيئية، بما في ذلك عمليات إعادة تدوير النفايات، إدارة النفايات والشراكات المجتمعية. وإضافة إلى ذلك، تقوم "الإمارات لتموين الطائرات" بإعادة تدوير ما يزيد عن مليون و نصف الطن من النفايات سنوياً، بينما يبتكر المختصون في عمليات الرحلات لدينا طرقاً ريادية لتسيير خطوط رحلات أكثر كفاءة بهدف توفير الوقود وتخفيض الانبعاثات الضارة.

ونؤكد في مجموعة الإمارات مقدرتنا وعزمنا على ضمان كون أدائنا في المجال البيئي سيظل في تحسن مضطرد، وذلك من خلال تبنينا لمعايير أعلى في إدارة استهلاك الوقود، تخفيض الأوزان على متن الطائرات، استهلاك الموارد وإعادة التدوير. أما على الأرض، فإن هذا يعني على وجه الخصوص الاستخدام الأكثر كفاءة لمصادر الطاقة والمياه.

ويمكن لكل منا البحث عن طرق عدة تساهم في تعزيز جهود الحفاظ على البيئة وحمايتها. ولهذا أدعو الجميع لقبول مثل هذا التحدي الكبير.  
    

مع أطيب أمنياتي وتحياتي،

سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم
رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات ومجموعة الإمارات

قبل الطباعة، الرجاء مراعاة البيئة.