هل ترغب بزيارة موقعنا Arabic أو الموقع English؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار كوالالمبور الدولي (KUL)

المطارات حول العالم
مطار كوالالمبور الدولي (KUL)
العنوان43900 سيبانج وسيلانجور ودار الإحسان وكوالالمبور، ماليزيا
رقم الهاتف2000 8776 (03)
موقع الإنترنتwww.klia.com.my
عدد المباني2
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينيتش توقيت ماليزيا: توقيت غرينتش/التوقيت العالمي +8
خريطة الموقعمطار كوالالمبور الدولي
الموقعيقع مطار كوالالمبور الدولي على بعد 55 كيلومترا (34 ميلا) إلى الجنوب من كوالالمبور.
رمز المطارKUL
أخبار المطاريجري حاليا تشييد مبنى جديد لشركات الطيران منخفضة التكاليف ليحل محل المبنى الحالي البعيد والخاص بشركات الطيران منخفضة التكاليف. ومن المقرر الانتهاء من هذا المشروع المؤجل في عام 2014.
التنقل بين مباني المطاريتم تسيير خدمة قطارات إيروترين بين مبنى المطار الرئيسي ومبنى ستلايت كل ثلاث إلى خمس دقائق.
اتجاهات القيادةيعد الطريق السريع (E6) الذي يربط ما بين الشمال والجنوب طريق الوصول الرئيسي للمطار. من وسط المدينة، اسلك طريق جالان بوتشونج-بيتالينج جايا (B11) المتجه جنوبا إلى الطريق السريع دامانسارا-بوتشونج (E11) المتجه غربا. اخرج من هذا الطريق الرئيسي عند تقاطع الطريق السريع (E6) المركزي الذي يربط بين الشمال والجنوب ثم اتبع هذا الطريق وامتداده المتجه جنوبا إلى المطار. تستغرق الرحلة من وسط مدينة كوالالمبور إلى المطار حوالي ساعة واحدة. ويمكنك الوصول بشكل آخر عبر الطريق الشرقي الذي يربط تقاطع نيلاي بالمطار.
تأجير السياراتشركات تأجير السيارات: آفيس وكاسينا بارو وهيرتز وبانتاس وماي فلاور وأوريكس وإنساس ممثلة في المطار بمكاتب في منطقة القادمين.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: تتوفر الحافلات السريعة المتجهة إلى كوالالمبور والحافلات المحلية المتجهة إلى محطة "نيلاي كيه تي إم كوميوتر" و"سوبانج" من محطة الحافلات الموجودة في الطابق الأرضي من الكتلة C، في موقف السيارات الخاص بالفترات قصيرة المدة.
سيارات الأجرة: تتوفر سيارات الأجرة خارج منطقة القادمين. يتعين على المسافرين شراء قسيمة عند كاونترات سيارات الأجرة في منطقة القادمين، ويُنصح بعدم استخدام سيارات الأجرة التي توفرها شركات غير قانونية.
السكك الحديدية: إكسبريس مطار كولالمبور الدولي (رقم الهاتف: 8088 2267 (03)؛ www.KLIAekspres.com) عبارة عن خدمة السكك الحديدية السريعة المباشرة بين المطار ومبنى كوالالمبور سيتي إير ترمينال (KLCAT) الموجود عند محطة كوالالمبور المركزية (مدة الرحلة: 28 دقيقة؛ التعرفة: 35 رينغيت ماليزي). "ترانزيت مطار كوالالمبور الدولي" عبارة عن قطار ركاب آخر فائق السرعة بين المطار ومبنى كوالالمبور سيتي إير ترمينال، ولكن هذا القطار يتوقف في عدة محطات وسيطة (مدة الرحلة: 35 دقيقة، التعرفة: 35 رينغيت ماليزي).
موقف السياراتتوجد تسهيلات واسعة النطاق لمواقف السيارات في المطار. تقع كتل المباني A وB وC وD الخاصة بمواقف السيارة المغطاة وقصيرة المدة بالقرب من مبنى المطار؛ وهناك أيضا موقف سيارات مكشوف يرتبط بالمبنى الرئيسي وفندق ساما ساما عن طريق خدمة نقل ترحيببية.
مكاتب الاستعلامات والدعمتوجد كاونترات استعلامات المطار في المبنى الرئيسي، رصيف الاتصال "Contact Pier" ومبنى ستلايت. تقع أكشاك الاستعلامات التي تحتوي على شاشات تعمل باللمس في جميع أنحاء المطار. ويمكن العثور على خدمة الاستعلامات السياحية، بما في ذلك تفاصيل الإقامة والمعالم السياحية والجولات والمواصلات في مركز خدمة النزلاء (رقم الهاتف: 5647/5651 8776 (03)) في الطابق الثالث من المبنى الرئيسي، في منطقة استلام الأمتعة.
مرافق المطارالخدمات المالية: توجد المصارف ومكاتب الصرافة وأجهزة الصراف الآلي في مبنيي المطار الرئيسيين.
الاتصالات: تتوفر خدمة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت في جميع أنحاء المطار مجانا. بالإضافة إلى ذلك، هناك أكشاك للإنترنت في العديد من المواقع. يمكن العثور على الهواتف العمومية في كلا المبنيين. يقع مكتب البريد في منطقة المغادرين من المبنى الرئيسي.
المأكولات: هناك مجموعة جيدة من أماكن تناول المأكولات في مطار كوالالمبور الدولي. على وجه الخصوص، يضم مبنى ستلايت خيارات كثيرة مع المقاهي والمطاعم المنتشرة بين ردهات المبنى المتنوعة.
التسوق: بإمكان الزوار الاختيار من بين مجموعة متنوعة من المحلات التجارية، بما في ذلك محلات بيع الهدايا والمكتبات ومتاجر الأزياء ومحلات الإلكترونيات. متاجر السوق الحرة متاحة في مبنى ستالايت.
الأمتعة: توجد خزائن أمتعة وعربات الأمتعة متوفرة للاستئجار. بالنسبة للأمتعة المفقودة (رقم هاتف: 4312 8776 (03))، يتعين على المسافرين الاتصال بأقرب كاونتر استعلامات للحصول على مزيد من المساعدة. تتوفر خدمة تغليف الأمتعة في صالة المغادرين من المبنى الرئيسي.
التسهيلات الأخرى: تشمل التسهيلات للآباء برفقة أطفال صغار دور حضانة وتسهيلات تغيير ملابس الأطفال الصغار ومنطقة للعب الأطفال. تتوفر عيادة طبية على مدار الساعة للتعامل مع الاستفسارات الطبية، في حين يمكن أن تساعد الصيدليات بما يخص المسائل الطبية الطفيفة. توجد قاعة هادئة/قاعة صلاة في منطقة المغادرين من المبنى الرئيسي، في حين يمكن العثور على قاعات الصلاة الخاصة بالمسلمين في كلا المبنيين الرئيسيين. ويمكن العثور مركز رشاقة مع حمّامات وساونا وسبا في فندق ساما ساما إكسبريس (رقم الهاتف: 4848 8787 (03)؛ www.samasamahotels.com) في مبنى ستلايت.
خدمات المؤتمرات والأعمالصالة بلازا بريميوم (رقم الهاتف: 1766 8787 (03)؛ www.plaza-ppl.com) مجهزة بهاتف وفاكس وخدمة الإنترنت وتسهيلات عقد المؤتمرات عبر الفيديو، فضلا عن خدمات البريد والسكرتارية – تحتوي الصالات الأخرى على مزيد من التسهيلات الأساسية. يضم فندق ساما ساما إكسبريس الموجود داخل الموقع (رقم الهاتف: 4848 8787 (03)؛ www.samasamahotels.com) مركز أعمال يقدم خدمات الفاكس والتصوير والإنترنت وتأجير محطات العمل وخدمات السكرتارية. بعيدا عن مباني المطار، يضم فندق ساما ساما من فئة الخمس نجوم (رقم الهاتف: 3333 8787 (03)؛www.samasamahotels.com) مجموعة واسعة من مرافق الاجتماعات والفعاليات.
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةتتوفر في مطار كوالالمبور الدولي تسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة بما في ذلك سلالم ومصاعد ودورات مياه خاصة بمستخدمي الكراسي المتحركة وهواتف مخصصة. تتوفر مواقف سيارات محجوزة في الطابق الثاني من موقف السيارات المغطى والخاص بالفترات القصيرة. ويتعين على المسافرين إبلاغ شركة الطيران التي يسافرون معها باحتياجاتهم مسبقا، وذلك لترتيب مسألة المواصلات داخل المبنى، توفير الكراسي المتحركة والمساعدة داخل الطائرة وخارجها.
فنادق المطاريوجد عدد من الفنادق داخل أرض المطار وحولها، فضلا عن مجال أوسع للاختيار في وسط المدينة. يمكن أن تساعد مكاتب الحجوزات الفندقية الموجودة في منطقة القادمين في عمليات الحجز. يشتمل دليلنا في مطار كوالالمبور الدولي على الخيارات التالية:

فندق ساما ساما
يبعد الفندق مدة خمس دقائق فقط عن المبنى الرئيسي في مطار كوالالمبور الدولي وهو يعتبر الخيار الفاخر في المنطقة. وعلى النحو الذي يليق بفندق من فئة الخمس نجوم، توجد مجموعة متنوعة من التسهيلات بما فيها اختيار أماكن تناول المأكولات والمشروبات، تسهيلات الأعمال ومركز رشاقة مزود بحوض استحمام ساحن، ساونا وغرفة بخار.
64000 مطار كوالالمبور الدولي، شارع جالان CTA 4B
سيبانج، ماليزيا
رقم الهاتف: 3333 8787 (03).
موقع الإنترنت: www.samasamahotels.com

Sama فندق ساما إكسبريس
يقع هذا الفندق المؤلف من 80 غرفة والخاص بركاب رحلات الترانزيت في الجانب الجوي داخل مبنى ستلايت، بجانب البوابة C5. من بين التسهيلات المقدمة في هذا الفندق، مركز رشاقة وخدمات الأعمال، وهي متاحة الاستخدام أيضا لغير النزلاء مقابل دفع رسوم.
64000، مطار كوالالمبور الدولي
سيلانجور، ماليزيا
رقم الهاتف: 4848 8787 (03).
موقع الإنترنت: www.samasamahotels.com

فندق كونكور إن
يقع بشكل ملائم على بعد ثلاث دقائق فقط عن مطار كوالالمبور الدولي باستخدام خدمة الحافلات المجانية، ويضم هذا الفندق المؤلف من 338 غرفة بعض أماكن الاسترخاء العامة بما في ذلك صالة ومقاهٍ بجانب المسبح. تتوفر خدمة تناول المأكولات في مقهى ميلتنج بوت الموجود داخل الفندق، وهو يقدم المأكولات المحلية والدولية. كما أن تسهيلات الاجتماعات متاحة للمقيمين من رجال الأعمال.
سيبانج 43900، جالان مطار كوالالمبور الدولي 1/60، مطار كوالالمبور الدولي
سيلانجور، ماليزيا
رقم الهاتف: 3118 8783.
موقع الإنترنت: sepang.concordehotelsresorts.com

فندق إمبريس
يبعد هذا الفندق الفخم مدة 8 دقائق بالسيارة عن مطار كوالالمبور الدولي، في سيبانج. يضم الفندق مجموعة متنوعة من تسهيلات الاجتماعات، بما في ذلك قاعة احتفالات تحتوي على 1200 مقعد.
سيبانج 43900، 1C/7 شارع جالان، ميدان 88 بندر بارو سالاك تنجي
سيلانجور، ماليزيا
رقم الهاتف: 7777 8706 (03).
موقع الإنترنت: www.empresshotelsepang.com

بالم جاردن
يضم مجموعة متنوعة من خيارات تناول المأكولات، قاعات الاجتماعات وتسهيلات السبا، ويقع هذا الفندق من فئة الأربع نجوم بالقرب من مطار كوالالمبور الدولي، في منطقة بوتراجايا.
62502 بوتراجايا، ماليزيا
رقم الهاتف: 2233 8943 (03).
موقع الإنترنت: www.palmgarden.com.my
اسم المطار بالكاملمطار كوالالمبور الدولي
المدينةكوالالمبور
الولاية أو المقاطعةماليزيا
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net