ما هي دولة ولغة موقع emirates.com التي ترغب بزيارتها Bahrain (Arabic) أم United States (English)؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
[ العربيّة ]English
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

الدليل إلى نيويورك : الدليل

الدليل إلى نيويورك

احجز رحلاتك إلى نيويورك مع طيران الإمارات

الرحلات الجوية إلى نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

معلومات عن نيويورك

لا تشبه نيويورك التي تتميز بكثافتها السكانية ونشاطها وحيويتها وفخامتها وامتلائها بالحياة أي مكان آخر في العالم، وهي المدينة التي يشمل أفقها الساحر مبنى إمباير ستايت، كما أنها المكان الذي تتدفق فيه حشود الناس كل ليلة إلى مسارح برودواي.

وتبقي نيويورك التي تشتهر بأضوائها المبهرة وبلقب "المدينة التي لا تنام" السياح في حالة من النشاط الدائم. وهي تمتلك نظاما لقطارات مترو الأنفاق يعمل على مدار الساعة، إذ تم تخطيط معظم أجزاء المدينة لتشكل شبكة. ويعد أفضل صديقين لكل زائر لهذه المدينة زوج مريح من أحذية المشي وخارطة صغيرة يمكن وضعها في الجيب.

وقد تم تقسيم هذه المدينة إلى خمس مناطق، غير أن مانهاتن تعد الأكثر تقدما والأكثر تنوعا من الناحية العمرانية من بين المناطق الخمس، وهي أول ما يتخيله الزوار عندما يفكرون بمدينة "نيويورك". تفخر مانهاتن باحتوائها على عدد من الأحياء ابتداء من سوهو إلى موراي هيل، وانتهاء بهارلم إلى ترابيكا، التي يتميز كل منها بطابعه وأسلوبه المميز. وعندما تريد استكشاف المكان بشكل أفضل، ما عليك سوى الصعود إلى حافلات المدينة ذات الطابقين والتي توفر رحلات برفقة مرشدين تاخذك إلى العديد من المناطق، إذ تتوفر مثل هذه الجولات بعدد من اللغات.

الرحلات إلى نيويورك

أبرز المعالم

شكل ميناء إيليس نقطة دخول لنحو 12 مليون مهاجر أمريكي بين أواخر القرن التاسع عشر وأواسط القرن العشرين إلى وطنهم الجديد. وقد كان تمثال الحرية الشهير أول ما يشاهده هؤلاء المهاجرون الذين كان يتم تسجيلهم في جزيرة إيليس، وقد قامت مصحلة المتنزهات الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية بحفظ هذه المواقع وجعلت منها متحفا يمكن للزوار فيه تعقب سجلات أجدادهم في السجلات التي تم تدوينها هنا.

ويفخر مبنى إمباير ستايت الواقع في وسط مانهاتن بتوفيره لإحدى أشهر منصات المراقبة في العالم، حيث يتمتع ملايين الزوار كل عام بالإطلالات الرائعة من فوق أحد أعلى المباني في العالم.

كما تشكل سنترال بارك التي تعد بمثابة واحة من الخضرة وسط المدينة حلقة وصل بين المنطقتين الغربية العليا والشرقية العليا. ويوفر هذا المتنزه عربات تجرها الخيول، وإمكانية استئجار الدراجات علاوة على المروج مترامية الأطراف المثالية للنزهات وتناول الغداء ومضمارا شهيرا للهرولة يحيط بهذا الكم الهائل من المناظر الطبيعية الساحرة وحلبة للتزلج على الجليد في فصل الشتاء.

برودواي

يبعد شارع برودواي الذي يمتد على طول مانهاتن بأكملها أقدم شارع رئيسي في نيويورك، ويعود تاريخ إنشائه إلى أيام المستوطنة الهولندية الأولى.

وعند تقاطع الشارع 42 سيجد المرء نفسه في تايمز سكوير في نيويورك. ويعد ميدان تايمز سكوير الذي تزينه الأضواء الملونة والذي لا يبعد سوى مسافة قليلة سيرا على الأقدام من حديقة ماديسون سكوير ومركز روكفيلر ومتاجر الأقسام العملاقة في المدينة مثل ساكس ومايسي وبلمينجديلز المكان الذي يحتفل فيه الآلاف من الأشخاص بعيد رأس السنة ويهتفون لنزول الكرة المتلألئة عند منتصف الليل.

ويمر أشهر امتداد لهذه الجادة العريضة والتاريخية عبر وسط مانهاتن، وتصطف على جانبيه المسارح التي توفر فرص الترفيه الغنائية والموسيقية كل ليلة. أما إذا كنت تبحث عن شيء أكثر تميزا، فيمكنك تخطي الطوابير والتوجه إلى الجهة الشرقية السفلى. سوف تجد في هذه المنطقة مسارح شبيهة بالمسارح التجريبية التي تقدم مجموعة من العروض الغريبة بأسعار دخول رمزية بشكل عام.

الرحلات الجوية إلى نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

المأكولات والسهر

تفخر نيويورك بتوفيرها لبعض من أرقى المطاعم في العالم، كما أن تشكيلة المأكولات المتوفرة فيها لا يمكن مقارنتها بأي مكان آخر. ويهوى سكان نيويورك الأكل، كما أنهم يهتمون باختيار الأفضل عندما يبحثون عن أي شيء ابتداء من المطاعم التي توفر أبسط الوجبات وانتهاء بتلك التي تتيح لهم تناول المأكولات ضمن الأجواء الفاخرة.

وتشهد مطاعم نيويورك منافسة محتدمة، كما أن هناك مطاعم جديدة باستمرار تستحق منك تجربتها إضافة إلى المطاعم العريقة التي قدمت أطباقها الرائعة لأجيال عدة مثل مطعم تي روم الروسي وكارنيجي ديلي.

وما عليك إلا أن تدع أحياء المدينة العديدة أن تقودك إلى هذه المطاعم. كما يمكنك أيضا التوقف لتجربة الأطباق المحضرة على البخار في الحي الصيني وأطباق المعجنات في الحي الإيطالي أو الأطباق القادمة من المناطق الجنوبية (المأكولات الأفريقية) في حي هارلم. ويمكنك تذوق المأكولات الأمريكية الخفيفة الأصلية في شوارع المدينة مثل المكسرات المشوية أو شطائر النقانق المشوية التي تثبت روائحها القوية بأنها لا تقاوم من قبل السياح والسكان المحليين على حد سواء.

ما وراء مانهاتن

يمكن لمانهاتن بمفردها أن تبقي السياح مشغولين لمدة أسبوع على الأقل، لكن الانطلاق في رحلة إلى ما وراء مانهاتن ينطوي على الكثير من المكافآت. ومع توفر شبكة المواصلات واسعة الانتشار في نيويورك، يمكن للقطارات والحافلات أن تأخذك إلى ما وراء المدينة أو إلى خارج ولاية نيويورك.

وبمجرد خروجك من مانهاتن، ستجد بروكلين التي تعد إحدى المناطق الشهيرة التي تشهد نهضة ثقافية في الوقت الحالي. وفي حي وليامزبيرج وما حولها، يتدفق عدد من فناني المدينة وصغار مستثمريها لإطلاق مشاريعهم، وافتتاح المطاعم الجميلة ومتاجر الأزياء الراقية، إضافة إلى تقديم العروض الفنية والأعمال المبتكرة.

وإذا كنت تريد التمتع بالمزيد من الاستكشاف في منطقة شمال شرق الولايات المتحدة، فإن قلب ولاية نيو إنجلاند يقع على بعد عدة ساعات من نيويورك. إذ يمكنك قضاء يوم في بوسطن في شرب القهوة مع كبار المفكرين في ميدان هارفارد أو التمتع برحلة سياحية لمشاهدة الحيتان انطلاقا من ميناء المدينة. ويمكنك التوجه من هناك نحو جبال ماين أو فيرمونت للتمتع بالمغامرات في الهواء الطلق في جميع فصول السنة مثل التزلج في فصل الشتاء والسير في الدروب الوعرة في الجبال خلال فصل الصيف ومشاهدة المناظر الجميلة لأوراق الأشجار في فصل الخريف.

 المغادرة
 العودة