ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته United Arab Emirates (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار دبي الدولي (DXB)

المطارات حول العالم
مطار دبي الدولي (DXB)
العنواندائرة الطيران المدني، مطار دبي الدولي، ص.ب 2525، دبي، الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف5555 224 (04).
موقع الإنترنتwww.dubaiairport.com
عدد المباني3
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش توقيت منطقة الخليج العربي القياسي: توقيت غرينتش/التوقيت العالمي +4
الموقعيقع مطار دبي الدولي على بعد 4 كيلومترات (2.5 ميل) إلى الجنوب الشرقي من دبي.
رمز المطارDXB
أخبار المطارتم افتتاح الكونكورس A وهو عبارة عن توسعة لمبنى المطار رقم 3 في مطلع عام 2013 – ويعد بمثابة كونكورس مخصص للطائرات من نوع إيرباص A380. يجري حاليا ترميم مبنى المطار رقم 1 ومن المقرر الانتهاء منه بحلول نهاية عام 2014، في حين يشهد مبنى المطار رقم 2 مرحلة من التوسع.
التنقل بين مباني المطارتستغرق عمليات النقل بين المباني من 15 إلى 25 دقيقة باستخدام خدمة النقل الخاصة بالمطار. ومن الممكن أيضا استخدام المترو للتنقل بين المبنى 1 والمبنى 3. ويرتبط المبنى رقم 1 (الذي يخدم معظم رحلات الطيران الدولية من خارج دولة الإمارات) بمنطقة المغادرين (الكونكورس C) عن طريق سيور متحركة. ويُستخدم المبنى رقم 2 في المقام الأول لرحلات الطيران العارض وبعض المسارات داخل منطقة الخليج، في حين أن المبنى رقم 3 (والكونكورس A وB الملحقتين به) مخصص فقط لطيران الإمارات ورحلات الطيران التابعة لشركة كوانتاس.
اتجاهات القيادةيمتد طريق المطار جنوب شرق وسط مدينة دبي مباشرة على الجانب الشرقي من الخور. من الأماكن التي تقع إلى الجنوب من دبي، فعليك عبور الخور على جسر القرهود والتحرك إلى الشمال، ثم الاتجاه يمينا عند التقاطع مع طريق المطار. يقع المبنى رقم 2 إلى الشمال من المبنيين 1 و3، ويتم الوصول إليه من طريق الطوار والراشدية. يبلغ زمن القيادة بالسيارة من وسط المدينة إلى المطار حوالي 10 دقائق.
تأجير السياراتهناك العديد من شركات تأجير السيارات وهي متاحة في مناطق القادمين في جميع المباني، ومنها شركة آفيس وبدجيت ودولار ويوروب كار وهيرتز وناشيونال وثريفتي بالإضافة إلى عدة شركات محلية.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: يتم تسيير خدمة الحافلات (رقم الهاتف: 800 9090؛ www.rta.ae) إلى وسط المدينة من محطات مقابلة للمبنيين 1 و2. تنطلق الحافلات 4 و11 و15 و33 و44 من المبنى رقم 1، في حين يتم تسيير الحافلة رقم 2 من المبنى رقم 2. وبالإضافة إلى ذلك، توفر الحافلات الخاصة بمطار دبي الدولي وسائل نقل مزودة بتكييف هواء إلى وسط المدينة وأكثر من 80 فندقا.
سيارات الأجرة: يمكن حجز سيارات الأجرة المدفوعة مسبقا على مدار اليوم في صالة القادمين من المبنى رقم 1. تستغرق الرحلة إلى المدينة ما بين 10 إلى 15 دقيقة.
المترو: يتم تشغيل خط المترو (رقم الهاتف: 800 9090؛ www.rta.ae) بين المطار ومدينة دبي بشكل متكرر. وتقع المحطات في المبنيين 1 و3. تستغرق الرحلة إلى المدينة ما بين 10 و20 دقيقة، حسب الوجهة المقصودة.
موقف السياراتتتوفر تسهيلات مواقف السيارات قصيرة المدة على مدار الساعة في مطار دبي الدولي. يقع موقف السيارات قصيرة المدة على مقربة من المباني، في حين يتم ربط مناطق المواقف طويلة المدة عبر خدمة الحافلات، وهي تستغرق حوالي خمس دقائق للوصول إلى المباني. تسهيلات الحجز عبر الإنترنت متاحة عن طريق الموقع الشبكي للمطار. يمكن الحصول على مزيد من المعلومات عن التسهيلات والأسعار من المطار (رقم الهاتف: 1254 216 (04) بالنسبة للمبنى رقم 1؛ و5114 216 للمبنى رقم 2 أو 8433 504 للمبنى رقم 3).
مكاتب الاستعلامات والدعموتقع مكاتب استعلامات المطار في عدة نقاط داخل المباني. يوفر الكشك السياحي DTCM (دائرة السياحة والتجارة) (رقم الهاتف: 1111 282 (04)؛ الموجود في صالة القادمين في المبنى رقم 1- الاستعلامات السياحية والخرائط والرحلات، وهناك أيضا منصة للاستعلامات السياحية في المبنى رقم 3.
مرافق المطارالخدمات المالية: تتوفر الخدمات المصرفية وأجهزة الصراف الآلي ومكاتب الصرافة من عدد من البنوك في كل مبنى وداخل الكونكورسات. كما توفر سوق دبي الحرة (www.dubaidutyfree.com) النقد الأجنبي، الخدمات المصرفية وخدمات الإنترنت.
الاتصالات: هناك مكتب بريد مفتوح على مدار الساعة بالقرب من البوابة رقم 18 في الكونكورس C، وتتوفر خدمة الإنترنت اللاسلكي مجانا للركاب في جميع المباني وعند البوابات. تقع أكشاك الإنترنت المزودة بشاشة تعمل باللمس، والتي يتم الدفع لها باستخدام بطاقات الائتمان، في الكونكورس C
الماكولات: توجد مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم في مطار دبي الدولي، بتجمعات أكبر في الكونكورس A وB وC. وتضم قاعة الطعام الموجودة في الكونكورس C مجموعة متنوعة من منافذ بيع الوجبات السريعة. ويحتوي الكونكورس A على مجموعة لا بأس بها من المطاعم؛ بينما يحتضن الكونكورس B مطعما للمأكولات البحرية بالإضافة إلى العديد من الخيارات الأخرى. تضم المناطق العامة في المبنيين 1 و3 مجموعة لا بأس بها من أماكن تناول الطعام، في حين أن المبنى رقم 2 يحتوي على مجموعة صغيرة من المقاهي والمطاعم ومنافذ بيع الوجبات السريعة.
التسوق: وتتوفر تجربة واسعة النطاق للتسوق من السوق الحرة في مطار دبي الدولي، وهي تضم مجموعة واسعة النطاق من محلات السوق الحرة في الكونكورس A وB وC، وخيارات أقل في المبنيين 1 و3. تتنوع المحلات التجارية في هذا المطار من محلات بيع الصحف إلى منافذ بيع الملابس والساعات ذات الماركات الشهيرة
الأمتعة: يعمل نظام نقل الأمتعة على لصق بطاقة بطريقة إلكترونية على كل قطعة من الأمتعة من أجل جعل استرجاع الأمتعة المفقودة أسرع وأسهل – وينبغي على أولئك الذين فقدوا الأمتعة تعبئة الاستمارة الموجودة على موقع الإنترنت للمطار أو إبلاغ العاملين بالمطار في منطقة استلام الأمتعة. تتوفر في جميع المباني خدمة تخزين الأمتعة لفترات قصيرة، كما تتوفر أيضا خدمة توصيل الأمتعة.
التسهيلات الأخرى: ومن بين الخدمات الأخرى المقدمة في مطار دبي الدولي، الغرف المخصصة لأداء الصلاة والمراكز الطبية المجهزة على أعلى مستوى في جميع المباني والكونكورسات. ويمكن لهؤلاء الذين لديهم بعض الوقت قبل موعد رحلتهم استعراض المتحف في الكونكورس A أو الاسترخاء في منتجعات السبا الموجودة في الكونكورسات B وC.
خدمات المؤتمرات والأعماليضم مطار دبي الدولي (هاتف: 4000 224 (04)؛ www.dubaiintlhotels.com خمس قاعات للاجتماعات تستوعب من 6 إلى 18 مندوبا، وقاعة للمؤتمرات تستوعب ما يصل إلى 60 مندوبا. وتتوزع الخدمات المقدمة في هذا المطار على المبنيين 1 و3. وهناك صالة مخصصة لرجال الأعمال في الكونكورس C مع وجود مناطق للعمل وتسهيلات الحمّامات، والصالات الخاصة بطيران الإمارات في كونكورس المغادرين ضمن المبنى رقم 3. يتوفر في كافة أرجاء المطار العديد من الصالات الخاصة بركاب الدرجة الأولى وركاب درجة رجال الأعمال وصالات لكبار الشخصيات: يتعين ترتيب عملية الدخول إلى صالات مرحبا الفاخرة (رقم الهاتف: 5780 224 (04) أو 2630 216) في المبنيين 1 و3 قبل 24 ساعة على الأقل. خدمة المجلس الخاصة بكبار الشخصيات (رقم الهاتف: 5287 216 (04)) متاحة في المبنيين 1 و3 وهي تضم العديد من الصالات وخدمات النقل بسيارات ليموزين إلى الطائرة وتقديم المساعدة فيما يتعلق بإنجاز إجراءات السفر وإجراءات الهجرة والأمتعة.
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةتوجد مكاتب المساعدة بالنسبة للركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة (رقم الهاتف: 5780 224 (04) أو 2630 216) في صالة المغادرين من المبنى رقم 1. كما تتوفر العربات الكهربائية لنقل الركاب من/إلى الكونكورس، حيث يمكن للركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة الوصول إلى الصالات الخاصة. يتعين على الركاب طلب المساعدة (قبل السفر) من شركة الطيران التي يسافرون معها والتي ستقوم بدورها بإخطار المطار بأي احتياجات معينة.
فنادق المطاريعد فندق دبي الدولي من فئة الخمس نجوم في المبنى رقم 1 (كونكورس C) ورقم 3 (كونكورس A وB)- الخيار الوحيد للإقامة متكاملة الخدمات داخل مجمع المطار، ولكن يوجد هناك عدد من الفنادق بالقرب من المطار. يتضمن دليلنا في مطار دبي الدولي الفنادق التالية:

فندق دبي الدولي
ينقسم هذا الفندق من فئة الخمس نجوم بين المبنيين 1 و3 ويوفر غرفا على أساس الإقامة بالليلة أو بالساعة. وتشمل التسهيلات المقدمة في هذا الفندق على نادٍ صحي مزود بمسبح، ومكان للاجتماعات وسهولة الحصول على خيارات تناول المأكولات والتسوق في المباني.
ص. ب 35566
دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف: 4000 224 (04).
موقع الإنترنت : www.dubaiintlhotels.com

هوليداي إن إكسبريس
يبعد الفندق مدة دقيقتين بالسيارة بواسطة حافلة مجانية عن المبنى رقم 3 في مطار دبي الدولي. تتوفر مواقف سيارات مجانية في الهواء الطلق للنزلاء، وهو يوفر خمسة صالات للاجتماعات تقع على السطح ومركز رشاقة ومطعم.
أم رمول، ص. ب 35257
دبي، الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف: 0111 290 (04).
موقع الإنترنت: www.ihg.com

فندق ميلينيوم‬ المطار
يضم الفندق تشكيلة كبيرة من خيارات تناول الطعام في الموقع، وتتنوع من المأكولات الإيطالية إلى المكسيكية؛ ويقع هذا الفندق المؤلف من 115 غرفة على بعد دقيقتين بالسيارة من مطار دبي الدولي، وبالقرب من مجموعة متنوعة من خيارات الترفيه. ويمكن للنزلاء داخل الفندق التمتع بمركز الرشاقة وصالون التجميل.
ميديا سيتي، ص. ب 212422، شارع الشيخ زايد
دبي، الإمارات العربية المتحدة
رقم الهاتف: 8888 702 (04).
موقع الإنترنت: www.millenniumhotels.ae
اسم المطار بالكاملمطار دبي الدولي
المدينةدبي
الولاية أو المقاطعةالإمارات العربية المتحدة
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net