English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار كوبنهاجن الدولي (CPH)

المطارات حول العالم
مطار كوبنهاجن الدولي (CPH)
العنوانشارع المطار 6، 2770 كوبنهاغن، الدنمارك
رقم الهاتف3231 3231.
موقع الإنترنتwww.cph.dk
عدد المباني3
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش توقيت أوروبا الوسطى: توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي +1 (توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي +2 من 30 مارس إلى 26 أكتوبر 2014)
خريطة الموقعمطار كوبنهاجن الدولي
الموقعيقع مطار كوبنهاجن الدولي على بُعد 8 كيلومترات (5 أميال) جنوب شرق كوبنهاجن.
رمز المطارCPH
التنقل بين مباني المطارجميع المباني والأرصفة مترابطة داخليا ويمكن الوصول إليها سيرا على الأقدام، ولكن تتوفر أيضا خدمة الحافلات المجانية في مباني المطار 1 و2 و3. يرتبط الرصيف CPH Go، الذي يخدم شركة إيزي جيت منخفضة التكاليف، مع مبنى المطار رقم 3.
اتجاهات القيادةيتم الوصول إلى المطار باستخدام طريق أوريسند E20 السريع، والذي يستمر بعد المطار وصولا إلى مالمو في السويد عن طريق استخدام جسر أوريسند (خاضع للرسوم). بدلا من ذلك، من وسط كوبنهاغن، توجه جنوبا عبر جسر لانجيبرو وتابع على طول شارع Amager وAmagerbrogade. اتبع اللوحات الإرشادية إلى المطار من هذه النقطة.
تأجير السياراتتشمل شركات تأجير السيارات في مطار كوبنهاغن آفيس ويوروب كار وهيرتز في المبنى رقم 1. وآفيس وبدجيت ويوروب كار وهيرتز وسيكست في المبنى رقم 3.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: يتم تشغيل عدة حافلات (5A و35 و36) من مطار كوبنهاغن إلى وسط المدينة (مدة الرحلة: حوالي 55 دقيقة، التعرفة: 35 كرونة دنماركية) وغيرها من الوجهات في كوبنهاغن وحولها. تعمل الحافلة الليلية 96N من المبنى 3 إلى رادهوسبلادسين. تتوفر معلومات إضافية عن الحافلات المحلية من قبل شركة موفيا (رقم الهاتف: 1415 3613؛ www.moviatrafik.dk). يتم توفير السفر إلى وجهات ذات مسافات طويلة في الدنمارك والسويد من قبل عدد من الشركات
سيارات الأجرة: تتوفر سيارات الأجرة بسهولة بجانب الأرصفة الموجودة في مناطق القادمين في المباني 1 و2 و3 . يستغرق السفر إلى كوبنهاغن حوالي 15 إلى 20 دقيقة، وتبدأ الاسعار من حوالي 250 كرونة. وتتوفر أيضا سيارات الأجرة إلى مالمو.
السكك الحديدية: توجد قطارات مباشرة فائقة السرعة إلى محطة كوبنهاغن المركزية (مدة الرحلة: 12 دقيقة؛ التعرفة: 36 كرونة دنماركية)، فضلا عن عدد من الوجهات الأخرى في الدنمارك (رقم الهاتف: 1415 7013؛ www.dsb.dk) والسويد (رقم الهاتف: 575 757 771 +46؛ www.sj.se أو + 777 777 771 46+ www.oresundstag.se). توجد المحطة ومكتب التذاكر في المبنى رقم 3.
المترو: (رقم الهاتف: 1700 3311؛ www.m.dk) يربط الخط M2 بين المطار ووسط المدينة (مدة الرحلة: 14 دقيقة؛ التعرفة: 36 كرونة). تقع المحطة في المبنى رقم 3، ويمكن شراء التذاكر من هناك.
موقف السياراتهناك أكثر من 10،000 موقف للسيارات قصيرة ومتوسطة وطويلة المدة في مطار كوبنهاغن. توفر المناطق P6، P7 وP8 خيارات مواقف السيارات قصيرة المدة وهي مرتبطة مباشرة مع المباني 2 و3. تتوفر مواقف السيارات متوسطة المدة في P1، P4، P5، P9، P10 و P12، وتقع جميعها بشكل نسبي بالقرب من مباني المطار. يوجد موقف السيارات الاقتصادي للفترات الطويلة في P15 و P17، على مسافة بعيدة قليلا عن مباني المطار (يتم توفير حافلات الترانزيت مجانا من هذه المناطق). يقع مكتب مواقف السيارات في المطار (رقم الهاتف: 8300 3252) بين المباني 2 و3، وهو مفتوح على مدار الساعة.
مكاتب الاستعلامات والدعمتقع مكاتب الاستعلامات (رقم الهاتف: 2448 3231) في مناطق القادمين وفي صالات الترانزيت في المبنيين 2 و3. كما يوجد مركز للزوار في المبنى رقم 3.
مرافق المطارالخدمات المالية: تقع البنوك في المبنى رقم 2، بينما يمكن العثور على ماكينات الصراف الآلي في جميع المباني. يمكن للذين يبحثون عن صرف العملات استخدام مكاتب الصرافة في المبنيين 2 و3.
الاتصالات: هناك مكتب بريد بين المبنين 2 و3. تتوفر خدمة الإتصال اللاسلكي بالإنترنت (مجانا لأعضاء CPH Advantage، لقاء رسوم معينة للآخرين) في كافة أنحاء المباني. يمكن العثورعلى عدد من أكشاك الإنترنت ذاتية الخدمة في مناطق الترانزيت في المبنيين 2 و3.
المأكولات: هناك الكثير من المقاهي والمطاعم في مطار كوبنهاجن، وهي تقدم كل شيء من المأكولات البحرية إلى الوجبات السريعة. تشمل أماكن تناول الطعام مطعما يقدم المأكولات الدنماركية بعد منطقة التفتيش الأمني في المبنى رقم 3 ومطعمين آخرين في موقع فندق هيلتون مطار كوبنهاجن (رقم الهاتف: 3250 1501. www3.hilton.com)
التسوق: هناك فرص وفيرة للتسوق في جميع المباني، مع محلات الأزياء، محلات بيع الصحف ومتاجر السوق الحرة. هناك أيضا مجموعة جيدة من المتاجر التي تبيع أفضل الأزياء والتصاميم الاسكندناقية. كما تتوفر أيضا خدمة الطليات المسبقة والاستلام (www.buy-fly.dk).
الأمتعة: تتوفر تسهيلات الأمتعة المفقودة والتي تم العثور عليها (رقم الهاتف: 2284 3231) وخدمة حفظ الأمتعة (رقم الهاتف: 2360 3231) بين المباني 2 و3. هناك الكثير من خزائن الخدمة الذاتية في موقف السيارات P4.
التسهيلات الأخرى: تقع منطقة ألعاب الأطفال وصالة لليافعين في المبنى رقم 2. تم تجهيز معظم دورات المياه بتسهيلات تغيير ملابس الأطفل. كما يمكن أيضا العثور على غرفة للصلاة مفتوحة على مدار الساعة ومناطق للاسترخاء في المبنى رقم 2. بإمكان الذين لديهم بعض الوقت الاسترخاء في سبا في فندق هيلتون مطار كوبنهاغن (رقم الهاتف: 3250 1501؛ www3.hilton.com).
خدمات المؤتمرات والأعماليقع مركز أعمال هيلتون (رقم الهاتف: 1501 3250. www3.hilton.com) في الطابق الرابع من المبنى رقم 3، ويحتوي على قاعة اجتماعات لكبار الشخصيات، مركزين للأعمال و29 قاعة للاجتماعات. كما توفر شركات الطيران المختلفة وشركات المناولة الأرضية تسهيلات الأعمال في الصالات التنفيذية في المباني 2 و3.
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةيمكن الوصول بسهولة سيرا على الأقدام إلى مطار كوبنهاجن. يتم توفير المصاعد والسلالم المتحركة وكراسي متحركة ودورات مياه لمستخدمي الكراسي المتحركة ولوحات تعريفية ومقاعد محجوزة، في حين توجد المساحات المخصصة لوقوف السيارات في مواقف السيارات. يتعين على المسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة إبلاغ شركة الطيران التي يسافرون معها مسبقا باحتياجاتهم.
فنادق المطارهناك فندق واحد في مطار كوبنهاجن بالإضافة إلى تسهيلات الإقامة. يمكن العثور على عدد من الفنادق في المنطقة المحيطة، يوفر أحد هذه الفنادق خدمة النقل مجانا - في حين يتوفر العديد من الخيارات في وسط كوبنهاجن، وعبر جسر أوريسند في مالمو. يوفر دليلنا في مطار كوبنهاجن خيارات الإقامة التالية:

فندق هيلتون مطار كوبنهاجن
يقع فندق هيلتون مطار كوبنهاجن في المطار، مع إمكانية الوصول إليه عبر ممر مغطى من المبنى رقم 3. هناك مجموعة من المطاعم ومراكز الرشاقة وتسهيلات الأعمال - بما في ذلك 29 قاعة للاجتماعات - وهي متوفرة للاستخدام من قبل النزلاء وغيرهم.
إلهاميرسفيج 20
كوبنهاجن 2770، الدنمارك
رقم الهاتف: 1501 3250.
موقع الإنترنت: www3.hilton.com

فندق بارك إن كوبنهاجن
يعتبر الفندق خيارا جيدا لذوي الدخل المحدود، وهو يقع على بعد 1.6 كيلومتر (ميل واحد) عن مطار كوبنهاجن. يمكن للمقيمين هنا استخدام مواقف السيارات المجانية ومركز الرشاقة والمسبح الداخلي الموجودين في الموقع، كما يمكنهم استكشاف أحد الشواطئ القريبة. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر قاعات اجتماعات للتأجير.
إنجفي 171
كوبنهاجن 2300، الدنمارك
رقم الهاتف: 0202 3287.
موقع الإنترنت: www.parkinn.com

فندق كواليتي دان
يقدم تسهيلات المأكولات والرشاقة، فضلا عن خدمة الإتصال اللاسلكي بالإنترنت مجانا، وهو يقع على بعد مسافة 1.6 كيلومتر (ميل واحد) عن مطار كوبنهاجن. يوفر هذا الفندق من الفئة المتوسطة خدمة نقل مجانية من وإلى المطار لنزلائه.
كاستروبلوندجادي 15
كاستروب 2770، الدنمارك
رقم الهاتف: 1400 3251.
موقع الإنترنت: www.qualityinn.com
اسم المطار بالكاملمطار كوبنهاجن الدولي
المدينةكوبنهاجن
الولاية أو المقاطعةالدنمارك
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net