English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار كرايستشيرتش الدولي (CHC)

المطارات حول العالم
مطار كرايستشيرتش الدولي (CHC)
العنوان30 طريق ديوري، مطار كرايستشرش، كرايستشرش 8053، نيوزيلاندا
رقم الهاتف7777 353 (03)
البريد الإلكترونيenquiries@cial.co.nz
موقع الإنترنتwww.christchurchairport.co.nz
عدد المباني2
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش توقيت نيوزيلندا القياسي: توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي +12: (توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي +13: من 27 سبتمبر إلى 5 أبريل 2014)
خريطة الموقعمطار كرايستشيرتش الدولي
الموقعيقع المطار على بعد 12 كيلومترا (7.5 ميل) من كرايستشرش.
رمز المطارCHC
أخبار المطارتم الانتهاء مؤخرا من مشروع تطوير لمبنى المطار بقيمة 195 مليون دولار نيوزيلندي.
التنقل بين مباني المطاريقع مبنيي الرحلات المحلية والدولية في نفس المبنى.
اتجاهات القيادةمن وسط كرايستشرش (ساحة الكاتدرائية)، خذ شارع كولومبو المتجه شمالا وثم خذ شارع بيلي أفنيو وهاربر أفنيو المتجه غربا. من هنا، اتجه يمينا إلى شارع فيندالتون أفنيو واستمر حتى تصل إلى شارع فيندالتون/ميموريال أفنيو. يقع مطار كرايستشيرش الدولي في نهاية شارع ميموريال أفنيو، قبالة شارع دوري.
تأجير السياراتتشمل شركات تأجير السيارات في مطار كرايستشرش الدولي: آفيس وبدجيت ويوروب كار وهيرتز وثريفتي، بالإضافة إلى عدد من شركات تأجير السيارات المحلية. تقع مكاتب شركات تأجير السيارات في صالات القادمين من الرحلات المحلية والدولية. استئجار شاحنات صغيرة خاصة بالرحلات متاح أيضا من عدة شركات.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: تقوم شركة متروباص (رقم الهاتف: 8855 366 (03)؛ www.carris.pt) بتسيير الحافلة رقم 29، والتي تصل مطار كرايستشرش الدولي مع مركز المدينة (مدة الرحلة: 30 دقائق). الحافلة رقم 3 أيضا تخدم المطار، وتنتهي رحلتها في سمنر. تبلغ تكلفة التعرفة للشخص الواحد 8 دولارات نيوزيلندية (أو 2.5 دولارا نيوزيلنديا عند استخدام بطاقة متروكارد).
خدمة النقل: يمكن استخدام خدمة النقل بالحافلات بشكل مشترك وهي تنقل المسافرين إلى أماكن إقاماتهم. تقوم شركة سوبر شتل (رقم الهاتف: 5100 522 (09); www.supershuttle.co.nz) من بين هذه الشركات. تبلغ تكلفة الاتجاه الواحد ضمن رحلة نقل مشتركة إلى وسط كرايستشرش 20 دولارا نيوزيلنديا وتستغرق الرحلة حوالي 15 إلى 20 دقيقة. تقع مواقف الحافلات مباشرة خارج مجمع المطار.
سيارات الأجرة: تتوفر سيارات الأجرة في مركز المدينة (مدة الرحلة: 15 إلى 20 دقيقة؛ التعرفة: 45 - 65 دولارا نيوزيلنديا) من عدد من الشركات، بما في ذلك شركة كوربوريت كابس (رقم الهاتف: 5888 379 (03); www.corporatecabs.co.nz)، بلو ستار (رقم الهاتف: 9799 379 (03); www.bluestartaxis.org.nz) وجرين كابس (رقم الهاتف: 336 447 0508; www.greencabs.co.nz).
موقف السياراتهناك مواقف سيارات قصيرة المدة وطويلة المدة في الهواء الطلق، بالإضافة إلى مبنى متعدد الطوابق لمواقف السيارات بجانب مجمع المطار.
مكاتب الاستعلامات والدعميتعين الاتصال بمركز الزوار آي-سايت (رقم الهاتف: 7774 353 03) في صالة القادمين. بالإضافة إلى تزويد المعلومات والقيام بحجوزات الإقامة والمواصلات ورحلات مشاهدة أبرز المعالم، يقوم الموظفون بخدمات سفر متكاملة. تقع مكاتب المساعدة في المطار في كلا المبنيين.
مرافق المطارالخدمات المالية: تقع ماكينات الصراف الآلي ومكاتب الصرافة في جميع أنحاء مجمع مباني المطار. ويتم تقديم خدمات مصرفية متكاملة في الطابق الأرضي من منطقة إنجاز إجراءات السفر.
الاتصالات: يمكن العثور على التسهيلات البريدية في الطابق الأول من مجمع مبنى المطار، خارج ريلاي. وتنتشر الهواتف العامة وأكشاك الإنترنت في جميع أنحاء مبنيي المطار. كما تتوفر خدمة الاتصال اللاسلكي بالانترنت.
المأكولات: هناك مجموعة من المقاهي والمطاعم المنتشرة في مطار كرايستشيرش الدولي. يمكن العثور على معظمها في الطابق الأول.
التسوق: تضم المتاجر في مطار كرايستشيرش الدولي متاجرا لبيع الأمتعة بالتجزئة، محلات بيع الصحف، متاجر الملابس ومحلات بيع الهدايا التذكارية. وتقع هذه المتاجر في جميع أنحاء المطار، على الرغم من أن أغلبيتها يمكن العثور عليه في الطابق الأول. تقع متاجر السوق الحرة في منطقتي المغادرين والقادمين الخاصة بالرحلات الدولية.
الأمتعة: يتعين الاتصال بمركز الزوار آي سايت (رقم الهاتف: (7774 353 (03) أو بمكاتب المساعدة من أجل الأمتعة المفقودة والتي تم العثور عليها. وتتوفر عربات الأمتعة في كلا المبنيين.
التسهيلات الأخرى: تشمل التسهيلات الأخرى في مطار كرايستشيرش الدولي: منطقة للعب الأطفال وحمّامات، وكلاهما يقع في منطقة القادمين من الرحلات الدولية هناك أيضا صيدلية في الموقع. يبعد مركز أنتاركتيك الدولي في نيوزيلندا الخاص بالزوار مدة خمس دقائق سيرا على الأقدام أو عن طريق ركوب الحافلة مجانا من مجمع المطار.
خدمات المؤتمرات والأعمالتتوفر تسهيلات عقد المؤتمرات والأعمال في مركز أنتاركتيك الدولي (رقم الهاتف: 0519 357 (03); www.iceberg.co.nz وفي فندق سوديما مطار كرايستشرش (رقم الهاتف: 3139 358 (03) www.sudimahotels.com). تتواجد صالات شركات الطيران في الطابق الأول من مجمع مبنى المطار.
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةتتضمن التسهيلات التي يتم توفيرها للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة: مصاعد، أبواب آلية ودورات مياه وحمّامات خاصة بمستخدمي الكراسي المتحركة، ماكينات صراف آلي مزودة بمفاتيح برايل ومواقف سيارات مخصصة لهم في جميع مواقف السيارات . يتعين على المسافرين الذين يحتاجون إلى كراسٍ متحركة ومساعدة خاصة أن يقوموا بإبلاغ شركة الطيران التي يسافرون معها قبل السفر.
فنادق المطارلا يوجد فنادق في موقع مطار كرايستشيرش الدولي والنوم في المطار ممنوع منعا باتا. ومع ذلك، هناك فندق قريب والكثير من الخيارات الأخرى في كرايستشيرش نفسها.

فندق كوبثورن كومودور
يؤمن فندق كوبثورن كومودور خدمة نقل مجانية إلى المطار، وهو يقع على بعد بضع دقائق بالسيارة من مجمع مبنى المطار. يحتوي الفندق على مسبح ومركز للياقة البدنية وتسهيلات واسعة للأعمال
ص.ب 093_14، 449 شارع ميموريال أفنيو
كرايستشيرش، نيوزيلندا
رقم الهاتف: 8129 358 (03).
موقع الإنترنت: www.commodorehotel.co.nz

يبعد فندق سوديما مطار كرايستشيرش
مدة خمس دقائق سيرا على الأقدام عن مبنى المطار، ويضم مسبحا ومنطقة للشواء وخدمة نقل مجانية على مدار الساعة. هناك أيضا قاعات للمؤتمرات تتسع لما يصل إلى 300 مندوب.
550 شارع ميموريال أفنيو كرايستشيرش، نيوزيلندا
رقم الهاتف: 3139 358 (03).
موقع الإنترنت: www.sudimahotels.com

موتيل لودج المطار
يبعد مدة خمس دقائق بالسيارة عن المطار، وهو يوفر خدمة نقل مجانية من وإلى المطار. تكون الإقامات في شقق مؤلفة من استوديو وغرفتي نوم ويتم تضمين وجبة فطور إنتركونتيننتال في سعر الغرفة. تتوفر أيضا خدمة تخزين الأمتعة مجانا.
105 رويدفيل أفنيو
كرايستشيرش، نيوزيلندا
رقم الهاتف: 5119 358 (03).
موقع الإنترنت: www.airportlodge.co.nz
اسم المطار بالكاملمطار كرايستشيرتش الدولي
المدينةكرايستشيرتش
الولاية أو المقاطعةنيوزيلندا
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net