English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار أوكلاند الدولي (AKL)

المطارات حول العالم
مطار أوكلاند الدولي (AKL)
العنوانمانوكاو 2150، أوكلاند، نيوزيلاند
رقم الهاتف0789 275 (09).
موقع الإنترنتwww.aucklandairport.co.nz
عدد المباني2
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش توقيت نيوزيلندا القياسي: توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي +12: (توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي +13: من 27 سبتمبر إلى 5 أبريل 2014)
خريطة الموقعمطار أوكلاند الدولي
الموقعيقع المطار على بُعد 21 كيلومترا (14 ميلا) جنوب أوكلاند.
رمز المطارAKL
أخبار المطارلقد تم تحديث المطار الدولي ليسمح باستيعاب الطائرات من طراز إيرباص A380، كما تم إجراء تحسينات مختلفة على مبنى المطار. كما توجد خطط لبناء مجمع مباني جديد خاص بالرحلات المحلية.
التنقل بين مباني المطاريتم تسيير خدمة النقل بالحافلات مجانا بين مباني المطار؛ ويمكن للركاب بشكل بديل التنقل بين مباني المطار سيرا على الأقدام حيث تستغرق العملية حوالي 15 دقيقة.
اتجاهات القيادةللوصول إلى مطار أوكلاند بالسيارة، خذ الطريق السريع رقم 1 (ساوثرن موتورواي) المتجه جنوبا من وسط مدينة أوكلاند باتجاه مدينة مانوكاو حتى الوصول إلى مخرج جيلليز أفنيو. من هنا، قم باتباع إشارات المطار المتجهة إلي الطريق السريع رقم 20 المتجه جنوبا (ساوث ويسترن موتورواي) قبل أن تتجه إلي الطريق السريع رقم 20A. يستغرق الوقت من أوكلاند وإليها حوالي 45 دقيقة، في حين تبعد مدينة مانوكاو 20 دقيقة فقط عن المطار.
تأجير السياراتيتوفر تمثيل عن شركات تأجير السيارات آفيس، بدجيت، يوروب كار، هيرتز، ثريفتي وسيكست في مطار أوكلاند. كما توجد في مبنى المطار الدولي في صالات القادمين من الطابق الأرضي؛ أما بالنسبة لمسافري الرحلات المحلية، تقع المكاتب في الطابق الأرضي من موقف السيارات متعدد الطوابق مباشرة قبالة صالة القادمين الخاصة بالرحلات المحلية.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: توفر إيرباص إكسبريس (رقم الهاتف: 6400 366 (09)؛ www.airbus.co.nz) خدمة الحافلات السريعة بين مطار أوكلاند ومركز المدينة (مدة الرحلة: 45 دقيقة؛ التعرفة: 16 دولارا نيوزيلنديا) بينما توفر شركة أوكلاند ترانسبورت (رقم الهاتف: 35553 355 (09)؛ www.maxx.co.nz) مواصلات بين وسط مدينة مانوكاو والمناطق الإقليمية الأخري.
خدمات النقل: تقوم خدمة الحافلات المشتركة "سوبر شتل" (رقم الهاتف: 5100 522 (09)؛ www.supershuttle.co.nz) أيضا بالوصول إلى مطار أوكلاند: تغادر هذه الحافلات من مواقف موجودة خارج مبنى المطار. و تستغرق الرحلة إلي وسط المدينة حوالي 45 دقيقة وتبلغ التعرفة حوالي 30 دولارا نيوزيلنديا، وهذا يعتمد علي المكان المراد الوصول إليه.
سيارات الأجرة: تشمل شركات تأجير السيارات شركة إليرت تاكسي (رقم الهاتف: 2000 309 (09)؛ www.alerttaxis.co.nz)، شركة أوكلاند كوب تاكسيز (رقم الهاتف: 3000 300(09)؛ www.cooptaxi.co.nz) وشركة كوربوريت كابس (رقم الهاتف: 0773 377 (09)؛ www.corporatecabs.co.nz). تقع مواقف سيارات الأجرة إلى الغرب من مبنى الرحلات الدولية وأمام مبنى الرحلات المحلية. تستغرق الرحلة إلي وسط مدينة أوكلاند حوالي 40 دقيقة والأسعار تتراوح بين 60-80 دولارا نيوزيلنديا وهذا يعتمد علي الوجهة المراد الوصول إليها.
موقف السياراتتوجد مواقف سيارات مغطاة وأخرى في الهواء الطلق أمام كلا المبنيين (يمكن الوصول على كل واحد منهما خلال 3 دقائق سيرا على الأقدام) وتتوفر خيارات مواقف قصيرة المدة وطويلة المدة. لمزيد من المعلومات عن مواقف السيارات، يرجى الاتصال على خدمة مواقف السيارات (رقم الهاتف: 767 204 0800). ترتبط مواقف السيارات بارك آند رايد (صف السيارة لاستخدام المواصلات العامة أثناء النهار) منخفضة التكلفة بمباني المطار عن طريق خدمة الحافلات على مدار الساعة. تتيح بعض الخطوط الجوية خدمات صف السيارات.
مكاتب الاستعلامات والدعمتوجد نقاط متنوعة للمساعدة في جميع أنحاء مبنيي المطار. كما يقوم سفراء المطار الذي يرتدون زيا رسميا باللون الأزرق بتقديم المساعدة للمسافرين من مكاتب المساعدة في جميع أنحاء مباني المطار. يمكن العثور على مراكز الاستعلامات السياحية في أوكلاند والتي يطلق عليها اسم "آي-سايت" (رقم الهاتف: 6467 275 (09)) في مناطق القادمين في كلا المبنيين. تفتح هذه المكاتب لجميع رحلات القادمين.
مرافق المطارالخدمات المالية: تقع البنوك مع تسهيلات مكاتب الصرافة في جميع أنحاء مبنى الرحلات الدولية. يمكن العثور على ماكينات الصراف الآلي في كلا المبنيين.
الاتصالات: وتقع أكشاك الإنترنت في مناطق مختلفة داخل مباني المطار، بينما يمكن الوصول إلى خدمة الإنترنت مقابل رسوم معينة في مناطق بث مخصصة للإنترنت. يمكنك العثور على الهواتف التي تعمل بالقطع المعدنية وبطاقات الهاتف وبطاقات الائتمان في جميع أنحاء المطار. يوجد العديد من صناديق البريد المختلفة داخل مباني المطار ويمكنك شراء الطوابع من محلات بيع الصحف المعتمدة أو من نقطة تجمع متاجر السوق الحرة في مبنى المطار بالرحلات الدولية.
المأكولات: هناك عدد كبير من المطاعم والمقاهي في المطار، يتركز معظمها في صالة الطعام "جين باتن" الواقعة في الطابق الأول من مبنى الرحلات الدولية. تتراوح الخيارات في كلا المبنيين من منافذ بيع الوجبات السريعة ومحلات بيع العصائر إلى المطاعم التي تقدم المأكولات الآسيوية.
التسوق: هناك أكثر من 75 متجرا تقع في جميع أنحاء مطار أوكلاند، بما في ذلك متاجر السوق الحرة. يمكن العثور على معظم الخيارات في الطابق الأول من مبنى الرحلات الدولية، مع متاجر متخصصة لبيع الهدايا والساعات والحلويات. لدى مطار الرحلات المحلية خيارات محدودة أكثر حيث تتوفر محلات بيع الصحف ومحلات بيع إكسسوارات الملابس.
الأمتعة: تتوفر تسهيلات حفظ الأمتعة من خلال مراكز الاستعلامات السياحية في أوكلاند "آي-سايت" مراكز (رقم الهاتف: (09) 275 6467) ومكاتب لشركة سمارت كارتيه (مزود خدمات للمسافرين) (09) 257 3322). تتوفر خدمات الأمتعة المفقودة من مكتب عمليات المطار (رقم الهاتف: 8813 256 (09)). كما تتوفر أيضا خدمة تخزين أمتعة اليد بعد مكتب التفتيش الأمني. يمكن استخدام عربات الأمتعة مجانا بدون رسوم.
التسهيلات الأخرى: ومن بين التسهيلات في مطار أوكلاند حمّامات وهواتف مجانية للإسعافات الأولية ومركز طبي وكنيسة صغيرة ومنطقة للصلاة خاصة بالمسلمين. من بين الخيارات المتوفرة للمسافرين برفقة أطفال ودور حضانة ومنطقة مخصصة للعب الأطفال وملاعب. يمكن للمسافرين الذين لديهم بعض الوقت التوجه إلى متحف المطار أو لعب جولة جولف في ملعب الجولف المصغر القريب.
خدمات المؤتمرات والأعمالهناك صالتان للمؤتمرات في الطابق الأول من مبنى الرحلات الدولية (رقم الهاتف: 8782 256 (09)) وأربعة صالات إضافية في قسم "إير نيوزيلاندا" في مبنى الرحلات المحلية (رقم الهاتف: 8924 256 (09)). توفر جميع شركات الطيران العالمية صالات لكبار الشخصيات. تتوفر وصلات للكمبيوترات المحمولة بالإضافة إلى خدمة الإنترنت اللاسلكي مقابل رسوم معينة في عدد كبير من المواقع في كلا المبنيين. لدى فندق نوفوتيل مطار أوكلاند (رقم الهاتف: (09) 257 7200; www.novotel.com) 10صالات إضافية للاجتماعات.
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةتشمل التسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة أبوابا آلية ومصاعد ودورات مياه وحمّامات خاصة يمكن استخدامها بسهولة، بالإضافة إلى أجهزة صراف آلي مزودة بمفاتيح برايل. ويوجد أيضا مواقف خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة أمام مباني المطار في مواقف السيارات الخاصة بالمطار. المساعدة بالكراسي المتحركة متاحة من مكاتب المساعدة في الطابق الأرضى: يتعين على المسافرين الذين يحتاجون كراسٍ متحركة ومساعدة خاصة إعلام الخطوط الجوية التي يسافرون معها بذلك قبل السفر. يمكن ترتيب السفر من وإلى المطار مسبقا عن طريق الاتصال بالرقم (5599 625 (09).
فنادق المطاريوجد فندقان في مطار أوكلاند، بينما يمكن العثور على العديد من مزودي خدمات الإقامات على بعد حوالي 5 كيلومترات (3 أميال) – يوفر بعض هؤلاء المزودين خدمات نقل مجانة من وإلى مباني المطار. يمكن القيام بالحجوزات الفندقية في مراكز الاستعلامات السياحية في أوكلاند "آي-سايت" (رقم الهاتف: (6467 275 (09).

جراند تشانسيلور مطار أوكلاند
يقع الفندق على بعد 3 كيلومترات (ميلين) عن مطار أوكلاند الدولي وهو يوفر خدمة النقل من وإلى المطار لقاء رسوم معينة. تشمل تسهيلات الفندق مسبحا وصالة رياضية وساونا ومقهى يقدم وجبات المحار
إيربورت أوكس، سي إن آر. شارعي كيركبرايد وأسكوت
أوكلاند، نيوزيلندا
رقم الهاتف: 7029 275 (09).(46)
موقع الإنترنتwww.ghihotels.com

فندق جيت بارك المطار
تضم تسهيلات الفندق مسبحا ومتجرا لبيع الهدايا ومركزا للرشاقة، وهو يبعد مسافة قصيرة عن مطار أوكلاند الدولي، ويرتبط معه بخدمة نقل مجانية.
مانجر، 63 شارع ويستني
أوكلاند،نيوزيلندا
رقم الهاتف: 4100 275 (09).
موقع الإنترنت: www.jetpark.co.nz

إيبيس بدجيت مطار أوكلاند
يبعد هذا الفندق الحديث ومنخفض التكلفة والمؤلف من 125 غرفة مدة خمس دقائق سيرا على الأقدام عن مبنى الرحلات الدولية. تتوفر خدمة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت ووجبات فطور وموقف للسيارات للنزلاء.
2 ليونارد إيسيت درايف
أوكلاند، نيوزيلندا
رقم الهاتف: 5152 255 (09).
موقع الإنترنت: www.accorhotels.com

فندق نوفوتيل مطار أوكلاند

يفخر الفندق بوجود تسهيلات للمؤتمرات وخيارات مأكولات في الفندق وصالة رياضية، ويقع هذا الفندق الذي تم افتتاحه حديثا مقابل مبنى الرحلات الدولية وهو يوفر غرفا وأجنحة. {76راي إمري درايف
أوكلاند، نيوزيلندا
رقم الهاتف: 7200 257 (09).
موقع الإنترنت: www.novotel.com
اسم المطار بالكاملمطار أوكلاند الدولي
المدينةأوكلاند
الولاية أو المقاطعةنيوزيلندا
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net