English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار غاتويك بلندن (LGW)

المطارات حول العالم
مطار غاتويك بلندن (LGW)
العنوانغرب ساسكس، RH6 0NP، المملكة المتحدة
رقم الهاتف0322 892 0844.
البريد الإلكترونيfeedback@gatwickairport.com
موقع الإنترنتwww.gatwickairport.com
عدد المباني2
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينتش توقيت غرينتش الحقيقي: توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي -0 (توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي +1 من 30 مارس إلى 26 أكتوبر 2014)
خريطة الموقعمطار جاتويك بلندن
الموقعيقع مطار لندن جاتويك على بعد 45 كيلومترا (28 ميلا) إلى الجنوب من لندن.
رمز المطارLGW
أخبار المطارتجري دراسة خطط لربط السكك الحديدية فائقة السرعة بين مطاري لندن جاتويك ولندن هيثرو. بالإضافة إلى ذلك، بدأ العمل في عام 2013 على هدم وإعادة بناء رصيف رقم 1، ومن المقرر الانتهاء منه في عام 2015.
التنقل بين مباني المطارتتوفر خدمة النقل المجانية بالقطار السريع على مدار الساعة، وهي تربط بين المباني الشمالية والجنوبية.
اتجاهات القيادةتم وضع علامات إرشادية بشكل واضح إلى مطار لندن جاتويك من شبكة الطرق السريعة في لندن، بما في ذلك الطريق M25 (التقاطع 7)، والذي يقع على بعد مسافة قصيرة. يمكن الوصول إلي مطار لندن جاتويك مباشرة من الطريق السريع M23 (تقاطع 9) وA23 (الطريق المتجه من لندن إلى برايتون).
تأجير السياراتتشمل شركات تأجير السيارات في مطار لندن جاتويك: ألامو، آفيس، بدجيت، يوروب كار، إنتربرايز، هيرتز، ناشيونال وسيكست.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةحافلات المدن: توجد أكثر من 400 خدمة من خدمات الحافلات السريعة التي تعمل يوميا من محطات الحافلات في كلا المبنيين. تقع محطة الحافلات الرئيسية في الطابق الأرضي من المبنى الجنوبي، مع معظم الخدمات التي يتم تسييرها من هنا. تتوقف المسارات الرئيسية أيضا عند المبنى الشمالي. هناك مكاتب توفر المعلومات عن الحافلات وحجز التذاكر في كونكورسات القادمين من كلا المبنيين. تقوم شركة إيزي باص (www.easybus.co.uk) بتسيير خدمات حافلاتها إلى إيرلز كورت. وتقوم ناشيونال إكسبريس (رقم الهاتف: 8181 781 0871؛ www.nationalexpress.com) بتسيير خدماتها إلى مطار لندن هيثرو ووسط لندن من كلا المبنيين. تصل حافلة النقل الوطني السريع (ناشيونال إكسبريس شتل) رقم 25 إلى محطة فيكتوريا في لندن. تربط حافلات أكسفورد باص (رقم هاتف: 400 785 01865؛ www.oxfordbus.co.uk) المبنيين الشمالي والجنوبي بمدينة أكسفورد. تقوم جاتويك فلاير (رقم الهاتف: 555 730 (01708); www.gatwickflyer.co.uk) بتسيير رحلاتها إلى وجهات شرق لندن من محطة المبنى الجنوبي فقط.
سيارات الأجرة: تقع مكاتب حجز سيارات الأجرة (رقم الهاتف: 000 550 (01293)؛ taxis.gatwickairport.com) في منطقة القادمين من المبنى الشمالي والمدخل الشمالي للمبنى الجنوبي؛ وتقف سيارات الأجرة خارج مباني المطار. يمكن أيضا حجز سيارات الأجرة مسبقا عبر موقع الإنترنت للمطار. تبلغ قيمة التعرفة إلى وسط لندن حوالي 100 جنيه استرليني.
السكك الحديدية: تقع محطة السكة الحديد بجوار المبنى الجنوبي. تقوم شركة جاتويك إكسبرس (رقم الهاتف: 1530 850 0845؛ www.gatwickexpress.co.uk) بتسيير رحلاتها بشكل منتظم بين الساعة 04:35 صباحا و01:35 ظهرا إلى محطة فيكتوريا في لندن (مدة الرحلة: 30 دقيقة؛ التعرفة: 19.90 جنيها استرلينيا – وتتوفر أسعار مخفضة عبر الإنترنت). تتوقف خدمة ثامسلينك (رقم الهاتف: 4950 748 0845؛ www.firstcapitalconnect.co.uk) عند محطة سانت بانكراس الدولية في لندن (مدة الرحلة: 50 دقيقة؛ التعرفة: تبدأ من 8.90 جنيهات استرلينية) وغيرها من محطات لندن، قبل التوجه شمالا نحو لوتون وبيدفورد. تربط خدمات "ساوثرن" (رقم الهاتف: 20 29 27 08451؛southernrailway.com) المطار بمحطة فيكتوريا في لندن (مدة الرحلة: 32 دقيقة؛ التعرفة: 14.40 جنيها استرلينيا) والساحل الجنوبي. وتتوفر خدمة الاستعلامات عن جميع رحلات السفر باستخدام السكك الحديدية الوطنية عبر خط استفسارات السكك الحديدية الوطنية الذي على مدار الساعة (رقم الهاتف: 4950 748 0845؛ www.nationalrail.co.uk).
موقف السياراتيحتوي كل مبنى على مواقف سيارات قصيرة المدة ويرتبط معها بواسطة ممرات مشاة مغطاة. تتوفر خدمة وقوف السيارات للفترات الطويلة في مواقف السيارات الأبعد عن المباني؛ يتم تسيير خدمة الحافلات المجانية بين هذه المواقف ومباني المطار. يمكن للمسافرين حجز مواقف السيارات مقدما (هاتف: 8311 811 0844؛ parking.gatwickairport.com). كما تتوفر خدمة صف السيارات.
مكاتب الاستعلامات والدعميحتوي كل كونكورس من كونكورسات القادمين على مكتب استعلامات حيث يكون الموظفون الذين يتحدثون العديد من اللغات على أهبة الاستعداد للتعامل مع الاستفسارات على مدار الساعة.
مرافق المطارالخدمات المالية: تتوفر تسهيلات مكاتب الصرافة وأجهزة الصراف الآلي في مناطق القادمين والمغادرين لكلا المبنيين.
وسائل الاتصالات: توجد الهواتف العمومية في جميع أنحاء مطار لندن جاتويك. يوجد مقهى للإنترنت على مدار الساعة في المبنى الجنوبي؛ كما تتوفر خدمة الإنترنت اللاسلكية لقاء رسوم معينة. تقع صناديق البريد في مناطق المغادرة بعد التفتيش الأمني من المبنيين الجنوبي والشمالي وعند مكتب إنجاز إجرءات السفر في المبنى الشمالي.
المأكولات: هناك العديد من المطاعم والمقاهي في كلا المبنيين (سواء قبل أو بعد التفتيش الأمني).
التسوق: هناك العديد من المحلات التجارية في مطار لندن جاتويك بما في ذلك محلات الأزياء ومحلات بيع الهدايا التذكارية ومحلات بيع الصحف. العديد من منافذ السوق الحرة متوفرة للركاب الذين يغادرون الاتحاد الأوروبي. يقدم المطار أيضا خدمات التوصيل إلى المنازل والتسليم للسلع التي يتم شراؤها داخل المبنى.
الأمتعة: تتوفر تسهيلات حفظ الأمتعة في كلا المبنيين. تتم إدارهة خدمة الأمتعة المفقودة من قبل شركة Excess Baggage (رقم الهاتف: 162 503 (01293)). تتوفر عربات الأمتعة مقابل تأمين وقدره جنيها استرلينيا واحدا. تتوفر خدمة الحمالين (هاتف: 1113 693 0844) في مناطق استلام الأمتعة.
التسهيلات الأخرى: من بين التسهيلات المقدمة في مطار لندن جاتويك، غرف تغيير ملابس الرضّع، حمّامات، منطقة للعب الأطفال، غرف للصلاة، ومركز طبي يوفر التطعيمات (رقم الهاتف: 400 507 (012939).
خدمات المؤتمرات والأعمالتوجد تسهيلات أعمال واسعة النطاق وقاعات للاجتماعات في الصالة رقم 1 (رقم الهاتف: 440 646 08442؛ www.no1traveller.com) في المبنى الشمالي – وتقدم الصالة رقم 1 في المبنى الجنوبي خدمات مماثلة ولكن ليس فيها مكان للاجتماعات. توجد صالة تنفيذية واحدة أخرى في المبنى الجنوبي (الصالة الخاصة بشركة سيرفس إير) وصالتين في المبنى الشمالي (صالة أسباير وجناح ألاينس ألكسندرا). وبعيدا عن المباني، تتوفر قاعات الاجتماعات في مركز جاتويك (رقم الهاتف: 418 635 (01189)؛ www.simplygatwickoffices.co.uk)، وهو يقع بالقرب من المبنى الجنوبي. تتوفر في فندق هيلتون المطار أيضا تسهيلات الأعمال بما في ذلك الهاتف، الفاكس، التصوير الضوئي، خدمات السكرتارية وقاعات للمؤتمرات والاجتماعات متاحة في فندق هيلتون لندن جاتويك (رقم الهاتف: 080 518 (01293)؛ www3.hilton.com) في المبنى الجنوبي، وفي فندق سوفيتيل لندن جاتويك (رقم الهاتف: 070 567 (01293)؛ www.sofitel.com) في المبنى الشمالي.
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةالمساعدة الخاصة (رقم الهاتف: 0322 892 0844) متوفرة للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة. توجد سلالم متحركة و/أو مصاعد عند الحاجة، دورات مياه لذوي الاحتياجات الخاصة، لوحات تعريفية ومقاعد محجوزة. يوجد مكان مخصص لوقوف السيارات بالنسبة لحاملي الشارة في مواقف السيارات قصيرة المدة والمرتبطة بمباني المطار. تتوفر أيضا خدمة المساعدة بالكراسي المتحركة والمساعدة في حمل الأمتعة عند الطلب. يتعين على الركاب ممن يلزمهم مزيد من المساعدة إبلاغ شركة الطيران ذات الصلة قبل السفر.
فنادق المطاريوجد عدد من الفنادق في مطار لندن جاتويك، كما توجد أيضا مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة في المنطقة المحيطة (يوفر بعضها خدمات النقل من وإلى المطار). يشمل دليلنا في مطار لندن جاتويك على الفنادق التالية:

فندق هيلتون لندن جاتويك
يقع هذا الفندق في المبنى الجنوبي من مطار لندن جاتويك ويرتبط به عبر ممر مغطى. يوفر الفندق عرض مواقف السيارات "بارك آند فلاي" ويضم مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم.
مطار لندن جاتويك، المبنى الجنوبي
كراولي، المملكة المتحدة
رقم الهاتف: 080 518 (01293).
موقع الإنترنت: www3.hilton.com

فندق سوفيتيل لندن جاتويك
يضم مجموعة من خيارات تناول المأكولات وتسهيلات الاجتماعات، ويقع هذا الفندق من الفئة المتوسطة في المبنى الشمالي من مطار لندن جاتويك ويرتبط بالمبنى الجنوبي عن طريق خط السكة الحديدية الأحادي.
المبنى الشمالي بمطار جاتويك
غرب ساسكس، المملكة المتحدة
رقم الهاتف: 070 567 (01293).
موقع الإنترنت: www.sofitel.com

يوتيل
إقامة في المطار مع لمسة من الجمال، حيث يقع هذا الفندق –الذي يطلق عليه فندق "الكبسولة"- في صالة القادمين الدولية في المبنى الجنوبي. تم تجهيز الغرف التي يتم حجزها بالساعة ضمن تصميم يشبه مقصورة القطار، وهي توفر حمّاما، خدمة الإنترنت اللاسلكية مجانا ومكتبا.
مطار جاتويك، صالات القادمين في المبنى الجنوبي
غرب ساسكس، المملكة المتحدة
رقم الهاتف: 1100 7100 (020).
موقع الإنترنت: www.yotel.com

بريميير إن مطار جاتويك
يقع هذا الفندق المناسب لجميع الميزانيات على بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام عن المبنى الشمالي. يحتوي الفندق على مطعم داخل الموقع ومكان للاجتماعات، ويتضمن خيار تسهيلات مواقف السيارات "بارك آند فلاي".
المبنى الشمالي، طريق لونج بريدج
مطار جاتويك، المملكة المتحدة
رقم الهاتف: 8406 527 0871.
موقع الإنترنت: www.premiertravelinn.com

هوليداي إن مطار جاتويك
يبعد الفندق عن مطار جاتويك مدة عشر دقائق بالسيارة ويحتوي على عرض "بارك آند فلاي"، ويُعد هذا الفندق خيارا جيدا لذوي الدخل المحدود. الفندق مناسب للمسافرين من رجال الأعمال وهو يضم 12 قاعة للاجتماعات، ويوفر خدمة الإنترنت اللاسلكية وخدمة النقل بالحافلات مقابل رسم معين.
طريق تقاطع "بوفي"
مطار جاتويك، المملكة المتحدة
رقم الهاتف: 9030 942 0871.
موقع الإنترنت: www.ihg.com

كورتيارد مطار لندن جاتويك
يقع على بعد مسافة قريبة سيرا على الأقدام عن المبنى الجنوبي، ويقوم هذا الفندق بتشغيل خدمة النقل المنتظم إلى المباني. من بين المجموعة المتنوعة من التسهيلات التي يقدمها الفندق، خدمات الأعمال ومركز للياقة البدنية وموقف للسيارات.
مطار لندن جاتويك
باكنجهام جيت، المملكة المتحدة
رقم الهاتف: 300 566 (01293).
موقع الإنترنت: www.marriott.co.uk
اسم المطار بالكاملمطار جاتويك في لندن
المدينةلندن
الولاية أو المقاطعةالمملكة المتحدة
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net