ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته United Arab Emirates (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

دليل لندن : الدليل

دليل لندن

سافر إلى لندن هيثرو وجاتويك مع طيران الإمارات

الرحلات الجوية إلى لندن، المملكة المتحدة

معلومات عن لندن

قبل أكثر من 200 عام مضت، قال المفكر الإنجليزي صاموئيل جونسون: "عندما يصاب المرء بالملل من لندن، فإنه يكون قد أصيب بالملل من حياته، وذلك لأن لندن توفر له كل ما في حياته"، وقد يعد هذا الرأي هو الأشهر عن لندن وهو يصور ما كانت عليه أشهر مدن العالم على مدى بضع قرون من الزمن. وقد تحول ما كان مجرد مبالغة بسيطة أنذاك إلى حقيقة واقعة إلى حد ما هذه الأيام.

إن مساحة لندن الكبيرة وانتشارها الأفقي يجعل من زيارتها بشكل كامل في رحلة واحدة أمرا مستحيلا، وكذلك في عدة زيارات على مر السنوات، وعلى الرغم من هذا لا يزال من الممكن للمرء التمتع بروح هذه المدينة مترامية الأطراف في زيارة قصيرة. ومما يساهم في جعل هذا الأمر أكثر سهولة هو نظام المواصلات العامة الشامل الذي يغطي معظم مناطق المدينة، رغم أنه يتسم بالتعقيد وقلة التنظيم في بعض الأحيان.

مدينة ويستمنستر

تغطي لندن الكبرى مساحة شاسعة غير أن بعض أشهر مواقعها توجد في مدينة ويستمينستر وهي منطقة تغطي جزءا كبيرا من وسط لندن. وتضم ويستمينستر داري البرلمان وقصر بكنجهام، إضافة إلى الأحياء السكنية الراقية مثل مايفير ونايتسبريدج.

وتتضمن منطقة ويست إند الشهيرة الواقعة في ويستمينستر الكثير من تسهيلات صناعة الترفيه في لندن، بينما يشكل حي سوهو مكانا رائعا للتنزه سيرا على الأقدام، وكذلك لمشاهدة النجوم والمشاهير وهم يدخلون إلى نادي جروتشو أو يخرجون منه في شارع دين. تعد منطقة ويست إند التي تتضمن أيضا كلا من شارع ريجنت وشارع أوكسفورد وميدان ليستر وساحة بيكاديلي نقطة بداية سياحية جيدة لاستكشاف لندن وأجزاء المدينة الأخرى مثل كوفنت جاردن التي تتميز جميعها بسحرها الكبير.

أما إذا كنت تبحث عن استكشاف لندن من منظور مختلف، فإنه يمكنك السير شمالا من شارع أوكسفورد وعبر شارع ماريليبون الراقي الذي يعد أحد شوراع التسوق الفاخرة التي تتضمن مطاعم مستقلة متألقة، إضافة إلى بعض من مؤسسات لندن الصغيرة مثل باتيسيري فاليري أو مكتبة دونت الرائعة، ومن ثم تواصل سيرك باتجاه متنزه ريجين.

الرحلات الجوية إلى لندن، المملكة المتحدة

ما وراء مركز المدينة

ما تزال مناطق لندن الريفية العديدة تحتفظ بطابعها المميز وتعكس نمط حياة البلدات والقرى الذي كانت تعيشه قبل أن تبتلعها المدينة.

وقد تبدو هويات هذه البلدات والقرى حديثة العهد نسبيا في بعض الأحيان. وقد كانت منطقة بريك لاين الواقعة في تاور هامليتس إلى الشرق من مركز المدينة أول منزل في المملكة المتحدة بالنسبة للكثير من المهاجرين القادمين من بنجلاديش. ويتميز كل من الشارع والحي المحيط بهذه المنطقة بطابعها البنجالي الواضح، وقد ألقت المنطقة ببداياتها المتواضعة جانبا للتحول إلى مركز ثقافي مزدهر.

وعند التوغل أكثر باتجاه الشرق، ما تزال منطقة الأحواض البحرية شاهدة على أطلال الأحواض البحرية المهدمة، غير أنها خضعت حاليا لسطوة الأبراج المتلألئة في منطقة كاناري وارف وكذلك للنشاط والحيوية المتزايدين الذين تسببت بهما الشركات العملاقة. وإلى الجوار تقع قرية غرينتش التي تتضمن المرصد الملكي، وحيث يمكن للزوار وضع قدم في النصف الشرقي للكرة الأرضية والأخرى في القسم الغربي منها، بينما يقفون فوق خط التنصيف الرئيسي الذي يحمل اسم خط الطول رقم صفر.

الرحلات الجوية إلى لندن، المملكة المتحدة

طيران الإمارات

سوف تتمتع بالإضافة إلى السفر معنا إلى لندن بالتجول في هذه المدينة أيضا. تمتع برحلة سريعة ومسلية لعبور نهر التايمز باستخدام خط طيران الإمارات للعربات المعلقة في لندن. يعتبر خط طيران الإمارات للعربات المعلقة جزءا شهيرا من أفق لندن وهو يربط بين الشمال والجنوب من نهر التايمز عبر محطتي طيران الإمارات في رويال دوكس وشبه جزيرة غرينتش. تمتع بالإطلالات الساحرة على منطقة لندن دوكلاند وقبة الألفية وكاتدرائية القديس بولس ومبنى غيركين وجدار التايمز والحديقة الأولمبية.

الثقافة

على الرغم من كونها لا تضاهي فلورنس أو باريس من ناحية الشهرة الثقافية، إلا أن لندن تتضمن عددا كبيرا للغاية من المتاحف يصعب على المرء إحصاؤها، وكذلك الكثير من المسارح والصالات الموسيقية الصغيرة.

وبالنسبة لهواة الأنشطة الثقافية، هناك العديد من المتاحف الكبرى التي يتعين زيارتها مثل متحف تايت ومتحف تايت الحديث والمعرض الوطني للفنون والمتحف البريطاني التي يمكن زيارتها خلال الرحلات القصيرة، أما أولئك الذين ينشدون التسهيلات الترفيهية رفيعة المستوى، فإنه يمكنهم عادة الحصول على شيء ما في منطقة ويست بانك. أما الزوار الذين لديهم متسع من الوقت، فإنه يمكن البحث في مجلات الإعلانات ومواقع الإنترنت المحلية وذلك لمعرفة المعلومات عن أحدث المعارض والعروض الفنية.

المطاعم والسهر

تعد منطقة ويست إند بالنسبة للكثير من زوار لندن الوجهة الأولى والأخيرة التي يتوجهون إليها بحثا عن التسهيلات الترفيهية. وتتضمن هذه المنطقة "أرض المسارح" التي يوجد بها مسارح تعرض مسرحيات تستمر عروضها لفترات طويلة ومهرجانات موسيقية تشمل عموما عروض الفنان أندرو لويد ويبر.

وبالإضافة إلى المسارح ودور السينما المنتشرة حول ميدان ليستر وساحة بيكاديلي، تحفل منطقة ويست إند بعدد كبير من المطاعم والنوادي الكبرى، وكذلك الحي الصيني في لندن الذي ما يزال يتيح للزوار فرصة تناول إحدى المأكولات الصينية التقليدية.

وعلى مدى تاريخ لندن الذي يمتد لعدة قرون، جلبت حركة الهجرات معها موجات من الجنسيات المختلفة إلى المدينة التي تركت جميعها أثرها الواضح على فنون الطبخ في لندن. وفي السنوات العشر الماضية، شهدت لندن أيضا تدفق كبار الطهاة من مختلف أنحاء العالم، الأمر الذي ساهم في منح الكثير من الأطباق التقليدية بعدا مثيرا رغم كون هذه الأطباق يتم تقديمها بأسعار مرتفعة.

الرحلات الجوية إلى لندن، المملكة المتحدة

ما وراء لندن

لعب كل من مطاري هيثرو وجاتويك الرئيسيين في لندن مجتمعين دور البوابة الدولية التقليدية إلى جنوب إنجلترا.

ويمكنك التوجه إلى المناطق الواقعة في غرب إنجلترا من مطار هيثرو بسهولة. ويمكن للزوار الباحثين عن التمتع بتجربة "إنجليزية" نموذجية التوجه إلى المنطقة الريفية الغربية التي تزخر بالتلال الخضراء المنحدرة، وأكوام القش وفرص تناول الشاي مع القشدة، إضافة إلى الإقامة في القرى الصغيرة "الوادعة" رغم أن بعضها يفرض أسعارا شبيهة برسوم الغرف في فنادق لندن. أما إذا كنت تبحث عن تجربة مختلفة في المنطقة الريفية الغربية، فإنه يتعين عليك التوجه إلى شبه جزيرة بيربيك الواقعة في دورسيت والتي تزخر بالتلال المنحدرة المغطاة بالأعشاب، والمناطق الساحلية الوعرة والأطلال البديعة التي تعود إلى القرون الوسطى في قلعة كورف.

كما يمكنك انطلاقا من مطار جاتويك الذي يقع في منتصف المسافة بين ساحل إنجلترا الجنوبي ووسط لندن التوجه إلى برايتون لمشاهدة هذا المنتجع الساحلي البريطاني النموذجي. برايتون التي كانت تشتهر بأرصفة القوارب لا تفخر حاليا إلا برصيف القوارب الملكي فقد تحول منافسه المسمى برصيف القوارب الغربي إلى أنقاض في أعقاب نشوب حريقين مدمرين وقد كانت المنطقة فيما مضى بمثابة معلب لولي العهد الأمير جورج حينها والذي أصبح الملك جورج الخامس فيما بعد، وقد تم تحويل قصره الذي يتربع في هذا المكان إلى السرادق الملكي.

 المغادرة
 العودة