هل ترغب بزيارة موقعنا Arabic أو الموقع English؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار قائد أعظم الدولي (KHI)

المطارات حول العالم
مطار قائد أعظم الدولي (KHI)
العنوانسلطة الطيران المدني، كراتشي، الباكستان
رقم الهاتف8690 9924 (021).
البريد الإلكترونيinfojiap@caapakistan.com.pk
موقع الإنترنتwww.karachiairport.com.pk
عدد المباني1
المنطقة الزمنية توقيت غرينيتش توقيت باكستان القياسي: توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي +5
الموقعيقع مطار جناح كراتشي الدولي على بعد 14 كيلومترا (9 أميال) إلى الشرق من وسط كراتشي.
رمز المطارKHI
اتجاهات القيادةمن وسط كراتشي، خذ الطريق الوطني N5 الطريق الوطني (Shahrah-e-Faisal)، ثم اتجه يسارا إلى شارع مبنى مطار جناح. هناك لوحات إرشادية واضحة للمطار.
تأجير السياراتهناك عدد من شركات تأجير سيارات الأجرة الخاصة التي توفر استئجار سيارات لفترات طويلة مع سائق. يوجد مكتب لشركة آفيس في المطار وتوفر سيارات للقيادة الذاتية، ولكن ينصح المسافرون الأجانب عادة باستئجار سيارة مع سائق.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: تربط خدمة الحافلات العادية بين المطار والمدينة؛ تستغرق الرحلة حوالي 50 دقيقة، لقاء تعرفة وقدرها 50 روبية باكستانية
سيارات الأجرة:
هناك عدد من شركات سيارات الأجرة التي تعمل من خارج مبنى المطار، بما في ذلك سيارات "مترو راديو" (رقم الهاتف: 1004 467 (021)؛ www.metrocab.com.pk). يستغرق وقت الرحلة إلى المدينة حوالي 25 دقيقة تبعا لحركة المرور، وتبدأ التعرفة من حوالي 300 روبية باكستانية.
موقف السياراتتقع مواقف السيارات قصيرة المدة مباشرة مقابل مبنى المطار؛ بينما تقع مواقف الفترات الطويلة أبعد قليلا ولكن على مسافة قريبة.
مكاتب الاستعلامات والدعميقع مكتب الاستعلامات في منطقة القادمين كما أن الموظفين يتكلمون اللغة الإنجليزية. وهناك أيضا مكتب لحجوزات القطار.
مرافق المطارالخدمات المالية: يتوفر العديد من البنوك، مكاتب الصرافة وماكينات الصراف الآلي في مبنى المطار.
الاتصالات: هناك مكتب للاتصالات العامة في القاعة رقم 1، وهو يوفر أيضا تسهيلات استخدام الفاكس. تتوفر خدمات الهاتف والفاكس والإنترنت في صالة المغادرين.
المأكولات: المطاعم متاحة في مبنى المطار الرئيسي، وتقدم المأكولات المحلية والعالمية على حد سواء. توجد أيضا مقاهٍ ومطاعم للوجبات الخفيفة في مناطق المغادرة.
التسوق: يقدم مطار كراتشي جناح الدولي مجموعة من خيارات التسوق. من بين هذه الخيارات هناك متاجر للهدايا تبيع المنتجات المحلية مثل السجاد وغيرها من الهدايا، بالإضافة إلى السلع ذات المنشأ الغربي. ويمكن التسوق من السوق الحرة أيضا.
الأمتعة: تتوفر تسهيلات حفظ الأمتعة داخل المبنى بالنسبة لأولئك الراغبين بتخزين أمتعتهم. ويوجد أيضا عربات مجانية وخدمات متخصصة لحمل الأمتعة (100 روبية باكستانية للمسافرين المحليين و200 روبية باكستانية للمسافرين الدوليين). بالنسبة للأمتعة المفقودة والتي تم العثور عليها، يرجى الاتصال بمكتب الأمتعة المفقودة والتي تم العثور عليها الخاص بسلطة الطيران المدني والموجود داخل المطار.
التسهيلات الأخرى: هناك غرف للصلاة في مواقع مختلفة في المبنى، في حين يوجد مسجد خارج المبنى بجوار مواقف السيارات.
خدمات المؤتمرات والأعمالهناك صالة لكبار الشخصيات تفتح للمسافرين المميزين ولبعض حاملي بطاقات الائتمان وحاملي بطاقات النوادي. يمكن العثور على قاعات الاجتماعات والمؤتمرات بالقرب من فندق رمادا بلازا مطار كراتشي (رقم الهاتف: 2600 9924 (021); www.ramada.com).
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةتتوفر المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة عند الطلب من شركة الطيران قبل المغادرة. يمكن العثور على الكراسي المتحركة والمساعدة بالكراسي المتحركة من المكاتب في مناطق القادمين والمغادرين داخل مبنى المطار.
فنادق المطارلا توجد فنادق داخل مطار كراتشي جناح الدولي، ويقع أقرب فندق على بعد كيلومتر واحد (0.6 ميل) عن مبنى المطار. هناك مجموعة من الفنادق ذات المعايير الدولية في وسط المدينة ومنطقة الأعمال.

رامادا بلازا مطار كراتشي
يقع مطار رمادا بلازا مطار كراتشي على بعد كيلومتر واحد (0.6 ميل) عن مبنى المطار، حيث يرتبط بالمطار من خلال خدمة الحافلات. تشمل التسهيلات صالة للألعاب الرياضية وبركة سباحة، بالإضافة إلى مساحة مخصصة للاجتماعات.
المبنى رقم 1، ستار أفنيو
كراتشي، الباكستان
رقم الهاتف: 2600 9924 (021).
موقع الإنترنت: www.ramada.com
اسم المطار بالكاملمطار كراتشي جناح الدولي
الولاية أو المقاطعةباكستان
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net