هل ترغب بزيارة موقعنا Arabic أو الموقع English؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار دبلن الدولي (DUB)

المطارات حول العالم
مطار دبلن الدولي (DUB)
العنوانسوردز، مقاطعة دبلن، إيرلندا
رقم الهاتف1111 814 (01)
البريد الإلكترونيinformation.queries@daa.ie
موقع الإنترنتwww.dublinairport.com
عدد المباني2
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينتش توقيت غرينتش الحقيقي: توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي -0 (توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي +1 من 30 مارس إلى 26 أكتوبر 2014)
خريطة الموقعمطار دبلن الدولي
الموقعيقع مطار دبلن على بعد 10 كيلومترات (6 أميال) إلى الشمال من دبلن الوسطى.
رمز المطارDUB
أخبار المطارتمت حديثا مناقشة الخطط لبناء مبنى ثالث ومدرج ثان في المطار.
التنقل بين مباني المطاروتتصل مباني المطار مع بعضها البعض من خلال ممر مغطى.
اتجاهات القيادةمن وسط مدينة دبلن، اسلك الطريق M50 الخاضع لرسوم شمالا وقم بالخروج إلى الطريق M1 المتجه شمالا؛ يمكن الدخول إلى المطار من المفرق 2.
تأجير السياراتتشمل شركات تأجير السيارات في مطار دبلن: آفيس وبدجيت ودوولي ويوروب كار وهيرتز. هذه الشركات لديها مكاتب في منطقة القادمين في المبنى رقم 1 و في موقف السيارات متعدد الطوابق في المبنى رقم 2. تشمل شركات تأجير السيارات التي لديها مكاتب في منطقة القادمين في المبنى رقم 1: إنتربرايز وسيكست وثريفتي.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: تتم إدارة خدمات الحافلات المحلية المتكررة من قبل دبلن باص (رقم الهاتف: 4222 873 (01)؛ www.dublinbus.ie) وهي تغادر من طريق القادمين الرئيسي مباشرة إلى خارج مباني المطار. وتشمل هذه الحافلات حافلة إيرلنك 747 السريعة، وهي تصل إلى حافلة دبلن الرئيسية ومحطات السكة الحديدية (وقت الرحلة: 30 دقيقة؛ التعرفة: 6 يورو). كما تقوم الحافلات 16، 41 و 102 بتسيير رحلاتها إلى المطار.
حافلات المدن: تقوم بعض حافلات المدن بتوفير خدماتها من موقف حافلات المدن في مطار دبلن (على الجانب الآخر من مبنى مواقف السيارات الرئيسي) إلى عدد من الوجهات في جميع أنحاء إيرلندا. وتشمل هذه الحافلات خدمة إيركوتش على مدار الساعة (رقم الهاتف: 7118 844 (01)؛ www.aircoach.ie) إلى جنوب دبلن (بما في ذلك معظم الفنادق الكبرى في المدينة)
سيارات الأجرة: تتوفر سيارات الأجرة من خارج مباني المطار. اعتمادا على حركة المرور، تستغرق الرحلة إلى المدينة بين 25 إلى 45 دقيقة، وتبدأ الأسعار من حوال 25 يورو.
موقف السياراتهناك مواقف للسيارات قصيرة وطويلة المدة في مطار دبلن تضم أكثر من 18،000 موقف. يمكن العثور على المواقف قصيرة المدة مقابل مباني المطار مباشرة في مواقف السيارات متعددة الطوابق، بينما تقع المواقف طويلة المدة على الجانب الشرقي (يمكن الوصول إليها مباشرة من الطريق السريعة) وهي تتصل بمباني المطار عن طريق خدمة الحافلات التي تعمل على مدار الساعة. كما تتوفر خدمة صف السيارات. للحصول على أحدث التفاصيل والمعلومات عن الأسعار، يرجى الاتصال بمكتب مواقف السيارات في المطار (رقم الهاتف: 4828 814 (01) أو 010 204 800 1).
مكاتب الاستعلامات والدعميقع مكتب معلومات المطار ومركز الحجوزات والمعلومات السياحية في دبلن (رقم الهاتف: 7700 605 (01)) في كونكورس القادمين في المبنى رقم 1.
مرافق المطارالخدمات المالية: تقع مكاتب الصرافة وأجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء مباني المطار، قبل وبعد التفتيش الأمني. هناك بنك متكامل الخدمات في المبنى رقم 1.
الاتصالات: ويوجد مركز أوتوماتيكي لخدمات البريد في منطقة إنجاز إجراءات السفر في المبنى رقم 1. وهناك أيضا صندوق للبريد في المبنى رقم 2 في منطقة القادمين. تتوفر خدمة الإنترنت اللاسلكي المجاني متوفر في جميع أنحاء المطار، وتقع أكشاك الإنترنت قبل وبعد كاونتر الأمن في كلا المبنيين.
المأكولات: هناك مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم في مطار دبلن، ومعظمها يمكن العثور عليها في المنطقة بعد التفتيش الأمني. وتشمل الخيارات مطاعم الكافيار والمأكولات البحرية ومحلات الوجبات السريعة والمطاعم التي تقدم المأكولات الإيرلندية التقليدية.
التسوق: تشمل المحلات التجارية العديدة في مطار دبلن منافذ لبيع منتجات السوق الحرة ومحلات الهدايا ومتاجر الأزياء الراقية والمنتجات الإيرلندية الرائجة - تقع معظم خيارات التسوق في العديد من المحلات التجارية في ردهة المطار. خدمة "تسوق واستلم" (رقم الهاتف: 5753 814 (01)، للمسافرين الذين يرغبون باستلام مشترياتهم عند عودتهم، وهي متوفرة للمسافرين ضمن دول الاتحاد الأوروبي.
الأمتعة: تتوفر خدمة حفظ الأمتعة في ردهة موقف السيارات متعدد الطوابق في المبنى رقم 1. كما تتوفر خدمة الحمالين من شركة جرينكابس (رقم الهاتف: 4633814 (01) ويمكن استخدام عربات الأمتعة مجانا. بالنسبة للأمتعة المفقودة والتي تم العثور عليها، يرجى الاتصال بمكتب الممتلكات المفقودة (رقم الهاتف: (01) 814 5555).
التسهيلات الأخرى: توجد صيدليات في كلا المبنيين. منطقة لعب للأطفال يمكن العثور عليها في المبنى رقم 1، في حين تتوفر مرافق تغيير الملابس للأطفال في معظم دورات المياه في المطار. يوجد كنيسة كاثوليكية داخل أرض المطار وهناك أيضا غرفة للصلاة لعدد من الديانات في المبنى رقم 2. يمكن للركاب المسافرين إلى الولايات المتحدة الاستفادة من إنجاز إجراءات الهجرة والتخليص الجمركي مسبقا في المبنى رقم 2.
خدمات المؤتمرات والأعماليضم مطار دبلن قاعات اجتماعات وصالات أعمال توفر مجموعة من تسهيلات الأعمال، بما في ذلك إمكانية التصوير الضوئي، الفاكس وخدمة الإنترنت. كما تتوفر أيضا خدمة كبار الشخصيات (رقم الهاتف: 4895 814 (01)). يوفر فندق راديسون بلو القريب من المكان 27 قاعة اجتماعات، بالإضافة إلى مركز أعمال كامل التجهيزات وخدمة المأكولات (رقم الهاتف: 6000 844 (01)؛ www.radissonblu.com)؛ بينما يضم فندق كلاريون (رقم الهاتف: 0500 808 (01)؛ www.clarionhoteldublinairport.com) قاعات اجتماعات للتأجير.
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةهناك مصاعد، نقاط مساعدة متصلة داخليا ومواقف لذوي الاحتياجات الخاصة في مطار دبلن. يمكن أيضاً توفير خدمة النقل بالكراسي المتحركة بين الطائرة ومبنى المطار - يتعين على المسافرين الذي يحتاجون إلى كراسٍ متحركة ومساعدة خاصة إبلاغ شركة الطيران قبل السفر. كما تتوفر معلومات إضافية للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة من مكتب الاستقبال "وان كومبليت سوليوشن" (رقم الهاتف: 5906 814 (01) في منطقة المغادرين في المبنى رقم 1.
فنادق المطاريوجد فندقان في مطار دبلن، مع عدد من خيارات الإقامة الأخرى في المنطقة المجاورة. يمكن القيام بالحجوزات الفندقة في مركز دبلن للحجوزات والمعلومات السياحية ومن خلال الهواتف المجانية في مناطق القادمين. يوفر دليلنا الإرشادي في مطار دبلن خيارات الإقامة التالية:

فندق كلاريون مطار دبلن
يفخر الفندق بتوفيره لمطعم وغرف اجتماعات وصالة رياضية، ويبعد هذا الفندق المؤلف من 248 غرفة مدة ثلاث دقائق سيرا على الأقدام عن مطار دبلن. وعلى الرغم من المسافة القريبة إلا أنه يتم توفير خدمة المواصلات الترحيبية من المطار.
مطار دبلن
مقاطعة دبلن، إيرلندا
رقم الهاتف: 0500 808 (01)
موقع الإنترنت: www.clarionhotel.com

فندق راديسون بلو مطار دبلن
يرتبط الفندق بمطار دبلن بواسطة خدمة الحافلات المجانية، وهو خيار جيد للمسافرين بقصد الأعمال حيث يضم الفندق تسهيلات أعمال واسعة و27 قاعة اجتماعات. كما يحتوي الفندق على موقف سيارات في الموقع.
مطار دبلن
مقاطعة دبلن، إيرلندا
رقم الهاتف: 6000 844 (01)
موقع الإنترنت: www.radissonblu.ie

هوليداي إن إكسبريس مطار دبلن
يفخر الفندق بوجود مطعم مع إطلالات خلابة، وهو يبعد مسافة قصيرة عن مباني المطار باستخدام خدمة الحافلات المجانية. يقدم الفندق خدمة الإنترنت اللاسلكية المجانية كما يوفر غرفا خلال فترة النهار فقط.
سانتري، نورثوود بارك
مقاطعة دبلن، إيرلندا
رقم الهاتف: 8866 862 (01)
موقع الإنترنت: www.ihg.com

كراون بلازا نورثوود
يوفر هذا الفندق المؤلف من 204 غرف خدمة الحافلات المجانية من مطار دبلن وتستغرق الرحلة مدة 7 دقائق فقط. يحتوي الفندق على مطعم ومركز أعمال وقاعات اجتماعات مفتوحة على مدار الساعة. يتم تقديم خدمة إنترنت مجانية للضيوف.
في سانتري، نورثوود بارك
مقاطعة دبلن، إيرلندا
رقم الهاتف: 8888 862 (01)
موقع الإنترنت: www.ihg.com

ترافيلودجي مطار دبلن نورث سوردز
يقع هذا الفندق الذي لا يعتبر الأجمل من الخارج بشكل ملائم بالقرب من مطار دبلن ومركز بافيليون للتسوق، وهو فندق ملائم لذوي الميزانيات المحدودة. كما هو الحال مع العديد من الفنادق في المنطقة، يتم توفير خدمة حافلات من/ إلى المطار للضيوف (مقابل رسوم)، كما يتوفر موقف سيارات مجاني أيضا.
سوردز، دوار بينوك هيل
مقاطعة دبلن، إيرلندا
رقم الهاتف: 9400 807 (01)
الموقع الشبكي: www.travelodge.ie

فندق بولي مطار دبلن
تربط خدمة الحافلات المجانية على مدار الساعة بين الفندق والمبنى رقم 1 في مطار دبلن. يوفر الفندق مواقف طويلة المدة ضمن أسعار مخفضة إلى حد كبير أكثر من التسهيلات الموجودة في أرض المطار، بالإضافة إلى إمكانية الاستخدام المجاني للإنترنت اللاسلكي.
سوردز، ستوكهول لاين (المفرق N32)
مقاطعة دبلن، إيرلندا
رقم الهاتف: 1000 871 (01)
موقع الإنترنت: www.bewleyshotels.com
اسم المطار بالكاملمطار دبلن الدولي
المدينةدبلن
الولاية أو المقاطعةإيرلندا
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net