هل ترغب بزيارة موقعنا Arabic أو الموقع English؟ مشاهدة جميع الدول واللغات.
English[ العربيّة ]
تخطي إلى المحتوى الرئيسي

مطار باندارانايكي (CMB)

المطارات حول العالم
مطار باندارانايكي (CMB)
العنوانكولومبو، سريلانكا
رقم الهاتف2861 225 (11).
موقع الإنترنتwww.airport.lk
عدد المباني1
المنطقة الزمنيةتوقيت غرينتش توقيت الهند القياسي: توقيت غرينيتش/التوقيت العالمي +5:30
الموقعيقع مطار باندارانايكا كولومبو الدولي على بعد 32 كيلو مترا (20 ميلا) إلى الشمال من مركز مدينة كولومبو.
رمز المطارCMB
أخبار المطارتم افتتاح تسهيلات جديدة لكبار الشخصيات المميزة في أكتوبر 2013. ومن المقرر أن يكتمل بناء مبنى جديد في العام 2015. توجد أيضا خطط لبناء مدرج آخر لاستيعاب طائرات A380، وكذلك لبناء موقف متعدد الطوابق للسيارات متعدد الطوابق وفندق مؤلف من 50 غرفة.
اتجاهات القيادةيربط الطريق السريع الجديد والذي تم افتتاحه في أكتوبر 2013 بين كولومبو وكاتوناياكي وهو يوفر طريقا أسرع بكثير من A003 (طريق نيجومبو). إذا كنت تستخد هذا الطريق، توجه شمالا من وسط كولومبو عبر جسر "نيو كيلاني"؛ تستغرق الرحلة حوالي 20 دقيقة.
تأجير السياراتيوجد العديد من شركات تأجير السيارات في مطار باندارانايكا كولومبو الدولي. تتوفر بعض السيارات مع سائق.
المواصلات العامة وسيارات الأجرةالحافلات: تقوم خدمة النقل في المطار بنقل المسافرين إلى محطة الحافلات الرئيسية التي تبعد 500 متر (1،640 قدما) عن المطار، وحيث يتم تسيير حافلات إلى داخل المدينة من هذه المحطة. تغادر الحافلة رقم 187 من وسط كولومبو كل 30 دقيقة ضمن تعرفة وقدرها 50 روبية سريلانكية للشخص الواحد، بالإضافة إلى رسوم الأمتعة. ومع ذلك، يوصى المطار المسافرين بترتيب مواصلات باستخدام سيارة أجرة أو مواصلات خاصة.
خدمة النقل: توفر معظم الفنادق ومنظمو الرحلات السياحية خدمة النقل من مطار كولومبو باندارانايكي الدولي؛ ولكن ينصح بتأكيد ذلك مسبقا.
سيارات الأجرة: تتوفر سيارات الأجرة خارج المبنى في مطار كولومبو باندارانايكي الدولي. يوجد مكتب خدمة سيارات الأجرة الخاصة بالمطار (رقم الهاتف: 2861 225 (11)، التحويلة 3097) في الردهة الداخلية لصالة القادمين وتضم هذه الخدمة أسطول سيارات يتجاوز عدده 600 سيارة. تبدأ الأسعار إلى كولومبو من حوالي 2,800 روبية سريلانكية. هناك تعرفة أكبر على سيارات الأجرة المزودة بتكييف هواء.
موقف السياراتهناك منطقتان لمواقف السيارات في مطار كولومبو الدولي. يتسع موقف سيارات مبنى المطار المخصص للفترات القصيرة لحوالي 400 سيارة، بينما تم تخصيص موقف السيارات الذي يبعد حوالي 300 متر (984 قدما) عن مبنى المطار للفترات الطويلة.
مكاتب الاستعلامات والدعمويقع مركز الاستعلامات في الطابق الأول من مبنى المطار. (رقم الهاتف: وبالإضافة إلى تقديم المعلومات المتعلقة بالسفر أو تسهيلات المطار، تتوفر أيضا تجهيزات الفاكس والتصوير الضوئي للاستخدام من قبل المسافرين.
مرافق المطارالخدمات المالية: هناك عدد من البنوك في ردهة القادمين وفي منطقة الترانزيت، وهي توفر تسهيلات صرف العملات. وتتوفر ماكينات صراف آلي في صالات القادمين والمغادرين.
الاتصالات: هناك مكتب بريد في منطقة القادمين. يمكن العثور على أكشاك الهاتف في مناطق القادمين والمغادرين والترانزيت. توجد كاونترات للاتصالات في صالة الترانزيت وهي مزودة بتسهيلات الاتصال الدولي المباشر، البريد الإلكتروني والفاكس.
المأكولات: تقدم المطاعم (التي تديرها الخطوط الجوية السريلانكية) المأكولات المحلية والدولية وهي موجودة في صالة المغادرين والترانزيت. كما تتوفر أيضا مجموعة من المقاهي التي تقدم الوجبات الخفيفة.
التسوق: يمكن العثور على العديد من متاجر السوق الحرة في صالات القادمين والمغادرين. تبيع هذه المتاجر مجموعة متنوعة من المنتجات، بما في ذلك الأدوات الكهربائية والمنزلية والإلكترونية والعصائر ومنتجات الحرف اليدوية ومنتجات الحرير والمجوهرات والعطور والشاي.
الأمتعة: ويمكن للمسافرين الذين يزورون سريلانكا لمدة تصل إلى 45 يوما الاستفادة من تسهيلات تأمين الأمتعة في المطار. سوف يتم فحص الأمتعة من قبل الجمارك وأمن المطار ليتم بعد ذلك تغليفها ونقلها إلى مبنى المغادرين، حيث سيتم تخزينها حتى رحلتك القادمة. يتعين توجيه الاستفسارات المتعلقة بالأمتعة المفودة إلى مكتب الاستعلامات أو إلى مكتب الخطوط الجوية . تتوفر خدمة الحمالين على الجانب الأرضي.
التسهيلات الأخرى: يقع مركز الإسعافات الأولية المزود بطاقم من الممرضين المؤهلين في منطقة الهجرة والجوازات في منطقة القادمين. توجد غرف مزودة بتكييف هواء وبدورات مياه في في صالات القادمين والمغادرين لمسافري الترانزيت الراغبين بالراحة. كما تتوفر أيضا غرف للاستحمام في صالة الترانزيت أيضا.
خدمات المؤتمرات والأعماليمكن العثور على مركز أعمال في قاعة الترانزيت في الطابق الأرضي من مبنى المطار. وتتوفر فيه خدمات الاتصال الدولي المباشر، الفاكس والتصوير الضوئي. بالإضافة إلى ذلك، هناك أربع صالات لركاب الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال في مطار كولومبو باندارانايكا الدولي. تتوفر تسهيلات عقد الإجتماعات بالقرب من فندق جيتواي إيربورت جاردن (رقم الهاتف: 0000 544 (11); www.thegatewayhotels.com).
خدمات ذوي الاحتياجات الخاصةتوجد مساعدة خاصة لمستخدمي الكراسي المتحركة والمسافرين لأسباب طبية. يرجى الاتصال للحصول على مزيد من المعلومات (رقم الهاتف: 382 332 197).
فنادق المطارلا توجد فنادق في مطار باندارانايكا كولومبو الدولي، حيث تتركز أماكن الإقامة بشكل رئيسي في مدينة كولومبو نفسها تقدم معظم الفنادق خدمة النقل من وإلى مباني المطار. ويشمل دليلنا في مطار باندارانايكا كولومبو الدولي الفنادق التالية:

رامادا كاتوناياكي
يقع بالقرب من بحيرة، وعلى بعد حوالي 10 دقيقة بالسيارة من المطار. يقدم الفندق خدمات الأعمال (بما في ذلك قاعات اجتماعات وقاعة للمؤتمرات)، بالإضافة إلى مركز رشاقة، مطعم وخدمات النقل بالحافلات.سيدوا
طريق 842 نيجومبو
كاتوناياكي 11410، سريلانكا
رقم الهاتف: 3646 225 (11).
موقع الإنترنت: www.ramada.com

جيتواي إيربورت جاردن
يقع ضمن أرض كبيرة وسط أشجار جوز الهند على بعد 3.5 كيلومترات (2 ميل) عن المطار، ويضم هذا الفندق المؤلف من 113 غرفة مركزا للرشاقة، مسبحا، عدة قاعات للاجتماعات، صالون تجميل وصالون حلاقة. يقدم مطعم الفندق المأكولات المحلية والهندية والعالمية.
طريق 234-238 كولومبو نيجومبو
سيدوا، سريلانكا
رقم الهاتف: 0000 544 (11).
موقع الإنترنت: www.thegatewayhotels.com
اسم المطار بالكاملمطار باندارانايكا كولومبو
الولاية أو المقاطعةسريلانكا
حقوق النشر © كولومبوس ترافل ميديا المحدودة 2014 www.worldtravelguide.net