ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته United Arab Emirates (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار الكويت الدولي (KWI)

المطارات حول العالم
مطار الكويت الدولي (KWI)
العنوانمطار الكويت الدولي، شارع الغزالي السريع، مدينة الكويت، دولة الكويت
رقم الهاتف9829 2431 أو 161.
موقع الإنترنتwww.dgca.gov.kw
عدد المباني1
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش توقيت المملكة العربية السعودية القياسي: توقيت غرينتش/التوقيت العالمي +3
الموقعيقع المطار على بُعد 16 كيلومترا (10 أميال) جنوب مدينة الكويت.
رمز المطارKWI
أخبار المطارمن المقرر أن يتم الانتهاء من عملية توسيع ضخمة في المطار (بما في ذلك تشييد مبنى ثانٍ للمطار) في عام 2016. ويجري حاليا تحويل بعض الرحلات إلى مبنى الشيخ سعد ومركز المطار للرحلات الخاصة، بسبب حالة الاكتظاط في الرحلات الجوية.
اتجاهات القيادةيؤدي طريق المطار المتجه جنوبا من مركز مدينة الكويت مباشرة إلى المطار. يمكنك بدلا من ذلك، اختيار طريق الرياض المتجه جنوبا والاندماج مع طريق "الملك فيصل" السريع. استمر حتى الوصول إلى الطريق الدائري السادس وخذ مخرج المطار المشار إليه بلوحات واضحة على الطريق.
تأجير السياراتيوجد تمثيل لشركات تأجير السيارات آفيس وبدجيت ويوروب كار وهيرتز وثريفتي وسيكست في مطار الكويت الدولي. تقع مكاتب هذه الشركات في منطقة القادمين.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: تغادر الحافلات إلى مدينة الكويت (الطريق 501) من خارج منطقة القادمين. يستغرق وقت الرحلة حوالي 30 دقيقة، وتبدأ التعرفة من حوالي 0.25 دينارا كويتيا.
سيارات الأجرة: تتوفر سيارات الأجرة (رقم الهاتف: 9829 431) بسهولة؛ يقع مكتب سيارات الأجرة في صالة القادمين في الطابق الأرضي. تبلغ التعرفة إلى وسط المدينة حوالي 6 دنانير كويتية. ومن المستحسن أن يتم الاتفاق على التعرفة مسبقا مع السائق.
موقف السياراتتتوفر مواقف قصيرة المدة وطويلة المدة في مطار الكويت الدولي وهي تتسع لحوالي 2،500 سيارة. ومن بين الخيارات المتاحة موقف سيارات متعدد الطوابق يقع مباشرة بجوار المركز التجاري، وموقف سيارات يقع على مستوى الشارع بجانب منطقة القادمين. يمكن للمسافرين الوصول إلى قاعة المغادرين باستخدام السلالم والممرات المتحركة والمصاعد للوصول إلى الطابق الأول من مبنى المطار. يقع موقف السيارت طويل المدة على بعد مسافة قصيرة من مبنى المطار. كما تتوفر خدمة صف السيارات.
مكاتب الاستعلامات والدعمتقع مكاتب استعلامات المطار في منطقة القادمين (رقم الهاتف: 180 تحويلة رقم 1523) وفي الطابق الأرضي من مبنى المطار، في منطقة المغادرين (رقم الهاتف: 180 تحويلة رقم 1522) وفي منطقة الترانزيت.
مرافق المطارالخدمات المالية: يوجد مصرفان يقدمان خدمات تصريف العملات.
الاتصالات: تتوفر الهواتف العمومية في مواقع مختلفة، كما يوجد منفذان لتأجير الهواتف المتحركة. وتتوفر أيضا تسهيلات استخدام خدمة الإنترنت والفاكس والتصوير الضوئي داخل مبنى المطار.
المأكولات: هناك خيار مميز من المطاعم والمقاهي في ردهة المأكولات الواقعة بعد منطقة التفتيش الأمني. تتوفر خيارات عديدة أيضا في المركز التجاري بالقرب من صالة القادمين.
التسوق: يوجد متجران للسوق الحرة في مبنى المطار، بالإضافة إلى عدد من المحلات في المركز التجاري المجاور لمبنى المطار.
الأمتعة: ويمكن الإبلاغ عن المواد المفقودة أو التي تم العثور عليها والاستفسار عنها في مكتب الممتلكات المفقودة (رقم الهاتف: 4256 2474). يمكن الحصول على نموذج الممتلكات المفقودة من خلال الموقع الشبكي للمطار.
التسهيلات الأخرى: تتضمن التسهيلات الأخرى في المطار حضانة للأطفال وعدة مناطق مخصصة للصلاة ومركزا طبيا. كما توجد منطقة لألعاب الأطفال في صالة المغادرين.
خدمات المؤتمرات والأعمالهناك صالتان لركاب الدرجة الأولى مزودتان بتسهيلات الإنترنت والفاكس. تتوفر خدمات الإنترنت والأعمال بالإضافة إلى خدمات السكرتارية والبريد السريع وقاعة للمؤتمرات وذلك في مركز الأعمال الموجود في فندق سفير المطار (رقم الهاتف: 5000 2472؛ www.safirhotels.com).
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةتقوم المصاعد بنقل المسافرين من الطابق الأرضي إلى الطابق الأول. كما توجد كراسٍ متحركة عند الطلب - يتعين على المسافرين الذين يحتاجون لمساعد خاصة إبلاغ شركة الطيران التي يسافرون معها قبل السفر بذلك. هناك مواقف محجوزة للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة.
فنادق المطارهناك فندق واحد في مطار الكويت الدولي، ولكنه مخصص للاستخدام من قبل ركاب الترانزيت فقط. يقع فندق آخر في الجوار، ولكن معظم الفنادق موجودة في المدينة - تقدم بعض هذه الفنادق خدمات النقل إلى المطار. ويشمل دليلنا الخاص بمطار الكويت الدولي الفنادق التالية:

فندق سفير المطا
يقع فندق سفير المطار ضمن منطقة محدودة في المطار، بجانب الجزء الشرقي من المدرج. يمكن الوصول إلى هذا الفندق بواسطة الحافلات، ولكن لا يمكن استخدامها إلا من قبل ركاب الترانزيت. بموجب قانون النقل الجوي الكويتي، يحق للمسافرين الذين ينتظرون رحلة المتابعة لأكثر من ثماني ساعات أن يقيموا في غرف مجانية في الفندق، مقدمة من شركة الطيران.
مطار الكويت الدولي
مدينة الكويت، الكويت
رقم الهاتف: 5000 2472.
موقع الإنترنت: www.safirhotels.com

كراون بلازا مدينة الكويت
يوفر الفندق سبا، مساحة للاجتماعات ومركز رشاقة، وهو لا يبعد سوى مسافة قصيرة عن المطار باستخدام خدمة الحافلات المجانية المقدمة من الفندق. ومن بين خيارات المأكولات المتعددة، يوفر الفندق مطاعم لبنانية، إيطالية، يابانية ومطعما متخصصا بشرائح اللحومات، بالإضافة إلى وجود مطاعم تقدم المأكولات المحلية.
55 شارع المطار
الفروانية، الكويت
رقم الهاتف: 2000 2474
موقع الإنترنت: www.ichotelsgroup.com

فندق وأبراج شيراتون الكويت
يقع هذا الفندق الفاخر في منطقة الأعمال في مدينة الكويت. فضلا عن مجموعة واسعة من خيارات تناول المأكولات في الموقع، من تناول الشاي الإنجليزي في ما بعد فترة الظهيرة إلى المأكولات اللبنانية، تتوفر خدمات الأعمال ونادٍ صحي أيضا في الفندق. يتشارك الفندق مع فندق فور بوينتس من شيراتون الواقع على بعد مسافة قريبة بمسبح خارجي.
الصفاة، شارع فهد السالم
مدينة الكويت 13060، الكويت
رقم الهاتف: 2055 2242.
موقع الإنترنت: www.starwoodhotels.com

منتجع هيلتون الكويت
يفخر الفندق بوجود شاطئ خاص، وهو يبعد مدة 30 دقيقة عن مطار الكويت الدولي وذلك باستخدام خدمة الحافلات المجانية. تتضمن تسهيلات الفندق خيارات مأكولات واسعة في الموقع ومسبحين ومركز رشاقة وسبا.
الفحيحيل 64009
المنقف 7887، الكويت
رقم الهاتف: 6222 2225.
موقع الإنترنت: www.hilton.com
اسم المطار بالكاملمطار الكويت الدولي
المدينةمدينة الكويت
الولاية أو المقاطعةالكويت
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net