ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته United Arab Emirates (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار حمد الدولي (DOH)

المطارات حول العالم
مطار حمد الدولي (DOH)
العنوانالدوحة، قطر
رقم الهاتف6666 4010
البريد الإلكترونيinfo@dohahamadairport.com
موقع الإنترنتwww.dohahamadairport.com
عدد المباني1
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش توقيت المملكة العربية السعودية القياسي: توقيت غرينتش/التوقيت العالمي +3
الموقعيقع المطار على بعد حوالي 9 كيلومترات (5.5 أميال) الى الجنوب الشرقي من وسط الدوحة.
رمز المطارDOH
أخبار المطارتم افتتاح المطار الجديد في مايو 2014، ليحل محل مطار الدوحة الدولي السابق الذي يقع على بعد بضعة كيلومترات إلى الغرب من المنشأة الجديدة.
اتجاهات القيادةهناك لوحات إرشادية واضحة للمطار من وسط قطر. اتبع شارع الكورنيش باتجاه الشرق ثم اتجه يسارا إلى شارع رأس أبو عبود. بعد حوالي 5 كيلومترات (3 أميال) اتجه يسارا عند الدوار على الطريق الدائري F، الذي يؤدي مباشرة إلى مدخل مبنى المطار.
تأجير السياراتيتم تمثيل العديد من الشركات الدولية والمحلية في المطار، ويمكن العثور على كاونترات الخدمة في منطقة النقل البري خارج منطقة القادمين.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: يتم تسيير خدمات حافلات المواصلات العادية 109 و747 إكسبريس (رقم الهاتف: 8888 4458. www.mowasalat.com) من خارج مبنى المطار إلى المدينة. يتم الدفع عن طريق البطاقة الذكية الإلكترونية "كروة" التي يمكن شراؤها من السائق. النسخة "المحدودة" من البطاقة صالحة لرحلتين ويبلغ ثمنها 10 ريالات قطرية، في حين تبلغ تكلفة البطاقة 'غير المحدودة' 20 ريالا قطريا وهي صالحة لرحلات غير محدودة في جميع أنحاء المدينة خلال فترة 24 ساعة. تستغرق الرحلة باستخدام حافلة 747 إكسبريس إلى مركز المدينة 20-25 دقيقة.
سيارات الأجرة: تتوفر سيارات الأجرة (التي يتم تشغيلها أيضا من قبل المواصلات المملوكة للدولة) بسهولة من جناح سيارات الأجرة "بافيليون تاكسي" الواقع خارج منطقة القادمين مباشرة. جميع السيارات مزودة بعدادت وتبدأ الأسعار من 25 ريالا قطريا. تستغرق الرحلة إلى وسط المدينة 20 دقيقة أو أقل. يرجى ملاحظة أن الريال القطري هو العملة النقدية الوحيدة المقبولة كوسيلة للدفع. كما تقدم نفس الشركة خدمة سيارات الليموزين.
موقف السياراتتتوفر مواقف السيارات قصيرة المدة على جانبي مبنى المسافرين، كما أن أول 30 دقيقة مجانية.
مكاتب الاستعلامات والدعمتقع مكاتب الاستعلامات خارج منطقة القادمين ومباشرة داخل مبنى المغادرين في الطابق 2.
مرافق المطارالسيولة المالية: يمكن العثورعلى اثنتين من ماكينات الصراف الآلي في جناح الحافلات خارج منطقة القادمين، وهناك أربعة مكاتب صرافة، اثنين في منطقة المغادرين واثنين في منطقة القادمين.
الاتصالات: توجد الهواتف العمومية (التي يتم استخدامها بالبطاقات مسبقة الدفع) في جميع أنحاء مباني المطار. تتوفر خدمة اتصال لاسلكي غير محدودة بالإنترنت مجانا في جميع أنحاء المطار، بالإضافة إلى أكشاك الإنترنت المجانية في العديد من الأماكن.
المأكولات: هناك خيار جيد من المطاعم في مناطق مختلفة من المطار تقدم الماكولات المحلية والدولية والمتخصصة بما في ذلك مطعم أمريكي وآخر إيطالي.
التسوق: وعلى غرار المطارات الخليجية الأخرى، لدى مطار حمد في الدوحة مساحة كبيرة مخصصة لمتاجر السوق الحرة. تقع عشرات من منافذ البيع في منطقة التسوق المركزية بين الكونكورسات A وB، وهي متخصصة ببيع السلع بما في ذلك البضائع الفاخرة والإلكترونيات والأزياء ومستحضرات التجميل والمجوهرات.
الأمتعة: تتوفر خزائن لحفظ الأمتعة في الكونكورسات A وB وC.
التسهيلات الأخرى: توجد تسهيلات إضافية داخل المبنى وتشمل غرفا للصلاة وتسهيلات تغيير ملابس الطفل ومناطق للعب الأطفال وغرف مخصصة للمدخنين.
خدمات المؤتمرات والأعماللا توجد تسهيلات عقد الاجتماعات في المطار، ولكن تتوفر مجموعة من قاعات المؤتمرات والاجتماعات في الفنادق الكبرى في وسط المدينة، ويعد الأقرب منها إلى المطار الجديد هي فندق أوريكس روتانا (رقم الهاتف: 3333 4402. www.rotana.com) وفندق كراون بلازا الدوحة (رقم الهاتف: 7777 4408؛ www.crowneplaza.com) تقع كلا الفندقين بجوار المطار الدولي القديم وعلى بعد نحو 10 دقائق بالسيارة عن المنشأة الجديدة. هناك مركز للأعمال في المطار يقع في صالة أوريكس، وهو مجاني للاستخدام من قبل مسافري الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال كما أنه متاح لقاء رسم رمزي يبلغ 140 ريالا قطريا لمسافري الدرجة السياحية.
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةتتوفر المساعدات الكاملة في المطار للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة، مع مصاعد ودورات مياه خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة. تتوفر مواقف السيارات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة مقابل مدخل مبنى المطار مباشرة في مواقف السيارات متعددة الطوابق والمجهزة بمصعد. يُنصح المسافرون الذين يحتاجون إلى مساعدة خاصة بإبلاغ شركة الطيران التي يسافرون معها قبل السفر.
فنادق المطارهناك فندق واحد حاليا داخل مبنى المطار نفسه. بدلا من ذلك، هناك العديد من سلاسل الفنادق الدولية الرئيسية الواقعة في وسط المدينة على بعد مسافة قصيرة.

كراون بلازا الدوحة
يقع أيضا ضمن منطقة مطارالمدينة السابق، وهو مجمع حديث بالقرب من المنطقة التجارية الرئيسية. لدى الفندق مرافق ترفيهية كاملة بما في ذلك مسبح، كما يقدم تسهيلات واسعة النطاق لعقد الاجتماعات. يتوفر العديد من المطاعم في الموقع تقدم مأكولات من جميع أنحاء العالم.
طريق المطار
الدوحة، قطر
رقم الهاتف: 7777 4408
موقع الإنترنت: www.ihg.com

فندق أوريكس روتانا
يقع على بعد مسافة قصيرة بالسيارة عن المطار وعلى بعد بضع دقائق عن مركز المدينة، وهو يعد منشأة فاخرة مع خمسة مطاعم ومسبح خارجي ومركز تدليك. تتوفر قاعات اجتماعات لأغراض الأعمال في الموقع أيضا.
شارع مدرسة النهدة
الدوحة، قطر
رقم الهاتف: 3333 4402
موقع الإنترنت: www.rotana.com

{ {50 فندق المطار}}يقع بجوار مجمع مبنى المطار، وهو يوفر إقامات لمسافري رحلات العبور لمدة اقل من ثلاث ساعات، مع إمكانية اختيار أنواع الغرف بما في ذلك الأجنحة الفاخرة الكبيرة.
تتوفر خيارات تناول المأكولات، مع "مركز العافية" ومسبح وصالة رياضية.
الدوحة، قطر
رقم الهاتف: 6666 4010
الموقع الشبكي:
www.dohahamadairport.com
اسم المطار بالكاملمطار حمد الدولي في الدوحة
المدينةالدوحة
الولاية أو المقاطعةقطر
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net