هل ترغب بزيارة موقعنا Arabic أو الموقع English؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار بيرسون الدولي (YYZ)

المطارات حول العالم
مطار بيرسون الدولي (YYZ)
العنوان6301 سيلفر دارت درايف، ميسيسوجا، تورنتو، L5P 1B2، كندا.
رقم الهاتف7678 247 (416).
موقع الإنترنتwww.torontopearson.com
عدد المباني2
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش توقيت المنطقة الشرقية لأمريكا الشمالية: توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي -5 (توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي -4: من 9 مارس إلى 2 نوفمبر 2014)
خريطة الموقعمطار تورنتو بيرسون الدولي.
الموقعيقع مطار تورنتو بيرسون الدولي على بعد 27 كيلومترا (17 ميلا) شمال غرب مركز مدينة تورنتو.
رمز المطارYYZ
أخبار المطاربدأ بناء محطة يونيون بيرسون إكسبريس للسكك الحديدية في مبنى المطار رقم 1 في عام 2013. وبالانتهاء من بناء هذه المحطة سوف تتوفر خطوط سكك حديدية سريعة وآمنة من وسط مدينة تورنتو. ومن المقرر بدء تسيير خدمات منتظمة بين محطتي يونيون وتورنتو بيرسون في ربيع 2015.
التنقل بين مباني المطاريوفر قطار لينك الخاص بالمطار خدمة النقل المجانية بين مبنى المطار رقم 1 ومبنى المطار رقم 3 وفندق شيراتون جيتواي ومحطة فيسكونت مع محطات توقف في ساحة فاليو بارك وفاليو بارك كاراج وفندق ALT. يتم تسيير خدمة القطار على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع، كما أن القطار مجهز لنقل مستخدمي الكراسي المتحركة.
اتجاهات القيادةخذ طريق جاردينر السريع المتجه غربا من مركز تورنتو ثم اتجه شمالا على الطريق السريع 427. تظهر اللوحات الإرشادية التي تشير إلى المطار على هذا الطريق بعد 10 كيلومترات (6 أميال).
تأجير السياراتتوجد كاونترات لشركات آفيس، بدجيت، دولار/ثريفتي، إنتربرايز، هيرتز وناشيونال/ألامو في الطابق الأول من مواقف السيارات المتصلة بمباني المطار. تتواجد شركات ديسكاونت، إي-زد ترانس كندا، فوكس وبايليس ضمن الشركات الواقعة خارج نطاق المطار. تقوم خدمة الحافلات الترحيبية الصغيرة والتي يتم ترتيبها مسبقا بنقل العملاء إلى مكاتب تأجير السيارات الواقعة خارج المطار. يمكن للعملاء بدلا من ذلك استخدام قطار لينك المجاني للوصول إلى الموقع.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: توفر شركة تورونتو ترانزيت كوميشن (TTC) خدمات الحافلات العامة (رقم الهاتف: 4636 393 (416) أو 9882 642 866؛ www.ttc.ca). توفر حافلة روكيت إيربورت 192 خدمة الربط على مدار الساعة بين المطار ومحطة كيبلنج المخدمة من قبل مترو أنفاق بلور- دانفورث (مدة الرحلة: 20 دقيقة؛ التعرفة: 3 دولارات كندية)، حيث يمكن للمسافرين أن يستقلوا مترو الأنفاق من هنا للذهاب إلى مركز تورنتو. يتم تسيير خدمة حافلات إيربورت إكسبريس (رقم الهاتف: 6787 387 800 أو 3232 564 (905)؛ www.torontoairportexpress.com) على مدار الساعة إلى مركز تورنتو والعديد من الفنادق الشهيرة (مدة الرحلة: 45 دقيقة: التعرفة: 30 دولارا كنديا تقريبا وفقا للوجهة المقصودة. ويمكن شراء التذاكر مسبقا عبر الإنترنت). كما تتوفر خدمة الحافلات وحافلات المدن إلى تورنتو والمناطق المحيطة. خدمة الاستعلامات في مكاتب خدمات النقل الأرضي المتواجدة في صالات القادمين في كل مبنى من مباني المطار.
سيارات الأجرة: يتم تحديد تعرفة سيارات الأجرة والليموزين المتجهة من وإلى المطار وفقا لعدادات السيارات، كما تتوفر قوائم محدثة دوما بأسعار التعرفة والشركات على الموقع الشبكي للمطار. تُقدر التعرفة العامة للذهاب إلى مركز تورنتو بحوالي 50 دولارا كنديا.
موقف السياراتهناك أكثر من 15,000 مكان لصف السيارات في مطار تونتو بيرسون الدولي. تقع مواقف السيارات قصيرة المدة ضمن مواقف السيارات المتصلة بمبنيي المطار – موقف السيارات السريع "إكسبريس كار بارك" متاح في مبنى المطار رقم 1 وهو مخصص لفترات توقف لا تتجاوز ثلاث ساعات. يتوفر صفوف سيارات طويلة المدة ومنخفضة التعرفة على طريق فيسكونت وطريق المطار حيث يتصل كلاهما بمباني المطار من خلال قطار لينك المجاني. تتوفر ساحة انتظار الهواتف المتحركة للسائقين الذين يقلون المسافرين القادمين.
مكاتب الاستعلامات والدعمتقع مكاتب الاستعلامات في طوابق القادمين في كل من مبنيي المطار. يتواجد أيضا مساعدون يرتدون زيا موحدا للمساعدة في تقديم الاستعلامات.
مرافق المطارالخدمات المالية: تتوفر في كلا مبنيي المطار مكاتب الصرافة وماكينات الصراف الآلي.
الاتصالات: يتوفر في مباني المطار اتصال لاسلكي مجاني بالإنترنت. تتوفر مكاتب البريد في مناطق المغادرين.
المأكولات: توجد مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم في المطار يقع كل منها قبل وبعد نقطة التفتيش الأمني. وتشمل المقاهي والمطاعم جميع الأنماط بدءا من مطاعم المأكولات الإيطالية وشرائح البرجر وحتى المقاهي ذات الطابع الإيرلندي.
التسوق: يوجد العديد من المتاجر في مطار تورنتو بيرسون الدولي. تشمل المتاجر قبل نقطة التفتيش الأمنى في مبنى المطار رقم 1 متجرا لبيع الصحف والمجلات ومتجرا لمستلزمات السفر، في حين يوجد في مبنى المطار رقم 3 عدد قليل من المتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية. تقدم المناطق التي تقع بعد نقطة التفتيش الأمني متاجر أكثر تنوعا تشمل منافذ بيع للسوق الحرة.
الأمتعة: تتوفر خدمات الحمالين ومرافق حفظ الأمتعة في كلا مبنيي المطار. توجد عربات حمل الأمتعة في مباني المطار ومواقف السيارات. خدمات الأمتعة المفقودة والتي تم العثور عليها متاحة في كل من مبنيي المطار (رقم الهاتف: 1690 207 866)، كما يتوفر متجر للملابس الشتوية للمسافرين المتجهين إلى مناطق أكثر دفئا.
التسهيلات الأخرى: الخدمات الاستشارية متاحة لجميع المسافرين. يتوفر في كل من مبنيي المطار كنائس صغيرة لمختلف الطوائف وغرف لتغيير ملابس الأطفال وخدمة تنظيف الأحذية.
خدمات المؤتمرات والأعمالكما يوجد في المطار خمس صالات متميزة. يتوفر في فندق شيراتون جيتواي مركز رجال أعمال مجهز بالكامل وقاعة اجتماعات تتسع لما يصل إلى 300 مندوب (رقم الهاتف: 7000 672 (905)؛ www.starwoodhotels.com) وهو يقع في مبنى المطار رقم 3.
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةتوجد في جميع مباني المطار مصاعد، سلالم متحركة ودورات مياه مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى هواتف مزودة بأجهزة تواصل لضعاف السمع. قطار لينك بين مباني المطار وحافلة لينك الخاصة بمبنى المطار، كلاهما مجهز لنقل مستخدمي الكراسي المتحركة، كما تتوفر أماكن لصف سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع مواقف السيارات. يتعين على المسافرين عند إجراء حجز رحلة جوية إخطار شركة الطيران بأي مساعدة خاصة مطلوبة. يرجى الاتصال بخدمة استعلامات مبنى المطار لمزيد من المعلومات عن خدمات المطار (رقم الهاتف: 7678 247 (416)).
فنادق المطاريوجد فندق واحد فقط في مطار تورنتو بيرسون الدولي، كما تتوفر مجموعة من الفنادق في محيط المطار – يقدم العديد من هذه الفنادق خدمات نقل للضيوف. تتوفر قوائم الفنادق وأرقام الهواتف الخاصة بالحجوزات الفندقية في مناطق القادمين من مباني المطار.

هامبتون إن آند سويتس مطار تورنتو
يقع الفندق على بعد كيلومترين (1.3 ميلا) عن مطار تورنتو بيرسون الدولي. تشمل التسهيلات في هذا الفندق منخفض التكلفة خدمات الأعمال الأساسية ومركز لياقة بدنية واتصالا سريعا بالإنترنت.
تورنتو، 3279 كاروجا دريف
كندا
رقم الهاتف: 4630 671 (905).
موقع الإنترنت: hamptoninn3.hilton.com

فندق راديسون سويت مطار تورنتو
يعتبر الفندق خيارا اقتصاديا جيدا للسائحين ورجال الأعمال على حد سواء، وهو يحتوي على مركز رشاقة موسمي ومجموعة من خدمات الأعمال. يقع الفندق على بعد خمس دقائق بالسيارة من مطار تورنتو بيرسون الدولي.
تورنتو، 640 طريق ديكسون
أونتاريو، كندا
رقم الهاتف: 7400 242 (416).
موقع الإنترنت: www.radisson.com

فندق وأجنحة هيلتون مطار تورنتو
يقدم الفندق مجموعة من مرافق الرياضات واللياقة البدنية بالإضافة إلى خدمات الأعمال والمطاعم وخدمات النقل المجانية. وهو يقع عند مدخل المطار.
تورنتو، 5875 طريق المطار
كندا
رقم الهاتف: 9900 677 (905).
موقع الإنترنت: www3.hilton.com

بيست ويسترن بلس مطار تورنتو
يتميز الفندق بتوفيره لمركز لياقة بدنية فيه حوض استحمام بالماء الساخن ومجموعة من خدمات الأعمال بالإضافة إلى مطعم إيطالي. يقع الفندق على بعد بضع دقائق عن مطار تورنتو بيرسون الدولي، ويتصل به من خلال خدمة حافلات النقل التي يتم تسييرها على مدار الساعة.
ماسيسوجا،5825 طريق ديكسي
كندا
رقم الهاتف: 8180 670 (905).
موقع الإنترنت: www.bestwesterntorontoairportwest.com

ماريوت مطار تورنتو
يقع الفندق على بعد 3 كيلومترات (2 ميل) عن مطار تورنتو بيرسون الدولي. كما يوفر مطعما ومركز لياقة بدنية وخدمات الأعمال. يتم تسيير خدمة نقل مجانية إلى المطار تماما مثل معظم الفنادق في المنطقة.
تورنتو،901 طريق ديكسون
كندا
رقم الهاتف: 9400 674 (416).
موقع الإنترنت: www.marriott.com

فندق شيراتون جيتواي
يقع داخل مبنى المطار رقم 3، ويعتبر هذا الفندق المؤلف من 474 غرفة الفندق الوحيد المتواجد في موقع مطار تورنتو بيرسون الدولي. ويوجد في الفندق مرافق تشمل مركزا للياقة بدنية ومسبحا ومركز أعمال يعمل على مدار الساعة.
تورنتو، مبنى المطار رقم 3، تورنتو AMF
كندا
رقم الهاتف: 7000 672 (905).
موقع الإنترنت: www.starwoodhotels.com
اسم المطار بالكاملمطار تورنتو بيرسون الدولي
الولاية أو المقاطعةكندا
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net