ما هي دولة ولغة موقع emirates.com الذي ترغب بزيارته United Arab Emirates (Arabic) أم United States (English)؟  مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار زيورخ كولتن (ZRH)

المطارات حول العالم
مطار زيورخ كولتن (ZRH)
العنوان8058 مطار زيوريخ، سويسرا.
رقم الهاتف2211 816 043.
البريد الإلكترونيinfo@zurich-airport.com
موقع الإنترنتwww.zurich-airport.com
عدد المباني1
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش توقيت أوروبا الوسطى: توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي +1 (توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي +2 من 30 مارس إلى 26 أكتوبر 2014)
خريطة الموقعمطار زيوريخ
الموقعيقع مطار زيوريخ على بعد 13 كيلومترا (8 أميال) إلى الشمال من زيوريخ.
رمز المطارZRH
أخبار المطاريجري حاليا إجراء تحسينات ضخمة على صالة إنجاز إجراءات السفر رقم 2، ومن المقرر الانتهاء منها في 2015.
التنقل بين مباني المطارتربط خدمة النقل المجانية بالقطارات بين البوابات E الفرعية ومجمع المطار الرئيسي.
اتجاهات القيادةانطلاقا من مركز مدينة زيوريخ، اسلك الطريق L1 وصولا إلى الطريق E60/E41 المتجه شمالا، ومن ثم انعطف بعد مسافة قصيرة لتأخذ الطريق A51 الخاضع للرسوم، حيث سوف يقودك هذا الطريق مباشرة إلى موقع المطار.
تأجير السياراتشركات تأجير السيارات: توجد مكاتب آفيس، بدجيت، يوروب كار، فايرفلاي، هيرتز وسيكست في مركز المطار في الطابق 1.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: يقع موقف الحافلات إلى جوار موقف السيارات رقم P2؛ حيث يوجد العديد من خطوط الحافلات المنتظمة (رقم الهاتف: 988 988 0848؛ www.zvv.ch) التي تقوم بتسيير رحلاتها إلى البلدات والقرى الإقليمية.
حافلات المدن: تربط شبكة حافلات المدن مطار زيوريخ بجميع الوجهات في جميع أنحاء سويسرا، وتشمل منتجعات التزلج الشهيرة.
سيارات الأجرة: تتوفر سيارات الأجرة (رقم الهاتف: 852 850 0848) خارج مناطق القادمين (مدة الرحلة: 20 دقيقة؛ التعرفة: ابتداء من 60 فرنكا سويسريا.
السكك الحديدية: تقع محطة السكك الحديدية السويسرية الاتحادية في مطار زيوريخ (رقم الهاتف: 300 300 0900؛ www.sbb.ch) أسفل منطقة البوابات B، حيث يتم تسيير القطارات إلى مركز زيوريخ (مدة الرحلة: 10 دقائق) والعديد من الوجهات في جميع أنحاء سويسرا. توجد ماكينات التذاكر في صالة الجمارك.
الترام: يربط ترام جلاتابان رقم 10 (رقم الهاتف: 5600 809 044؛ www.vbg.ch) بين محطة مركز زيوريخ ومطار زيوريخ، على الرغم من أن هذا المسار أقل سرعة من خط السكك الحديدية (مدة الرحلة: 40 دقيقة).
موقف السياراتتوجد ثلاثة مواقف سيارات متعددة الطوابق (P1، P2، P3) تتصل مباشرة بمبنى المطار، بالإضافة إلى وجود موقف السيارات (P6) المخصص للفترات القصيرة والواقع على بعد مسافة قريبة. كما يوجد موقفا السيارات (P5 وP40) بالقرب من مبنى المطار ويوفران خيارات للفترات القصيرة والطويلة على حد سواء. يوفر موقف السيارات المكشوف P60 مواقف سيارات للفترات الطويلة وعلى الرغم من بعده عن المطار إلا أنه يرتبط به عن طريق خدمة الحافلات. تتوفر أيضا خدمة صف السيارات (رقم الهاتف: 5944 816 043).
مكاتب الاستعلامات والدعميعتبر مركز الخدمة (رقم الهاتف: 043 816 8600) نقطة الاتصال المركزية للرد على جميع الاستفسارات. توجد مكاتب الاستعلامات في صالات القادمين وفي موقف السيارات رقم 2 وفي المنطقة رقم 2 الخاصة بإنجاز إجراءات السفر. توفر نقاط "فاست بوينت" المنتشرة في جميع أنحاء المطار خرائط للمطار، معلومات عن المتاجر والمطاعم، جداول الرحلات الجوية ورحلات القطارات، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الخدمات.
مرافق المطارالخدمات المالية: توجد بنوك في عدة مواقع داخل مجمع المطار، وهي تقوم بتوفير خدمات الصرافة أيضا. تتوفر أيضا أكشاك صرافة منفصلة.
الاتصالات: يوجد في المطار مكتب بريد وتسع نقاط "فاست بوينت" تقدم خدمات الهواتف والفاكس والتصوير الضوئي. تتوفر نقاط اتصال لاسلكي بالإنترنت مقابل رسوم في عدة مواقع داخل مبنى المطار؛ أول 60 دقيقة مجانا. فضلا عن ذلك، يمكن للزوار استخدام محطات الإنترنت الثابتة في العديد من النقاط داخل مجمع المطار – الساعة الأولى من استخدام الإنترنت في هذه المحطات مجانية أيضا.
المأكولات: تتوفر مجموعة من المطاعم، المقاهي، محلات الوجبات الخفيفة والسريعة قبل وبعد مناطق التفتيش الأمني. ومن بين هذه الخيارات مطعم سويسري على نمط الشاليه ومقاه رياضية في منطقة المغادرين، ومطاعم إيطالية تقدم المأكولات الآسيوية في المنطقة العامة.
التسوق: توجد مجموعة متنوعة كبيرة من المتاجر في مطار زيوريخ، بما في ذلك منافذ للسوق الحرة. يوفر مركز التسوق في المطار والواقع فوق منطقة إنجاز إجراءات السفر رقم 3، بعض الأماكن التي تستحق الاطلاع عليها؛ بينما يمكن العثور على خيارات تسوق مكثفة في الجانب الأرضي، بما في ذلك متاجر الأزياء الراقية، محلات بيع الصحف ومحلات بيع الهدايا.
الأمتعة: يوجد مكتب الأمتعة المفقودة في صالة القادمين رقم 1. تتوفر خدمة الحمالين (هاتف: 6707 816 043) لمساعدة المسافرين في حمل الأمتعة، كما يمكن استخدام عربات حمل الأمتعة مجانا. يوجد مكتب خدمة حفظ الأمتعة وخزانات لتأمين الأمتعة في صالات القادمين.
التسهيلات الأخرى: يوجد في مطار زيوريخ مركز طبي عام ومركز لمعالجة الأسنان، صيدليات، غرف للصلاة ودور حضانة. تتوفر خدمة تأجير الدراجات وعربات الأطفال. تسهيلات الحمّامات متاحة قبل وبعد مناطق التفتيش الأمني.
خدمات المؤتمرات والأعمالتسهيلات الفاكس والتصوير الضوئي متاحة في مركز الخدمات في الطابق الأول من موقف السيارات P2. لا توجد تسهيلات للمؤتمرات في مطار زيوريخ الدولي، ولكن يوفر العديد من الفنادق المحلية، بما في ذلك فندق راديسون بلو زيوريخ المطار الواقع في المطار (رقم الهاتف: 4455 800 044؛ www.radisson.com)، قاعات للاجتماعات. يتوفر عدد من الصالات في مطار زيوريخ للمسافرين من ركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال بالإضافة إلى مسافري خطوط طيران محددة أو حاملي بطاقة تصريح للدخول إلى الصالات.
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةتتوفر تسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة تشمل دورات مياه، أكشاك هواتف، سلالم متحركة ومصاعد. توجد في صالات المغادرين مكاتب تقدم مساعدات خاصة للمسافرين الذين لديهم متطلبات خاصة؛ ويتعين على المسافرين الذين يطلبون هذه الخدمة الحضور قبل المغادرة بما لا يقل عن 90 دقيقة. يتعين على المسافرين الذين يحتاجون إلى كراسٍ متحركة أومساعدة خاصة إبلاغ شركة الطيران التي يسافرون معها قبل السفر. وتتوفر مساحات خاصة بهم لصف السيارات في مواقف السيارات P1، P2، P3؛ ولكن يمكن للمسافرين الذين قاموا بالتسجيل مسبقا وحصلوا على تصريح صف سياراتهم على الجانب المقابل لمبنى المطار.
فنادق المطاريرتبط الفندق الوحيد الواقع في مطار زيوريخ مباشرة بمبنى المطار. يمكن العثور على فنادق أخرى بالقرب من المطار، ويوفر معظمها خدمات النقل. يوفر دليلنا الإرشادي في مطار زيوريخ خيارات الفنادق التالية:

هيلتون مطار زيوريخ
يبعد هيلتون مطار زيوريخ مدة 5 دقائق باستخدام خدمة الحافلات المجانية عن مطار زيوريخ. يوجد في الفندق مركز أعمال ومجموعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية، بما في ذلك المشي في مسارات مخصصة واستئجار الدراجات.
هوهينبويهل شتراسه
8152 أوبفيكون – جلاتبراج، سويسرا
رقم الهاتف: 5050 828 044.
موقع الإنترنت: www.hilton.com

فندق موفنبيك مطار زيوريخ
يفخر هذا الفندق المؤلف من 333 غرفة بوجود ثلاث مطاعم ومقهى مفتوح، وهو يعتبر خيارا جيدا للنزلاء من رجال الأعمال، حيث يضم مساحات مكثفة للاجتماعات. ويقدم هذا الفندق لنزلائه بموقعه القريب من مطار زيوريخ خدمة نقل مجانية من وإلى مبنى المطار.
8 والتر ميتلهولزير شتراسه
8152 زيوريخ – جلاتبراج، سويسرا
رقم الهاتف: 8888 808 044.
موقع الإنترنت: www.moevenpick-hotels.com

فندق راديسون بلو مطار زيوريخ
يتصل الفندق مباشرة بمبنى المطار، وهو يقدم مجموعة من تسهيلات الاجتماعات والمطاعم واللياقة البدنية. يعتبر الفندق أيضا ملائما للوصول إلى محطة السكك الحديدية حيث يسهل الوصول لمركز المدينة.
8058 مطار زيوريخ، سويسرا
رقم الهاتف: 4040 800 044.
موقع الإنترنت: www.radisson.com

إن إتش مطار زيوريخ
يقع هذا الفندق المصنف من الفئة المتوسطة في منطقة جلاتبراج التجارية بالقرب من مطار زيوريخ، ويمكن الوصول للفندق باستخدام خدمة النقل بالحافلات. يمكن للنزلاء الاستفادة من تسهيلات مواقف السيارات، الاسترخاء في غرفة الساونا، أو متابعة أعمالهم في غرف الفعاليات الواقعة في الفندق نفسه.
8152 جلاتبراج شافهاوزر شتراسه
زيوريخ، سويسرا
رقم الهاتف: 5000 808 044.
موقع الإنترنت: www.nh-hotels.com

رينيسانس زيوريخ
يبعد هذا الفندق الضخم والمميز بتجهيزاته الفاخرة مدة 10 دقائق بالسيارة عن مطار زيوريخ، ويمكن الوصول إليه عن طريق خدمة النقل بالترام، وهي تربط بين مركز المدينة والمطار. يمكن للنزلاء هنا تناول المأكولات ضمن أجواء فخمة في المطعم آسيوي الطراز في الفندق نفسه، وتجعل خدمات الأعمال والترفيه المتنوعة من فندق رنيسانس زيوريخ الخيار الأمثل لمعظم فئات المسافرين.
جلاتبارك 8152، ثيرجاور شتراسه 101
زيوريخ، سويسرا
رقم الهاتف: 5000 874 044.
موقع الإنترنت: www.marriott.com
اسم المطار بالكاملمطار زيوريخ
المدينةزيوريخ
الولاية أو المقاطعةسويسرا
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net